البيئات الإماراتية حاضرة في انطلاق مهرجان زايد التراثي الخميس
آخر تحديث 10:00:08 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

البيئات الإماراتية حاضرة في انطلاق مهرجان زايد التراثي الخميس

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - البيئات الإماراتية حاضرة في انطلاق مهرجان زايد التراثي الخميس

انطلاق مهرجان زايد التراثي
أبوظبي - صوت الإمارات

تنطلق اليوم فعاليات مهرجان زايد التراثي 2014 في منطقة الوثبة أبوظبي، وأكدت اللجنة العليا المنظمة للمهرجان أن الافتتاح سيأتي كبيرًا يليق باسم صاحب المهرجان ويتناسب مع أهمية الاحتفالية وحجمها، ويبرز تقاليد الشعب الإماراتي وتراثه في مختلف جوانب الحياة الاقتصادية والاجتماعية والثقافية . وتستمر فعاليات المهرجان 22 يوما، تتضمن العديد من الفعاليات والمفاجآت .

وتم الإعداد والتنظيم لحفل الافتتاح ليأتي استثنائياً بكل المقاييس، حيث يقدم موسوعة تراثية متكاملة تحاكي الفنون الأصيلة وثقافة وبيئات الإمارات القديمة، إذ سيشارك أكثر من 5 آلاف شخص باستعراض لوحات تراثية متتابعة تصور أنماط الحياة بمختلف أشكالها وفنونها منذ القدم وحتى يومنا هذا، في دلالة على الزخم والعطاء الحضاري المتواصل للشعب الإمارتي وتناقله عبر الأجيال . 

بالإضافة إلى حضور ومشاركة أكثر من ألفي عارض، إذ ستشهد ساحة الاحتفالات التي تتوسط موقع المهرجان، وخشبة المسرح الممتدة على أكثر من 100 متر مربع، تجسيداً للبيئات الإماراتية الأربع .
 
كما سيشارك في حفل الافتتاح أكثر من 500 خيل عربية أصيلة من السلالات المشهورة على مستوى العالم، من اسطبلات سمو شيوخ آل نهيان الكرام، إضافة إلى أكثر من 200 ناقة تعكس موروثاً ظل محط افتخار الإماراتيين عبر مئات السنين .

ويتضمن المهرجان، العديد من الفعاليات المتنوعة ذات طابع تثقيفي، تعليمي، تشويقي يحاكي الامتداد التاريخي والثقافي لدولة الإمارات، بالإضافة إلى العديد من الأنشطة الجديدة المبتكرة التي تدخل قائمة فعالياته للمرة الأولى كالمسابقات البحثية، التي تهدف إلى مزيد من تفاعل الجهات المختلفة المعنية عبر بوابة التراث وتكريس أوسع مشاركة من مختلف الشرائح المجتمعية والفئات العمرية، وأعلنت اللجنة العليا المنظمة للمهرجان عن 6 مسابقات رئيسية هي: "الإمارات تراثنا"، و"الشيخ زايد قدوتنا"، و"أفضل صورة تراثية"، و"أفضل تغطية صحفية تراثية"، و"أفضل فندق داعم لمهرجان الشيخ زايد التراثي 2014"، و"أفضل وكالة سياحة داعمة لمهرجان الشيخ زايد التراثي 2014" .
 
إضافة إلى الجوائز والمسابقات والمزادات التي تأتي خلال أيام المهرجان في سياق الفعاليات والتي حددتها اللجنة وهي: جائزة زايد الكبرى لسباق الهجن، ومسابقة الحلاب، ومسابقة الصقور (التلواح)، ومسابقة القوارب الشراعية، ومسابقة الرماية، ومسابقة جمال السلوقي العربي، وسباق السلوقي العربي، إضافة إلى مزادات الهجن والأغنام والحمام، وكذلك جائزة مسابقة التمور ضمن معرض "تمورنا تراثنا" .

وأهم ما يميز مهرجان زايد التراثي ،2014 أن عملية الإعداد والتنظيم جاءت بطريقة مبتكرة، حيث استعرضت مختلف مقومات الحضارة الإماراتية قديماً من خلال تجسيدها للبيئات الرئيسية الأربع المكونة لها وهي البيئة الجبلية، البرية، الزراعية والبحرية، والتي توزعت على أطراف المهرجان بمعارضها ومتاحفها وحرفها وثقافتها ومحاكاتها للحياة اليومية .

فيما أعلنت "صناعات" عن رعايتها الذهبية لمهرجان الشيخ زايد التراثي وتنضم إلى "صناعات" في هذا الحدث شركتان تابعتان لها وهما "الفوعة" و"أغذية" .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البيئات الإماراتية حاضرة في انطلاق مهرجان زايد التراثي الخميس البيئات الإماراتية حاضرة في انطلاق مهرجان زايد التراثي الخميس



أطلّت بفستان بيج فاتح بنقشات مطبعة بالورود

أميرة موناكو تتألّق بقناع أبيض بأسلوب لافت وراقٍ

لندن - صوت الإمارات
رغم أن المناسبات الاجتماعية ما زالت ضئيلة بسبب فيروس "كورونا"، أطلت أميرة موناكو بأسلوب ملكي فاخر خصوصا مع تألقها بالقناع الأبيض الذي يحميها من هذا الفيروس، فلا بد من مواكبة أجدد إطلالاتها اللافتة والراقية. وأطلت أميرة موناكو إلى جانب زوجها مرتدية فستانا بيج فاتح ومزخرف مع النقشات الهندسية المطبعة بالورود، إلى جانب القصة التي تتخطى حدود الركبة بشكل ملفت. والبارز في إطلالة أميرة موناكو تنسيقها مع هذا الفستان موضة البلايزر البيضاء القصيرة والتي تصل الى حدود الخصر مع القصة الكلاسيكية البارزة من خلال الجيوب الجانبية. واللافت أن أميرة موناكو لم تتردد بارتداء القناع بأسلوب ملكي باللون الأبيض، ولم تتخلَّ عن النظارات الشمسية التي أيضا ضمنت حمايتها من فيروس كورونا، كما نسّقت مع إطلالتها حذاء كلاسيكي باللون الميتاليك ذات ال...المزيد

GMT 13:10 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

أبرز الوجهات السياحية في أوكرانيا للأسر خلال عام 2020
 صوت الإمارات - أبرز الوجهات السياحية في أوكرانيا للأسر خلال عام 2020

GMT 11:41 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

اجعلي "غرفة معيشتك" أنيقة وعصرية في 5 خطوات بسيطة
 صوت الإمارات - اجعلي "غرفة معيشتك" أنيقة وعصرية في 5 خطوات بسيطة

GMT 08:12 2020 الأربعاء ,27 أيار / مايو

برشلونة يدعم اللغة الفرنسية بـ"ريمونتادا"

GMT 10:16 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

حاذر ارتكاب الأخطاء والوقوع ضحيّة بعض المغرضين

GMT 20:04 2020 الإثنين ,25 أيار / مايو

قرار جديد يعجل بعودة الدوري الإنجليزي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates