الدوحة للأفلام تقدم 3 أفلام لإيليا سليمان في متحف الفن الاسلامي
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الدوحة للأفلام تقدم 3 أفلام لإيليا سليمان في متحف الفن الاسلامي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الدوحة للأفلام تقدم 3 أفلام لإيليا سليمان في متحف الفن الاسلامي

المخرج إيليا سليمان
الدوحة - قنا

تقدم مؤسسة الدوحة للأفلام سلسلة مكونة من ثلاثة أفلام من إخراج صانع الأفلام المشهور إيليا سليمان يومي الجمعة والسبت المقبلين في مسرح المتحف الفن الإسلامي.

وتسلط الأفلام المعروضة الضوء على المسيرة الفنية للمخرج والممثل المعروف إيليا سليمان الذي يتعاون أيضاً مع مؤسسة الدوحة للأفلام بصفته مستشاراً فنياً.
 
وسيكون أول الأفلام المعروضة فيلم "سجل اختفاء" (1996) الذي حاز على جائزة أفضل عمل أول من مهرجان فينيسيا السينمائي، يتبعه فيلم "يد إلهية" (2002) ثاني أفلامه الروائية الطويلة الذي عزز من مكانته كأيقونة في عالم صناعة السينما المعاصرة، حيث حظي بجائزتي لجنة التحكيم والنقاد الدوليين في مهرجان كان السينمائي إلى جانب فوزه بجائزة أفضل فيلم أجنبي في حفل الجوائز الأوروبية للأفلام في روما، كما اختير "يد إلهية" لتمثيل فلسطين في جوائز الأوسكار في عام 2003.   

وثالث الأفلام المعروضة هو  فيلم "الزمن الباقي" (2009) الذي اختير للمشاركة في المسابقة الرسمية في مهرجان كان السينمائي، والحائز على جائزة اللؤلؤة السوداء لأفضل فيلم شرق أوسطي من مهرجان أبو ظبي السينمائي وجائزة لجنة التحكيم في حفل جوائز آسيا والمحيط الهادي السينمائية.
 
وسيتواجد المخرج إيليا سليمان خلال عرض الأفلام ليجيب عن أسئلة الجمهور بعد عرض الفيلم ويناقش معهم عملية إعداده. وعلى مدار عطلة الأسبوع، سيعطي سليمان ندوة دراسية لافادة طلاب محليين من المنتسبين إلى برامج التعليم والتطوير لدى مؤسسة الدوحة للأفلام.
 
وتأتي سلسلة عروض الأفلام هذه تمهيداً للدورة الأولى من قمرة، أحدث فعاليات مؤسسة الدوحة للأفلام الساعية إلى تدريب صناع الأفلام الصاعدين وتطوير مهاراتهم والتي من المقرر عقدها في الفترة بين 6 و11 مارس. وبالإضافة إلى الجلسات المخصصة للعاملين في صناعة الأفلام، ستتضمن فعالية قمرة عرض مجموعة من الأفلام المختارة بمشاركة خمسة من خبراء السينما المعاصرة، إلى جانب عدد من أفلام صناع الأفلام الصاعدين التي حصلت على دعم من برامج المنح والتمويل لدى مؤسسة الدوحة للأفلام.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الدوحة للأفلام تقدم 3 أفلام لإيليا سليمان في متحف الفن الاسلامي الدوحة للأفلام تقدم 3 أفلام لإيليا سليمان في متحف الفن الاسلامي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates