الشارقة السينمائي الدولي للطفل يشارك في مهرجان دولي
آخر تحديث 02:32:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"الشارقة السينمائي الدولي للطفل" يشارك في مهرجان دولي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الشارقة السينمائي الدولي للطفل" يشارك في مهرجان دولي

مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل
كان ـ وام

شارك وفد مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل في الدورة الثامنة والستين لمهرجان كان السينمائي في فرنسا.. وذلك بهدف تعريف الجمهور العالمي بما حققته صناعة السينما المزدهرة في دولة الإمارات والاطلاع على التجارب السينمائية العالمية والاستفادة منها بما يسهم في تطوير التجربة السينمائية الإماراتية الواعدة .

وجاءت مشاركة مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل في إطار وفد من المؤسسات الإعلامية والفنية في دولة الإمارات وهي لجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي ومهرجان دبي السينمائي الدولي ودائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي ولجنة أبوظبي للأفلام وهيئة المنطقة الإعلامية في أبوظبي " towfour54 " بهدف تشجيع الإنتاج السينمائي واستعراض صناعة السينما في دولة الإمارات .

وضم الوفد المشارك .. الشيخة جواهر بنت عبدالله القاسمي مديرة مؤسسة فن للفن الإعلامي للأطفال والناشئة مديرة مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل ومريم المعلا منسق الفعاليات في مهرجان الشارقة السينمائي وفاطمة مشربك منسق المهرجان حيث شارك الوفد في الفعاليات والأنشطة ضمن الجناح الخاص بدولة الإمارات في مهرجان كان السينمائي.

وقالت الشيخة جواهر بنت عبدالله القاسمي " قدم لنا مهرجان كان السينمائي الدولي الذي يعد واحدا من أهم المهرجانات السينمائية العالمية فرصة كبيرة للالتقاء بالعديد من المخرجين السينمائيين والمنتجين والموزعين العالميين وشركات الإنتاج ومناقشة آفاق التعاون المشترك والفرص المستقبلية فيما بيننا ما ينبيء بنتائج مثمرة ستشهدها السنوات القادمة " .

وأضافت " لقد قدم لنا مهرجان كان السينمائي فرصة ثمينة لتحقيق أفضل استفادة من مثل هذه الاحتفاءات الرائعة بالأفلام العالمي حيث وفر لنا منصة مثالية لترويج المهرجانات السينمائية المحلية خاصة مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل إضافة إلى التواصل مع قادة الصناعة من المخرجين والمنتجين ما يعزز الحضور الإماراتي في المحافل السينمائية العالمية " .

وعلى هامش هذه المشاركة شهد وفد مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل عددا من أفلام الرسوم المتحركة للأطفال والأفلام الروائية إلى جانب عقد لقاءات مع أقطاب صناعة السينما من المخرجين والمنتجين والموزعين وشركات الإنتاج كما التقى الوفد بعدد من المخرجين الإماراتيين من بينهم نواف الجناحي ونايلة الخاجة وعلي مصطفى وخالد المحمود حيث كانت فرصة مثالية لكلا الجانبين لمناقشة مستقبل صناعة الأفلام الإماراتية.

وحضر وفد مهرجان الشارقة السينمائي للطفل .. حفل الاستقبال الذي أقامته مؤسسة الدوحة للأفلام حيث تم خلاله لقاء عدد من المخرجين والمنتجين السينمائيين..كما شارك الوفد في حفل الاستقبال الذي نظمه وفد مهرجان جيفوني السينمائي .. بجانب حضور الوفد حفل الغداء الذي أقامته إدارة مهرجان دبي السينمائي الدولي حيث التقى أعضاء الوفد عبدالحميد جمعة رئيس مهرجان دبي السينمائي إلى جانب عدد من صناع الأفلام والمنتجين وشركات الإنتاج.

كما شهد الوفد .. العرض الأول لخمسة أفلام عربية لا زالت قيد الإنتاج ضمن الفعالية الخاصة التي نظمها سوق دبي السينمائي تحت عنوان " اكتشف الأفلام العربية الكبيرة القادمة " بالاشتراك مع مؤسسة " مارشيه دو فيلم " ..وشهد الوفد العرض الخاص بالفيلم الروائي " كارول" .

واستفاد الوفد من فرصة مشاركة السينمائيين العرب في مهرجان كان السينمائي لتعريفهم بمهرجان الشارقة وتشجيعهم على إنتاج أفلام خاصة بالأطفال.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشارقة السينمائي الدولي للطفل يشارك في مهرجان دولي الشارقة السينمائي الدولي للطفل يشارك في مهرجان دولي



ظهرت بجاكيت من قماش التويد من تصميم "هيوغو بوس"

إليكِ أجمل إطلالات ملكة إسبانيا أثناء فترة "الحجر المنزلي"

مدريد - صوت الامارات
تشتهر اطلالات الملكة ليتيزيا بالرقي والاناقة،  التي تخطف بها الأنظار في كل المناسبات التي تشارك فيها، وفيروس كورونا لم يمنع ملكة إسبانيا من أن تتألق بتصاميم كلاسيكية وعملية خلال نشاطاتها في الفترة الأخيرة خصوصاً مع بدء التخفيف من الإجراءات المشددة التي اتخذتها البلدان حول العالم وبدء عودة الحياة الى ما يشبه طبيعتها وبشكل تدريجيّ، وفيما يلي هي تعرض اجمل اطلالات الملكة ليتيزيا في فترة الحجر المنزلي. الملكة ليتيزيا تعشق تصميم البدلة التي تختارها في عدد من المناسبات. وفيما كانت تختار البدلة بالألوان مثل الأحمر والزهري، تميل في الفترة الأخيرة إنتقاء أزياء بدرجات ألوان كلاسيكية أكثر مثل الأسود والرمادي والأبيض. تألقت الملكة ليتيزيا ببدلة كلاسيكية من مجموعة Hugo Boss، كما خطفت الأنظار بعدد من تصاميم البلايزر، واحدة ...المزيد
 صوت الإمارات - تعرف على أفضل المعالم في ألبانيا واحظى بعطلة رائعة

GMT 03:59 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تعرف على أروع المناطق الطبيعية حول العالم
 صوت الإمارات - تعرف على أروع المناطق الطبيعية حول العالم

GMT 10:37 2020 الأحد ,24 أيار / مايو

الفيفا يذكر محمد صلاح بإنجاز ٢٠١٨
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates