الكويت تنظم مهرجانها الدولي الرابع للجواد العربي
آخر تحديث 14:26:19 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الكويت تنظم مهرجانها الدولي الرابع للجواد العربي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الكويت تنظم مهرجانها الدولي الرابع للجواد العربي

مهرجان الكويت الدولي للجواد العربي
الكويت - أ.ش.أ

تنظم الكويت مهرجانها الدولى الرابع للجواد العربى فى الخامس من فبراير القادم بمشاركة 565 جوادا عربيا من 14 دولة.

وقال رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان الشيخ الدكتور علي ناصر العلي الصباح في مؤتمر صحافى اليوم / الخميس / إن المهرجان في دورته الرابعة يتضمن اقامة بطولتين دوليتين على مدى 4 ايام لجمال الخيل العربية وهما "السلالة المفتوحة والسلالة المصرية.

واضاف أن فعاليات المهرجان ستقام في نادي الصيد والفروسية حيث ستجري بطولة (جميع الدماء العربية) في اول يومين فيما ستجري البطولة الثانية لجمال الخيل العربية وهي (ذات الدماء المصرية) في يومي السابع والثامن من فبراير الجاري متوقعا ان تحفل منافساتها بقوة واثارة كبيرة في ظل تواجد عدد كبير من الخيل المميزة.

وذكر الشيخ على ان البطولتين ستقامان بإشراف المنظمة العالمية للجواد العربي (واهو) المعنية بتنظيم هذا النوع من البطولات ، مؤكدا ان جميع الخيل المشاركة مسجلة في كتب أنساب الخيل العربية المعتمدة من المنظمة.

واشاد بالاقبال الكبير للمربين الكويتيين وغيرهم وحرصهم على المشاركة في المهرجان بافضل الخيل وباعداد كبيرة فاقت كل التوقعات.

وقال الشيخ على ان المهرجان سيحظى برعاية أمير الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح للعام الرابع على التوالي مثمنا دعمه لهذه الرياضة الأصيلة والتي كان لها اكبر الأثر في تطورها وزيادتها المطردة في اعداد مربيها بشكل كبير.

وأكد ان اللجنة العليا المنظمة للمهرجان ستبذل كل جهودها لانجاح المهرجان واظهاره بصورة مميزة تليق بسمعة دولة الكويت ودورها الريادي في هذه الرياضة الأصيلة مشيرا الى اللجنة رصدت جوائز عينية ونقدية مجزية للفائزين بالمراكز الأولى تشجيعا لهذه الرياضة التراثية الاصيلة.

من جهته ، قال مدير عام المهرجان عبدالله البريهي ان البطولتين تندرجان تحت لوائح وقوانين الهيئة الأوروبية لمنظمات الخيول العربية (ايكاهو) وسيقوم بالتحكيم عدد من أفضل المحكمين الدوليين التابعين للمنظمة كما عمدت اللجنة المنظمة للبطولة الى اختيار جميع اللجان التحكيمية من ذوي التصنيف الأول عالميا.

وذكر البريهي انه تم تقسيم فئات البطولة الى ست فئات رئيسية وهي اجمل مهر ومهرة لعمر (سنة واحدة) واجمل مهر ومهرة من عمر (سنتين الى ثلاث سنوات) واجمل فرس واجمل فحل موضحا ان اليوم الأول لكل بطولة سيخصص لاقامة التصفيات بين الخيل المشاركة حيث سيتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني في كل تصفية للنهائيات.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الكويت تنظم مهرجانها الدولي الرابع للجواد العربي الكويت تنظم مهرجانها الدولي الرابع للجواد العربي



سحرت قلب أمير موناكو الذي تزوجها ومنحها لقب أميرة

إطلالات غريس كيلي الساحرة تُعيدك إلى "العصر الذهبي"

القاهرة - صوت الإمارات
غريس كيلي Grace Kelly لم تكن إنسانة عادية، بل كانت امرأة استثنائية سحرت قلوب الناس بجمالها، بما فيهم قلب أمير موناكو الذي تزوجها وأعطاها لقب أميرة في عام 1956، ولدت عام 1929 بجمال استثنائي، وهذا ما جعلها تدخل مجال التمثيل لتصبح إحدى أشهر ممثلات هوليوود في حقبة الأربعينيات والخسمينيات، كما وملهمة للكثير من الفنانين ومصممي الأزياء، وهي إلى اليوم تُعتبر إحدى أشهر أيقونات الموضة، واطلالاتها الرائعة التي مازالت إلى اليوم تبدو مواكبة لأحدث صيحات الموضة، هي أكبر دليل على ذلك. وإليكِ بعض الأمثلة. اطلالات غريس كيلي التي جعلتها أبرز أيقونات الموضة على مر الزمن: تنسيق أنيق في البنطلون القماشي اعتمدته غريس كيلي: كنا نشاهد  “غريس كيلي” Grace Kelly غالبًا في الاطلالات الرسمية، لكنها كانت تبدو أيضًا غاية في الأناقة، حيث تنسق اطلالات كاجوال م...المزيد

GMT 18:14 2020 الأربعاء ,20 أيار / مايو

الإمارات تتحرى هلال شوال الجمعة المقبل

GMT 17:52 2020 الجمعة ,10 كانون الثاني / يناير

العسيلي ومصطفى حجاج يتألقان في حفل تخرج "فنون جميلة"

GMT 17:26 2020 الخميس ,23 كانون الثاني / يناير

يوم واحد وتنتهي يسرا اللوزي من تصوير " طاقة حب"

GMT 09:13 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

كيف تدركي أن طفلك يعاني من صعوبات التعلم ؟
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates