المهندسين تنظم ملتقى الإستدامة في الشرق الأوسط
آخر تحديث 04:42:05 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"المهندسين" تنظم ملتقى الإستدامة في الشرق الأوسط

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "المهندسين" تنظم ملتقى الإستدامة في الشرق الأوسط

مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض
دبي-وام

تنظم جمعية المهندسين ملتقى " عوامل نجاح الإستدامة " على هامش معرض الإضاءة في الشرق الأوسط الذي تنطلق فعالياته خلال الفترة من الثالث إلى الخامس من شهر نوفمبر المقبل في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.

و يعتبر معرض الإضاءة في الشرق الأوسط من أهم المعارض الدولية التي تسلط الضوء على هذه الصناعة لعرض أبرز الإبتكارات والحلول الحديثة .

وأوضح المهندس عيسى الميدور مدير عام هيئة الصحة في دبي رئيس جمعية المهندسين .. أن النمو الكبير الذي تشهده دول المنطقة في قطاع البناء والإنشاء ومعايير الجودة المعتمدة في المشاريع وفق أرقى المواصفات العالمية ساهمت في ترسيخ مفاهيم جديدة أصبحت تميز هذه النهضة العقارية من خلال التركيز على التقنيات التي تدعم الإستدامة والحفاظ على البيئة ومواردها .

وأضاف المهندس الميدور أن الحلول الذكية التي تساهم في تحقيق الإستدامة تشمل مختلف مراحل وأجزاء العملية الإنشائية حيث تعتبر التقنيات المستخدمة في الإضاءة عاملا كبيرا يساهم في توفير إستهلاك الطاقة في المباني وسيتسقطب معرض الإضاءة في الشرق الأوسط أبرز مصنعي وموردي الإضاءة الدوليين لعرض أحدث الحلول والإبتكارات والتصاميم في مجال الإنارة الذكية والمستدامة والمبتكرة حيث يعتبر المعرض فرصة مثالية لتعزيز تواجدهم في المنطقة ومنصة إلتقاء للإطلاع على أحدث التوجهات العالمية ومناقشة أهم القضايا .

وأشار إلى أن جمعية المهندسين تشارك في هذا المعرض من خلال تنظيمها لملتقى عوامل نجاح الإستدامة في اليوم الأول من انطلاق الفعاليات من أجل تعزيز مفاهيم الإستدامة وإعتماد التكنولوجيا الحديثة والإلتزام بالمعايير والمواصفات.

من جهته قال ماجد فاروق حنا مدير عام جمعية المهندسين .. إن الجمعية تنظم هذا الحدث تماشيا مع مساعي إمارة دبي وتوجهها في أن تصبح أكثر مدن العالم إستدامة وسيتم خلال الملتقى إستضافة أكثر من ستة خبراء متحدثين وحضور أكثر من/ 100/ شخص من كل الجهات الفاعلة في مجال الإنشاء من مهندسين ومطورين ومقاولين وإستشاريين .

ولفت حنا إلى أن الجمعية ستركز خلال الحدث على طرح أهم معايير تطبيق الإستدامة في مراحل تصميم وتنفيذ وتشغيل المشروع من خلال تبني التصاميم المستدامة وتطبيق مواصفات الأبنية الخضراء وكفاءة المباني وإستعمال الحلول والأساليب والتقنيات المتطورة في الإضاءة إذ تساهم كل هذه العوامل في تقليل الأثر البيئي المتمثل في التلوث وإنبعاث ثاني أكسيد الكربون وإستنزاف الموارد البيئية إضافة إلى خفض تكاليف المشروع مع ضمان جودته وبالتالي توفير بيئة عمرانية أمنة ومستدامة .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المهندسين تنظم ملتقى الإستدامة في الشرق الأوسط المهندسين تنظم ملتقى الإستدامة في الشرق الأوسط



 صوت الإمارات - قصي خولي يكشف أسباب عدم مشاركته في الدراما المصرية

GMT 20:48 2019 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

نيمار دا سيلفا يكشف سبب مغادرته لصفوف برشلونة

GMT 15:49 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

لا يبشر الجو العام بالهدوء التام

GMT 14:13 2019 الخميس ,23 أيار / مايو

كلنا مع الإمبراطور

GMT 08:49 2015 الجمعة ,13 شباط / فبراير

"فنون حائل" تشارك في مهرجان الشارقة

GMT 08:32 2015 الثلاثاء ,29 أيلول / سبتمبر

حفل فني ضمن "مهرجان سماع" في شارع المعز
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates