انطلاق فعاليات مهرجان الكويت الدولي للمسرح الاكاديمي
آخر تحديث 02:54:03 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

انطلاق فعاليات مهرجان الكويت الدولي للمسرح الاكاديمي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - انطلاق فعاليات مهرجان الكويت الدولي للمسرح الاكاديمي

مهرجان الكويت الدولي للمسرح الاكاديمي
الكويت-كونا

انطلقت هنا الليلة فعاليات الدورة الخامسة لمهرجان الكويت الدولي للمسرح الأكاديمي والذي ينظمه المعهد العالي للفنون المسرحية على خشبة مسرح حمد الرجيب بالمعهد ويستمر حتى ال28 من فبراير الجاري بمشاركة فرق مسرحية عربية واجنبية.

واقيم حفل افتتاح المهرجان برعاية وحضور وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسي وحضره وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح والأمين العام لكليات الفنون العربية الدكتور محمد الحاج وعميد المعهد العالي للفنون المسرحية الدكتور فهد الهاجري.

واكد الوزير العيسى في كلمة بحفل الافتتاح حرص دولة الكويت على تشجيع الفنون ونشر الثقافة منذ القدم حيث انشأت المعهد العالي للفنون المسرحية والمعهد العالي للفنون الموسيقية ومعهد الدراسات الموسيقية والتي قدمت كوكبة من المتخصصين في مجالات الفنون المختلفة التي اثرت الساحة المحلية والعربية.

وذكر ان الكويت حرصت ايضا على تطوير هذه المعاهد بما يحقق لها مكانة علمية متميزة ويعزز دورها كمنارات ثقافية وذلك من خلال تعيين اساتذة ومعيدين يمتلكون المقدرة والكفاءة العلمية التي تمكن هذه المعاهد من اداء دورها الاكاديمي والثقافي على اكمل وجه.

من جانبه قال عميد المعهد العالي للفنون المسرحية ورئيس المهرجان الدكتور فهد الهاجري في كلمة مماثلة ان المهرجان يمثل فرصة لتفعيل الحراك المسرحي الأكاديمي من خلال المنافسة بين العروض المسرحية الكويتية والعربية والعالمية التي ستقدم على خشية المسرح.

واضاف ان أن الدورة الجديدة من المهرجان تحمل خصائص مختلفة عن الدورات الأربع السابقة لتزامنها مع احتفالات الكويت باعيادها الوطنية مشيرا الى تضمن المهرجان عدد من الفعاليات التي تعكس هذه الاحتفالات بحضور المشاركين من الدول العربية والاجنبية.

وذكر ان المهرجان سيشهد العديد من الندوات الفكرية والتطبيقية فضلا عن تزامنه مع افتتاح المؤتمر العام الرابع لجمعيات وكليات الفنون بإتحاد الجامعات العربية الذي سينطلق السبت المقبل ويستمر يومين متمنيا ان يساهم المؤتمر بتطوير مناهج التدريس بكليات ومعاهد الفنون وتفعيل العمل العربي المشترك في المجال الأكاديمي.

واكد الهاجري سعي المهرجان منذ دورته الاولى الى تحقيق أهداف محددة اهمها اطلاق الطاقات الشبابية الإبداعية في مناخ صحي وبلا قيود وإتاحة الفرصة لها لتلقي التقييم الموضوعي من اكبر أساتذة المسرح من مختلف أرجاء العالم.

واعرب عن شكره لكل من ساهم في تنظيم هذا المهرجان وللجان العاملة من الهيئة التدريسية في الأقسام العلمية والجهاز الإداري للمعهد والطلبة وكل منتسب لهذه المؤسسة الأكاديمية الفنية الإبداعية.

من جهته قال مدير عام المهرجان العميد المساعد للشؤون الطلابية الدكتور راجح المطيري أن الدورة الحالية تشهد إطلاق الموقع الالكتروني للمرة الأولى في تاريخ المعهد العالي للفنون المسرحية والذي يغطي كافة الأنشطة البحثية والعلمية لأساتذة المعهد والأنشطة الطلابية فضلا عن متابعة فعاليات المهرجان.

وأشار الى استكمال ادارة المهرجان الملف الخاص بانضمامه للمهرجانات الدولية المعترف بها في المؤسسة العالمية للمسرح (اي.تي.اي) مبينا ان مشاركة فرق أوروبية في المسابقة الرسمية للمهرجان هذا العام استكمات آخر الشروط المطلوبة ليكتسب المهرجان صفته الدولية رسميا بعد أن كان إقليميا عربيا.

واوضح ان المسابقة الرسمية لهذه الدورة تشهد مشاركة ست فرق مسرحية عربية وفرقتين من إيطاليا وأسبانيا والتي استوفت شرط باقتصار المشاركة على الطلاب وحديثي التخرج في كافة عناصر العرض المسرحي بالاضافة الى اصدار الكتاب التوثيقي للدورات الأربع السابقة ليتيح للباحثين والنقاد والصحفيين كافة المعلومات المطلوبة عنه.

وذكر ان المهرجان سيشهد اقامة ندوات فكرية على مدار ثلاث أيام لمناقشة تسعة أبحاث علمية في كافة التخصصات المسرحية نصا وعرضا ونقدا وإقامة ندوات تطبيقية لمناقشة العروض وتعقيب طلاب قسم النقد عليها لتدريبهم على الممارسة العلمية للنقد التطبيقي

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق فعاليات مهرجان الكويت الدولي للمسرح الاكاديمي انطلاق فعاليات مهرجان الكويت الدولي للمسرح الاكاديمي



تألّقت بتسريحة الشعر المرفوع من الأمام والمنسدل من الخلف

كيت تتألَّق بفستان مِن اللون الأصفر في الحجر الصحي المنزلي

لندن - صوت الإمارات
تواصل دوقة كمبريدج كيت ميدلتون إلى جانب الأمير وليام توجيه رسائل الدعم للعاملين في الخطوط الأمامية لمواجهة فيروس كورونا حول العالم، وفي أحدث إطلالة لها، وجّهت كيت تحية إلى عمال الخطوط الأمامية في استراليا من خلال فيديو تم نشره اليوم لشكر أولئك الذين يعملون بلا كلل ويخاطرون بأرواحهم خلال تفشي فيروس كوفيد19. أعادت كيت ارتداء فستان باللون الأصفر من ماركة Roksanda، يبلغ ثمنه £900، كانت قد تألقت به للمرة الأولى في العام 2014 خلال زيارة سيدني، لتعود وتطلّ به بعد سنتين خلال المشاركة في إحدى مباريات دورة ويمبلدون. وتميّز هذا الفستان الأصفر الأنيق بقصته الضيقة مع الياقة بقصة مربّعة. وتثبت كيت من خلال إطلالاتها أهمية الإستثمار باختيار أزياء خالدة تبقى رائجة مهما تبدّلت الصيحات ويمكن التألق بها بمرور السنوات، وهذه إستراتيجية تشتهر بها م...المزيد

GMT 13:10 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

أبرز الوجهات السياحية في أوكرانيا للأسر خلال عام 2020
 صوت الإمارات - أبرز الوجهات السياحية في أوكرانيا للأسر خلال عام 2020

GMT 11:41 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

اجعلي "غرفة معيشتك" أنيقة وعصرية في 5 خطوات بسيطة
 صوت الإمارات - اجعلي "غرفة معيشتك" أنيقة وعصرية في 5 خطوات بسيطة

GMT 10:25 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

نصائح لاختيار ظلال الأزياء حسب لون الحذاء الخاص بك
 صوت الإمارات - نصائح لاختيار ظلال الأزياء حسب لون الحذاء الخاص بك

GMT 13:20 2020 الثلاثاء ,02 حزيران / يونيو

أبرز حيل لتنشيط السياحة فى مدينة كانكون في المكسيك
 صوت الإمارات - أبرز حيل لتنشيط السياحة فى مدينة كانكون في المكسيك
 صوت الإمارات - أفكار لإزالة بقع الكلور الصفراء من الملابس الملوّنة

GMT 08:12 2020 الأربعاء ,27 أيار / مايو

برشلونة يدعم اللغة الفرنسية بـ"ريمونتادا"

GMT 10:16 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

حاذر ارتكاب الأخطاء والوقوع ضحيّة بعض المغرضين

GMT 20:04 2020 الإثنين ,25 أيار / مايو

قرار جديد يعجل بعودة الدوري الإنجليزي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates