انطلاق فعاليات مهرجان مسرح الطفل الأردني الحادي عشر
آخر تحديث 20:01:05 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

انطلاق فعاليات مهرجان مسرح الطفل الأردني الحادي عشر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - انطلاق فعاليات مهرجان مسرح الطفل الأردني الحادي عشر

وزيرة الثقافة الدكتورة لانا مامكغ
عمان ـ بترا

من رياض ابو زايدة- انطلقت في المركز الثقافي الملكي مساء امس الثلاثاء فعاليات مهرجان مسرح الطفل الاردني الحادي عشر الذي تنظمه مديرية الفنون والمسرح التابعة لوزارة الثقافة بالتعاون مع نقابة الفنانين الأردنيين .

واستهل المهرجان الذي تستمر فعالياته حتى الثامن من الشهر الحالي بعرض مسرحية كوكب الحياة تأليف احمد ابو سويلم واخراج وصفي الطويل ، التي تناولت التلوث البيئي ودور البشر في احداثه عبر الممارسات الخاطئة في التعدي على البيئة وعلى حقوق الاخرين في آن معا.

وقالت وزيرة الثقافة الدكتورة لانا مامكغ في كلمة لها في حفل الافتتاح ان المهرجان يتيح التواصل بين الفنانين الكبار والصغار من خلال الدراما التي تقدم للطفل مشيرة الى ان المهرجان سينتقل الى المحافظات كونه من مشروعات الوزارة الممتدة في جميع محافظات المملكة والتي تشجع على الاهتمام بالدراما الموجهة للاطفال .

وعبر مدير مديرية المسرح والفنون مدير المهرجان محمد الضمور عن شكره للمؤسسات الداعمة للمهرجان - نقابة الفنانين والمركز الثقافي الملكي والتلفزيون الاردني ومؤسسة عبد الحميد شومان والمسرح الحر- وجهودها في اقامة المهرجان .

وطالب نقيب الفنانين ساري الاسعد بان يتم توجيه الانشطة والفعاليات الى المحافظات النائية خارج العاصمة حتى تحظى بالاهتمام اسوة بغيرها .

وكرمت وزيرة الثقافة شخصية المهرجان لهذا العام الفنان ماهر خماش لاسهاماته على مدى خمسة وعشرين عاما في مجال المسرح المدرسي في وزارة التربية والتعليم ، وكعضو مؤسس بمشروع الدراما في التعليم في مؤسسة نور الحسين ، ومخرج وممثل في العديد من الاعمال التلفزيونية واعمال ال( دوبلاج ).

وتتنافس على جوائز المهرجان مسرحيات : شروق الأمل تأليف أمل مشايخ وإخراج سمير خوالدة، والساحرة صانعة الأقنعة تأليف وإخراج فاديا أبو غوش، والفتى والصورة تأليف عمار سيف عبدالقادر وإخراج محمد الطاهات، وسلطانة في كوكب الأحلام تأليف وإخراج خالد المسلماني اضافة الى مسرحية كوكب الحياة .

وتتوزع الجوائز بين افضل : عمل متكامل ,واخراج , ونص مسرحي , وممثل , وممثلة , وافضل: ممثل طفل "دور أول " , وممثلة طفلة "دور أول" , وممثل طفل "دور ثاني" , وممثلة طفلة "دور ثاني" , وافضل : تأليف موسيقي , وديكور , وأزياء , وإضاءة.

وتضم لجنة تحكيم المهرجان لينا التل والدكتور صبحي الشرقاوي والدكتور محمد الشرع وعاكف نجم والدكتور فادي سكيكر.

ويبدأ غدا الخميس برنامج الندوات التقييمية للعروض المشاركة التي يشارك فيها عدد من الفنانين الاردنيين من بينهم حكيم حرب، وخليل نصيرات وخليل مصطفى والدكتورة ريم سعادة والزميل رسمي محاسنة.

وتضم اللجنة الاستشارية العليا للمهرجان التي يرأسها امين عام وزارة الثقافة مأمون التلهوني , مدير عام المركز الثقافي الملكي محمد ابو سماقة ونقيب الفنانين ساري الاسعد ومحمد الضمور والدكتور مخلد الزيودي والدكتور فراس الريموني ونبيل نجم وسميرة خوري ومالك ماضي .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق فعاليات مهرجان مسرح الطفل الأردني الحادي عشر انطلاق فعاليات مهرجان مسرح الطفل الأردني الحادي عشر



إطلالات أنيقة تناسب الفترات الصباحية في عيد الفطر 2024

القاهرة - صوت الإمارات
بدأت الاستعدادت نحو إطلالات عيد الفطر السعيد، وتفضل بعض النساء الإتجاه نحو الأزياء المريحة والعملية بعيدا عن الفساتين الطويلة او القفاطين المزخرفة التي قد تعيق الحركة وتشعرهن بعدم الراحة، لذا يتجهن نحو الأزياء التي تحقق لهن الشعور بالراحة في فترات النهار خاصة عند استقبال الضيوف وتبادل التهاني بالعيد. وانطلاقاً لتلبية جميع الأذواق، جمعنا لكم مجموعة من أحدث إطلالات النجمات ومدونات الموضة بالملابس الكاجوال الأنيقة والمريحة لتستلهموا منهن. إطلالة إليسا بسروال الجينز إطلالة شبابية وعصرية تلهمك بها النجمة إليسا في أحدث ظهور لها، للفترات النهارية في عيد الفطر. نسقت صاحبة أغنية "عايشالك أحلى سنين" سروال الجينز الأرزق الواسع بالخصر العالي والقدم الواسعة، مع توب بيضاء قطنية ناعمة، وارتدت معها بليزر سوداء رسمية أنيقة، لتج...المزيد

GMT 22:40 2024 الخميس ,11 إبريل / نيسان

158 ألف إقامة ذهبية أصدرتها «إقامة دبي» عام 2023
 صوت الإمارات - 158 ألف إقامة ذهبية أصدرتها «إقامة دبي» عام 2023

GMT 20:33 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

تتخلص هذا اليوم من بعض القلق

GMT 21:29 2024 الخميس ,08 شباط / فبراير

نادين نجيم بإطلالات أنثوية ساحرة

GMT 20:20 2013 الأحد ,10 شباط / فبراير

"الستارة المغلقة" يمثل إيران في مهرجان برلين

GMT 15:26 2017 الأربعاء ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

مواصفات سيارة "شفروليه إكوينوكس 2018" الرشيقة

GMT 06:58 2017 الجمعة ,17 شباط / فبراير

السد يهزم العربي بسباعية على ملعب جاسم بن حمد

GMT 16:04 2017 الأربعاء ,01 شباط / فبراير

جيجي حديد تتصدر غلاف "فوغ" البريطانية للمرة الـ13

GMT 19:09 2017 الجمعة ,21 إبريل / نيسان

رئيس وأعضاء "الوطني" يزورون مستشفى دبا الفجيرة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates