انطلاق فعاليات مهرجان مسرح الطفل الأردني الحادي عشر
آخر تحديث 14:50:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

انطلاق فعاليات مهرجان مسرح الطفل الأردني الحادي عشر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - انطلاق فعاليات مهرجان مسرح الطفل الأردني الحادي عشر

وزيرة الثقافة الدكتورة لانا مامكغ
عمان ـ بترا

من رياض ابو زايدة- انطلقت في المركز الثقافي الملكي مساء امس الثلاثاء فعاليات مهرجان مسرح الطفل الاردني الحادي عشر الذي تنظمه مديرية الفنون والمسرح التابعة لوزارة الثقافة بالتعاون مع نقابة الفنانين الأردنيين .

واستهل المهرجان الذي تستمر فعالياته حتى الثامن من الشهر الحالي بعرض مسرحية كوكب الحياة تأليف احمد ابو سويلم واخراج وصفي الطويل ، التي تناولت التلوث البيئي ودور البشر في احداثه عبر الممارسات الخاطئة في التعدي على البيئة وعلى حقوق الاخرين في آن معا.

وقالت وزيرة الثقافة الدكتورة لانا مامكغ في كلمة لها في حفل الافتتاح ان المهرجان يتيح التواصل بين الفنانين الكبار والصغار من خلال الدراما التي تقدم للطفل مشيرة الى ان المهرجان سينتقل الى المحافظات كونه من مشروعات الوزارة الممتدة في جميع محافظات المملكة والتي تشجع على الاهتمام بالدراما الموجهة للاطفال .

وعبر مدير مديرية المسرح والفنون مدير المهرجان محمد الضمور عن شكره للمؤسسات الداعمة للمهرجان - نقابة الفنانين والمركز الثقافي الملكي والتلفزيون الاردني ومؤسسة عبد الحميد شومان والمسرح الحر- وجهودها في اقامة المهرجان .

وطالب نقيب الفنانين ساري الاسعد بان يتم توجيه الانشطة والفعاليات الى المحافظات النائية خارج العاصمة حتى تحظى بالاهتمام اسوة بغيرها .

وكرمت وزيرة الثقافة شخصية المهرجان لهذا العام الفنان ماهر خماش لاسهاماته على مدى خمسة وعشرين عاما في مجال المسرح المدرسي في وزارة التربية والتعليم ، وكعضو مؤسس بمشروع الدراما في التعليم في مؤسسة نور الحسين ، ومخرج وممثل في العديد من الاعمال التلفزيونية واعمال ال( دوبلاج ).

وتتنافس على جوائز المهرجان مسرحيات : شروق الأمل تأليف أمل مشايخ وإخراج سمير خوالدة، والساحرة صانعة الأقنعة تأليف وإخراج فاديا أبو غوش، والفتى والصورة تأليف عمار سيف عبدالقادر وإخراج محمد الطاهات، وسلطانة في كوكب الأحلام تأليف وإخراج خالد المسلماني اضافة الى مسرحية كوكب الحياة .

وتتوزع الجوائز بين افضل : عمل متكامل ,واخراج , ونص مسرحي , وممثل , وممثلة , وافضل: ممثل طفل "دور أول " , وممثلة طفلة "دور أول" , وممثل طفل "دور ثاني" , وممثلة طفلة "دور ثاني" , وافضل : تأليف موسيقي , وديكور , وأزياء , وإضاءة.

وتضم لجنة تحكيم المهرجان لينا التل والدكتور صبحي الشرقاوي والدكتور محمد الشرع وعاكف نجم والدكتور فادي سكيكر.

ويبدأ غدا الخميس برنامج الندوات التقييمية للعروض المشاركة التي يشارك فيها عدد من الفنانين الاردنيين من بينهم حكيم حرب، وخليل نصيرات وخليل مصطفى والدكتورة ريم سعادة والزميل رسمي محاسنة.

وتضم اللجنة الاستشارية العليا للمهرجان التي يرأسها امين عام وزارة الثقافة مأمون التلهوني , مدير عام المركز الثقافي الملكي محمد ابو سماقة ونقيب الفنانين ساري الاسعد ومحمد الضمور والدكتور مخلد الزيودي والدكتور فراس الريموني ونبيل نجم وسميرة خوري ومالك ماضي .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق فعاليات مهرجان مسرح الطفل الأردني الحادي عشر انطلاق فعاليات مهرجان مسرح الطفل الأردني الحادي عشر



مما يضعهم فى موقف محرج ومقارنة مع الشخص الآخر

مشاهير بنفس الأزياء في مناسبات مختلفة ميغان ماركل أبرزهم

لندن - صوت الإمارات
يحرص المشاهير بالحصول على إطلالة فريدة أمام عدسات كاميرات المصورين، لكن أحياناً يخونهم الحظ ليتفاجئوا بارتداء أحد الحضور نفس الملابس، مما يضعهم فى موقف محرج ومقارنة مع الشخص الآخر، لمعرفة أفضل من ارتدى الزى، وفي هذا السياق، أشار تقرير منشور بموقع "insider"، إلى بعض المواقف الطريفة والمحرجة لمشاهير ارتدوا نفس الزي فى مناسبات مختلفة. ارتدت الممثلة جيمي لي كيرتس، بدلة حمراء مع حذاء بكعب عند حضورها إحدى المهرجانات، بينما ارتدى الممثل تيموثي شالاميت بدلة حمراء تشبه بدلة كيرتس مع حذاء رياضى أبيض اللون، عند حضور العرض الأول لفيلم "Beautiful Boy" في بيفرلي هيلز. ارتدت ميجان ماركل دوقة ساسكس السابقة فستان ميدي من رولاند موريت فى إحدى المناسبات، كما ارتدت الممثلة جينيفر غارنر نفس الفستان بممشى المشاهير فى هوليوود. ارتدت المغنية ...المزيد

GMT 19:49 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تشعر بالغضب لحصول التباس أو انفعال شديد

GMT 02:22 2016 السبت ,18 حزيران / يونيو

قشر الرمان علاج للديدان البطن و آلام المعدة

GMT 21:01 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

تيغالي يؤكّد أنه يتمنى وجود علي مبخوت بجانبه في "الوحدة"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates