انطلاق مهرجان الاطعمة والحرف اليدوية برأس الخيمة
آخر تحديث 23:56:22 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

انطلاق مهرجان الاطعمة والحرف اليدوية برأس الخيمة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - انطلاق مهرجان الاطعمة والحرف اليدوية برأس الخيمة

مهرجان الحمرا للاطعمة
رأس ـ وام

انطلق مهرجان الحمرا للاطعمة والحرف اليدوية الذي تنظمه شركة الحمرا للتطوير العقاري في قرية الحمرا بمنطقة الجزيرة الحمراء في رأس الخيمة بالتعاون مع فريق جود التطوعي ومركز وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع بالامرة ويستمر لمدة يومين.

وقال وسام الدره مدير الحمرا مول وادارة التجزئة في شركة الحمرا للتطوير العقاري إن هذا المهرجان الذي بدأ مساء أمس وتشارك فيه مجموعة من المؤسسات الحكومية والمحلات والمطاعم يلعب دورا حيويا في تعزيز نمو قطاعي السياحة والتجزئة التي تشهده الامارة كما يعد منصة مهمة توفر للزوار تذوق تشكيلة واسعة من الاطعمة بالاضافة الى تعريف الزوار والسياح بقرية الحمرا وما تتميز به على مستوى الدولة كوجهة مثالية للأسر التي تبحث عن مجتمع عالمي للعيش.

وثمن جهود اللجنة المنظمة للمهرجان التي حرصت على وضع الآليات وبحث المقترحات اللازمة المطورة للمهرجان الذي من خلاله وصل إلى هذا المستوى المتميز من النجاح ..موضحا أن ذلك يعطينا الثقة لتقديم مهرجانات اخرى في المستقبل وذلك ضمن إطار استراتيجية الحمرا للتطوير العقاري.

وقالت موزة سالم المسافري مديرة مركز وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع برأس الخيمة ان مشاركتنا في هذا المهرجان تأتي بالتزامن مع اليوم العالمي للتراث وتندرج ضمن استراتيجية وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع الساعية الى إحياء التراث الشعبي للدولة والمحافظة عليه من الاندثار ونشر الوعي التراثي لدى الاجيال الحالية والقادمة والتعريف بمكونات تراثنا الوطني حرصا على تعزيز الحس الوطني لدى الابناء والحفاظ على الهوية الوطنية.

وأشارت إلى أن الاحتفال هذا العام يشمل فعاليات تراثية متنوعة من مسابقات وألعاب تراثية ومأكولات شعبية واستديو ومعرض تراثي وعروض فكلورية ..مؤكدة أن الحفاظ على التراث هو مسؤولية جميع الأفراد والجهات والمؤسسات الرسمية والشعبية.

وقدمت فرقتا العيالة في جمعية رأس الخيمة والرمس للفنون والتراث الشعبي خلال الاحتفال أهازيجهما وفنونهما وشلاتهما الإماراتية ونالت إعجاب زوار المهرجان الذين تفاعلوا مع الفن الشعبي الاماراتي.

واشارت جميلة السلمان رئيسة فريق جود التطوعي الى ان المهرجان ي سل ط الضوء على ابداعات بنات الوطن والمواهب الشابة في الحرف اليدوية والازياء والمشغولات والاكسسورات ودعم القدرات التسويقية لهن وتبادل الخبرات الى جانب مشاركة مجموعة متنوعة من المطاعم المحلية والشعبية والطهاة العالميين والمطاعم العالمية وإعداد الأطباق التقليدية والمشروبات.

وقالت ان مهرجان الحمرا للاطعمة والحرف اليدوية يعتبر فعالية مجتمعية في التراث الإماراتي ويهدف إلى دعم الجهود التي تبذل من أجل صون ثروتهم وإحيائها ونقلها إلى الأجيال القادمة لما يحتويه من أنشطة ومبادرات تراثية ..منوهة بان ريع المهرجان سوف يخصص للاطفال المرضى في الامارة عبر جمعية بيت الخير لرسم البسمة على شفاههم.

وقالت شمسة حضوب مديرة فرع جمعية بيت الخير في رأس الخيمة بالوكالة ان الجمعية تحرص من خلال مشاركتها في المهرجان على تقديم تعاونها الخيري وفق استراتيجيتها وأهدافها التي تعمل من أجلها في الجانبين الخيري والانساني ..مشيدة بتعاون مبادرة فريق جود التطوعي مع الجمعية في أداء رسالتها الخيرية والإنسانية على أكمل وجه.

وتحدثت طالبات مدرسة الريادة للتعليم الأساسي بنات برأس الخيمة جماعة مادة الاجتماعيات عن مشاركهتن في المهرجان من خلال تقديم اعمال تراثية مشيدات بادارة المهرجان الذي وفرت لهن المجال لعرض مواهبهن وأعمالهن مباشرة للمتسوقين والزوار.

وأشاد زوار المهرجان من الأسر الإماراتية والعربية والاجنبية بعروض وفقرات المهرجان التي أبهرتهم وشكلت بالنسبة لهم عامل جذب مهما ..مشيرين إلى أن الفعاليات والأنشطة التي تقدمت ذات طبيعة عالمية تجتمع من خلالها ثقافات متعددة.

يذكر أن المهرجان يقدم العديد من الأنشطة الترفيهية والمسابقات التي تتضم ن منح جوائز قي مة للمشاركين إضافة إلى الأجواء المبهجة التي تسود في أروقة المهرجان من فقرات فنية مما يساهم في زيادة أعداد الزوار الذين يجتذبهم هذا الحدث كما يضم المهرجان أيضا منطقة ألعاب للأطفال والرسم على الوجه وغيرها من الأنشطة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق مهرجان الاطعمة والحرف اليدوية برأس الخيمة انطلاق مهرجان الاطعمة والحرف اليدوية برأس الخيمة



سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات

الملكة رانيا تتألّق بإطلالة شرقية خلال احتفال عيد الاستقلال

عمان - صوت الامارات
خطفت الملكة رانيا الأنظار خلال احتفال عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن بإطلالة شرقية راقية، وفي كل عام ولمناسبة عيد استقلال الأردن تتألق الملكة رانيا بإطلالة شرقية بامتياز، تتميّز بالأناقة والرقيّ. سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات الشرقية، وحتى بالتنانير المستوحاة من الأزياء الشرقية، تنجح في كل سنة بأن تختار إطلالة مفعمة بالسحر الشرقي. هذا العام، وبمناسبة عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن، أطلت الملكة رانيا بالقفطان، ونشرت صفحة الملكة على إنستغرام وفيسبوك صور المناسبة التي ظهرت فيها الملكة إلى جانب الملك عبدالله. وتميّز القفطان باللونين الأبيض والأزرق، وبقصة الأكمام الواسعة باللون الأبيض مع التطريزات الناعمة عند الطرف، في حين نسّقت معه حزاماً حددّ خصرها، وزيّنت الطبعات الشرقية التق...المزيد
 صوت الإمارات - اتجاهات أحذية تمنح فساتينك الأناقة في صيف 2020

GMT 14:38 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تساعدك الحظوظ لطرح الأفكار وللمشاركة في مختلف الندوات

GMT 05:59 2020 الجمعة ,22 أيار / مايو

ليفربول يجد بديل أليسون في تركيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates