انطلاق مهرجان الشعر العربي في الشارقة الاثنين
آخر تحديث 17:52:05 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

انطلاق مهرجان الشعر العربي في الشارقة الاثنين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - انطلاق مهرجان الشعر العربي في الشارقة الاثنين

مهرجان الشعر العربي
دبي - صوت الإمارات

 هنأ اتحاد كتاب وأدباء الإمارات كلاً من الشاعر الإماراتي عبد الله الهدية، واللبناني محمد علي شمس الدين على تكريمهما في الدورة الثالثة عشرة لمهرجان الشارقة للشعر العربي الذي ستنطلق أعماله غداً الاثنين.

وجاء في بيان صدر لهذه المناسبة أن التكريم مستحق، نظراً لما تتمتع به تجربة كل من الشاعرين من سمات وملامح تؤهلهما لأن تكونا تحت دائرة الضوء، فالهدية من الشعراء الذين عززوا المشهد الشعري الإماراتي بحضورهم المستمر والقوي، وقد تمكن الهدية بطاقاته العالية من أن يكون في صدارة هذا المشهد جنباً إلى جنب مع كبار الشعراء الإماراتيين، ممثلاً لتيار مهم يعنى بالأصالة وتقاليد القصيدة الشعرية الرصينة، مع لمسات خاصة أغنت التجربة، وميزتها. وتكريمه بلا شك تكريم للإبداع الإماراتي عموماً. أما الشاعر العربي محمد علي شمس الدين فتمكن من أن يفرض صوته من خلال جمعه الذكي والمبدع بين الحداثة والأصالة، فضلاً عن الموقف الإنساني والقومي والوطني الملتزم.

وأضاف البيان: لقد كانت عين الشارقة ولا تزال على الإبداع، تتابعه في كثير من الحرص والشغف، وتبحث عنه، وتمهد الطرق لاحتضانه وتكريمه انطلاقاً من مبدأ رسخه عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الرئيس الفخري لاتحاد كتاب وأدباء الإمارات الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي يحترم الإبداع، ويضعه في مكانه الحقيقي المتقدم ضمن مسيرة التنمية والنهوض.

وأكد الاتحاد: إن تكريم الهدية وشمس الدين يأتي تجسيداً لهذا المبدأ في آفاقه الواسعة المنفتحة على الجغرافيا والتاريخ والاتجاهات الفكرية والفنية، حيث الكلمة الأولى والأخيرة للإبداع الحر الجميل المسكون بالقيم الراقية والنبيلة.

وكانت دائرة الثقافة قد أعلنت عن انطلاق فعاليات الدورة 13 لمهرجان الشارقة للشعر العربي يوم الاثنين، بمشاركة ثلاثة وعشرين شاعرا.

وكشف المؤتمر الذي تحدث فيه رئيس الدائرة عبدالله العويس، والشاعر محمد البريكي مدير بيت الشعر، عن برنامج الأمسيات والندوات النقدية، والفعاليات المرافقة حتى العاشر من يناير الجاري.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق مهرجان الشعر العربي في الشارقة الاثنين انطلاق مهرجان الشعر العربي في الشارقة الاثنين



سيرين عبد النور تتألق باللون الأصفر المطبع بالزهور

القاهرة - صوت الإمارات
تألقت النجمة سيرين عبد النور بفستان من الحرير الأصفر المطبع بالزهور من تصميم فالنتينو وهو ينتمي إلى أول مجموعة أطلقتها الدار من ميلانو في أكتوبر الماضي. لقد أراد المصمم المبدع بيار باولو بيكولي تصميم مجموعة تجسد الحرية والرومنسية فكان له ما أراد، وقد اختارت سيرين هذا الفستان حيث تمت جلسة التصوير في منتجع kalani resort ونسّقت معه حقيبة بيج مزدانة بالمسامير التي ارتبطت بهوية الدار الإيطالية، فيما اختار المصمم تنسيق حقيبة ممائلة ولكن باللون الزهري الباستيل. تم التصوير بعدسة المبدع الياس أبكر وتولّت الخبيرة مايا يمين مكياج سيرين وصفّف شعرها المزين جورج مندلق. واهتم بتنسيق اللوك خبير المظهر سيدريك حداد الذي يرافق سيرين في غالبية إطلالاتها خصوصاً في برنامج the masked singer. وقد نشر سيدريك بدوره رسالة عايد فيها سيرين لمنسبة ميلا...المزيد

GMT 18:42 2021 الإثنين ,22 شباط / فبراير

إنتر يحسم "ديربي الغضب" ويبتعد عن ميلان بـ4 نقاط

GMT 20:27 2021 الإثنين ,22 شباط / فبراير

هالاند يضع شروطه من أجل الرحيل عن دورتموند

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 01:01 2021 الخميس ,18 شباط / فبراير

سان جيرمان يستعد لتأمين مستقبل نيمار حتى 2026
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates