انطلاق مهرجان الصحراء الدولي التاسع في حائل الخميس
آخر تحديث 08:16:26 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

انطلاق مهرجان الصحراء الدولي التاسع في حائل الخميس

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - انطلاق مهرجان الصحراء الدولي التاسع في حائل الخميس

مهرجان الصحراء الدولي
حائل ـ واس

ينطلق مهرجان الصحراء الدولي في نسخته التاسعة بمنتزه المغواة الترفيهي، يوم الخميس القادم، برعاية  الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل رئيس مجلس التنمية السياحي بالمنطقة، ويستمر تسعة أيام، ويضم فعاليات متنوعة تحكي حياة البادية.

وأوضح أمين منطقة حائل المهندس إبراهيم بن سعيد أبو راس،أن الأمانة أنهت جميع استعداداتها وتجهيزاتها لكامل الخدمات في مواقع الفعاليات المصاحبة للمهرجان التي تشمل الخيمة الشعبية، والسوق الشعبي، والمسرح الروماني، وقرية الحير، والممرات الخاصة بذوي الاحتياجات الخاصة لتسهيل عملية تنقل العربات والكراسي المتحركة في جميع المواقع المقام عليها الفعاليات استعداداً لاستقبال زوار المهرجان .

وبين أن مهرجان الصحراء من المهرجانات السياحية الرائدة والداعمة لاقتصاد المنطقة، إضافة إلى توفير الوظائف وزيادة الإيرادات للأسر المنتجة والحرفين ويرسم حياة البادية للأبناء والأحفاد لما كان عليه الاباء والاجداد في العصور الماضية من خلال البرامج والفعاليات والأنشطة بعد أن أصبحت حائل وجهة دولية في مهرجان الصحراء والرالي.
وأبان أمين المنطقة أن حائل تمتاز بالمقومات السياحية الجاذبة والمواقع الأثرية والتراثية داخل المدينة وفي المحافظات والمراكز التابعة لها مثل المواقع الأثرية في مدينة جبه ومحافظة الحائط في موقع الشويمس، مؤكداً أن المهرجانات في المنطقة حققت الكثير من فرص العمل للشباب والفتيات وحققت مكاسب ورفعت الحراك الاقتصادي طيلة السنوات الماضية.
من جهته أفاد رئيس اللجنة الإعلامية لمهرجان الصحراء سلطان العايضي، أن المهرجان في نسخته التاسعة يضم فعاليات متنوعة تمثل حياة البادية من خلال العروض والمسرحيات والبرامج المصاحبة للمهرجان، مبيناً أن المهرجان يشمل برامج سياحية للكهوف بالمنطقة وعروض قطين البادية، واستعراضات فرق الفلكلور الشعبي وتمثيل حياة الصحراء في المملكة، وسوق الحرف اليدوية والمأكولات الشعبية، وقوافل الابل، وبيت الراوي والهجيني، وسباقات التسارع للخيل، وعروض الصيد بالصقور، وعروض الصيد بكلاب الصيد، ومسابقة مزاين الصقور، وسباقات التسارع للإبل، ومسابقات والعاب شعبية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق مهرجان الصحراء الدولي التاسع في حائل الخميس انطلاق مهرجان الصحراء الدولي التاسع في حائل الخميس



اعتمدت في مكياجها على سموكي مع اللون الزهري الفاتح

إطلالة ملكية تخطف الأنظار لأحلام في أحدث جلسة تصوير

دبي - صوت الامارات
خطفت النجمة أحلام الأنظار في جلسة تصوير جديدة خضعت لها وكشفت عن صورها عبر مواقع التواصل الإجتماعي، تألقت فيها بإطلالة ملكية بإمتياز وسط أجواء من الرقيّ والفخامة، حيث أطلت أحلام في الصور التي نشرتها على "انستغرام" و"فيسبوك" بإطلالة ملكية ساحرة، تألقت فيها بفستان أنيق باللون الزهري الباستيل من تصميم زهير مراد، مزيّن بالتطريز والشك الأنيق. وتميّز الفستان بأكمامه الطويلة وأكتافه المكشوفة، أما جزؤه السفلي فتميّز بالقصة الضيقة التي ناسبت قوام أحلام مع الحزام الذي حدد خصرها، مع التنورة الأوسع المتصلة بالخصر، وناسبت قصة الفستان قوام أحلام بشكل مثالي وأبرزت رشاقتها، فنجحت بأن تخطف الأنظار بهذه الإطلالة الجديدة المميّزة. ومن الناحية الجمالية، أعتمدت أحلام فى مكياجها على سموكي مع اللون الزهري الفاتح، والرموش الطويلة، ...المزيد

GMT 22:06 2020 الخميس ,28 أيار / مايو

تحديد موعد نهائي كأس بلجيكا لكرة القدم

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates