انطلاق مهرجان الصوف للأسر المنتجة في المنطقة الشمالية
آخر تحديث 13:46:06 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

انطلاق مهرجان "الصوف" للأسر المنتجة في المنطقة الشمالية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - انطلاق مهرجان "الصوف" للأسر المنتجة في المنطقة الشمالية

أمير المنطقة الشمالية
رفحاء ـ واس

ينطلق اليوم مهرجان "الصوف" للأسر المنتجة في مدينة الأمير عبدالله بن عبدالعزيز بن مساعد آل سعود الترفيهية في المنطقة الشمالية وبتنظيم من الهيئة العامة للسياحة والآثار في المنطقة وبدعم من البرنامج الوطني للحرف والصناعات اليدوية "بارع"، وذلك بالتعاون مع إدارة مدينة الأمير عبدالله بن عبدالعزيز أل سعود الترفيهية، والارتباط مع مؤسسة طريق السكب لتنظيم الفعاليات والمهرجانات لتنظيم هذا المهرجان.

ويهدف المهرجان إلى تشجيع الأسر المنتجة لدخول حياة العمل والإنتاج، حيث يوفر لهم وسيلة فعالة ومنظمة لإيصال منتجاتهم إلى المتسوقين والأفراد المهتمين بهذا الإنتاج، كما أن مهرجان "الصوف" يطور علاقة الأسر المنتجة بمسوقي الإنتاج، ويخلق فرصاً متعددة لتوسيع دائرة المستهلكين.

وبين ل"الرياض" الدكتور جهز بن برجس الشمري مدير عام الهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة الحدود الشمالية أن مهرجان الصوف للأسر المنتجة سيتضمن فعاليات مصاحبة من عروض تراثية وعرض قص الصوف وإعداد المأكولات شعبية ومسابقات ثقافية ومعرض للصور الفوتوغرافية ومسرح للطفل وفعاليات ترفيهية ودورات تدريبة للحرفيين وتوزيع هدايا ومنتجات تسويقية وغيرها من الفعاليات.

مشيرا إلى أن إقامة المهرجانات الخاصة بالأسر المنتجة تساهم في المحافظة على التراث وتقديمه للأجيال القادمة وتسويق ما تقدمة الأسر المنتجة وإتاحة الفرص للمواطنات السعوديات لإبراز ما لديهن من مواهب وصناعات وحرف يدوية مما يساعد في زيادة الدخل للأسر.

وقدم "جهز الشمري" الشكر والتقدير لأمير منطقة الحدود الشمالية على دعمه المتواصل لتنمية السياحية في المنطقة، وأضاف والشكر موصول لجميع شركاء الهيئة الداعمين للتنشيط السياحي في المنطقة.

وختم حديثه بالقول إن هذه المهرجانات والفعاليات تحظى باهتمام ومتابعة من الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار لتحقيق استراتيجية التنمية السياحية في المنطقة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق مهرجان الصوف للأسر المنتجة في المنطقة الشمالية انطلاق مهرجان الصوف للأسر المنتجة في المنطقة الشمالية



سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات

الملكة رانيا تتألّق بإطلالة شرقية خلال احتفال عيد الاستقلال

عمان - صوت الامارات
خطفت الملكة رانيا الأنظار خلال احتفال عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن بإطلالة شرقية راقية، وفي كل عام ولمناسبة عيد استقلال الأردن تتألق الملكة رانيا بإطلالة شرقية بامتياز، تتميّز بالأناقة والرقيّ. سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات الشرقية، وحتى بالتنانير المستوحاة من الأزياء الشرقية، تنجح في كل سنة بأن تختار إطلالة مفعمة بالسحر الشرقي. هذا العام، وبمناسبة عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن، أطلت الملكة رانيا بالقفطان، ونشرت صفحة الملكة على إنستغرام وفيسبوك صور المناسبة التي ظهرت فيها الملكة إلى جانب الملك عبدالله. وتميّز القفطان باللونين الأبيض والأزرق، وبقصة الأكمام الواسعة باللون الأبيض مع التطريزات الناعمة عند الطرف، في حين نسّقت معه حزاماً حددّ خصرها، وزيّنت الطبعات الشرقية التق...المزيد
 صوت الإمارات - اتجاهات أحذية تمنح فساتينك الأناقة في صيف 2020

GMT 14:38 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تساعدك الحظوظ لطرح الأفكار وللمشاركة في مختلف الندوات

GMT 05:59 2020 الجمعة ,22 أيار / مايو

ليفربول يجد بديل أليسون في تركيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates