انطلاق مهرجان الكويت للإبداع التشكيلي بتوزيع جائزة الأمير
آخر تحديث 21:14:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

انطلاق مهرجان الكويت للإبداع التشكيلي بتوزيع جائزة الأمير

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - انطلاق مهرجان الكويت للإبداع التشكيلي بتوزيع جائزة الأمير

مهرجات الكويت للإبداع التشكيلى
الكويت - كونا

بدأ مهرجان الكويت التاسع للابداع التشكيلي الذي تقيمه الجمعية الكويتية للفنون التشكيلية فعالياته الليلة بتوزيع جائزة سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح للابداع التشكيلي وجوائز المهرجان الاخرى.

وحصل الفنان التشكيلي عبدالله العتيبي على جائزة سمو امير البلاد للابداع التشكيلي فيما حصل الفنان التشكيلي سعد البلوشي على جائزة الشيخة سلوى صباح الاحمد الصباح والفنان يعقوب ابراهيم على جائزة الشيخة فتوح سلمان الصباح.

وقدمت ايضا (جوائز الكويت للابداع) لكل من الفنانات التشكيليات مريم مراد واميرة اشكناني ومي النوري وشعاع الرشيدي والفنانين التشكيليين عبدالعزيز ارتي وفواز الدويش والدكتور خالد العازمي وعبدالعزيز ميرزا وعبدالعزيز الخباز.

وافتتح المهرجان الذي يستمر حتى 28 من فبراير الجاري تحت رعاية وزير شؤون الديوان الاميري والرئيس الفخري للجمعية الكويتية للفنون التشكيلية الشيخ ناصر صباح الاحمد الصباح والذي اناب عنه الشيخ دعيج فهد دعيج السلمان الصباح لحضور حفل الافتتاح.

واحتوى معرض المهرجان على 155 عملا تشكيليا ل93 فنانة وفنانا كويتيا من الرواد والشباب قدموا لوحات فنية متنوعة تعبر عن التراث والتاريخ والطبيعة الكويتية والعربية ومثلت اتجاهات واساليب من مختلف المدارس التشكيلية كالسريالية والواقعية والرمزية والحداثة.

وقال الشيخ ناصر صباح الاحمد في كلمة له وزعت في حفل الافتتاح ان المهرجان يأتي تزامنا مع الذكرى التاسعة على تولي صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح مقاليد الحكم بالاضافة الى تزامنه مع اعياد الكويت الوطنية.

واضاف ان المهرجان يعد مسابقة فنية تمثل اشراقة ابداع فني يرسم خطاها كوكبة من الفنانين الكويتيين المبدعين في مجال الفن التشكيلي الذين يتنافسون في ابراز ما لديهم من مواهب وقدارات فنية في هذا المجال "فالفنان المبدع هو نتاج عصره والراصد الحقيقي لجميع التحولات التي تحدث في مجتمعه".

وذكر ان المهرجان يمثل ايضا تظاهرة ثقافية للاحتفاء بمبدعي الفن التشكيلي في الكويت "باعتبارهم في طليعة مكونات الواقع الثقافي الكويتي" مشيرا الى ظهور جيل جديد من المبدعين يبشرون بمستقبل زاهر للحركة التشكيلية الكويتية والذين سيحملون امانة المسؤولية الفنية مع جيل الرواد الذين مهدوا الطريق لهم.

من جانبه قال رئيس الجمعية الكويتية للفنون التشكيلية عبدالرسول سلمان في كلمة بحفل الافتتاح ان مهرجان هذا العام تميز بالتجديد في الاعمال المعروضة التي عكست "ابداعات وافكارا خلاقة" جمعت بين الحاضر والماضي في تناسق جميل صور تراث وحضارة اهل الكويت.

واكد سعي الجمعية الى تحقيق نقلة نوعية في الفنون البصرية عبر اقامة العديد من الفعاليات والانشطة استكمالا لدورها طوال السنوات ال48 الماضية كمنارة للابداع الفكري واحدى منارات الثقافة والفنون العربية.

واشتمل حفل افتتاح المهرجان ايضا على تكريم الجمعية الكويتية للفنون التشكيلية للفنان عبد الحميد اسماعيل بصفته رائدا من رواد الحركة الفنية التشكيلية الكويتية تقديرا لدوره في تاسيس وتطوير الحركة التشكيلية.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق مهرجان الكويت للإبداع التشكيلي بتوزيع جائزة الأمير انطلاق مهرجان الكويت للإبداع التشكيلي بتوزيع جائزة الأمير



تألّقت بتسريحة الشعر المرفوع من الأمام والمنسدل من الخلف

كيت تتألَّق بفستان مِن اللون الأصفر في الحجر الصحي المنزلي

لندن - صوت الإمارات
تواصل دوقة كمبريدج كيت ميدلتون إلى جانب الأمير وليام توجيه رسائل الدعم للعاملين في الخطوط الأمامية لمواجهة فيروس كورونا حول العالم، وفي أحدث إطلالة لها، وجّهت كيت تحية إلى عمال الخطوط الأمامية في استراليا من خلال فيديو تم نشره اليوم لشكر أولئك الذين يعملون بلا كلل ويخاطرون بأرواحهم خلال تفشي فيروس كوفيد19. أعادت كيت ارتداء فستان باللون الأصفر من ماركة Roksanda، يبلغ ثمنه £900، كانت قد تألقت به للمرة الأولى في العام 2014 خلال زيارة سيدني، لتعود وتطلّ به بعد سنتين خلال المشاركة في إحدى مباريات دورة ويمبلدون. وتميّز هذا الفستان الأصفر الأنيق بقصته الضيقة مع الياقة بقصة مربّعة. وتثبت كيت من خلال إطلالاتها أهمية الإستثمار باختيار أزياء خالدة تبقى رائجة مهما تبدّلت الصيحات ويمكن التألق بها بمرور السنوات، وهذه إستراتيجية تشتهر بها م...المزيد

GMT 10:25 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

نصائح لاختيار ظلال الأزياء حسب لون الحذاء الخاص بك
 صوت الإمارات - نصائح لاختيار ظلال الأزياء حسب لون الحذاء الخاص بك

GMT 13:10 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

أبرز الوجهات السياحية في أوكرانيا للأسر خلال عام 2020
 صوت الإمارات - أبرز الوجهات السياحية في أوكرانيا للأسر خلال عام 2020

GMT 11:41 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

اجعلي "غرفة معيشتك" أنيقة وعصرية في 5 خطوات بسيطة
 صوت الإمارات - اجعلي "غرفة معيشتك" أنيقة وعصرية في 5 خطوات بسيطة

GMT 13:20 2020 الثلاثاء ,02 حزيران / يونيو

أبرز حيل لتنشيط السياحة فى مدينة كانكون في المكسيك
 صوت الإمارات - أبرز حيل لتنشيط السياحة فى مدينة كانكون في المكسيك
 صوت الإمارات - أفكار لإزالة بقع الكلور الصفراء من الملابس الملوّنة

GMT 08:12 2020 الأربعاء ,27 أيار / مايو

برشلونة يدعم اللغة الفرنسية بـ"ريمونتادا"

GMT 10:16 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

حاذر ارتكاب الأخطاء والوقوع ضحيّة بعض المغرضين

GMT 20:04 2020 الإثنين ,25 أيار / مايو

قرار جديد يعجل بعودة الدوري الإنجليزي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates