انطلاق مهرجان سويحان لسباقات الهجن العربية الأصيلة صباح الثلاثاء
آخر تحديث 03:08:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

انطلاق مهرجان سويحان لسباقات الهجن العربية الأصيلة صباح الثلاثاء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - انطلاق مهرجان سويحان لسباقات الهجن العربية الأصيلة صباح الثلاثاء

مهرجان سويحان لسباقات الهجن العربية الأصيلة
ابوظبى - وام

بتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة / حفظه الله / ينطلق صباح غد مهرجان سويحان لسباقات الهجن العربية الأصيلة .

ويأتي المهرجان مع التسعيرة الاولى لهجن الرئاسة هذا الموسم وخصصت اللجنة المنظمة للمهرجان 30 سيارة للفائزين خلال السباقات التي تستمر الى الثاني من أكتوبر القادم .

وتقام في اليوم الأول منافسات سن " الحقايق " صعوب تركض خلالها المطايا على مدى 20 شوطا 12 أبكار و8 جعدان منها 10 أشواط للإنتاج ومثلها للشرايا .. فيما تتواصل في اليوم الثاني منافسات فئة " الحقايق " لعشرين شوط منها 12 للبكار و8 للجعدان قسمت للشرايا والإنتاج .

ويختتم مهرجان سويحان منافساته بسباقات "اللقايا " تركض خلالها المطايا على مدى 20 شوطا 12 للبكار و8 للجعدان وقسمت أشواط السباق للشرايا والإنتاج وخصصت اللجنة المنظمة 12 رمزا يحصل الفائزين بها على مجسم هجن الرئاسة.

وتقدم معالي الشيخ سلطان بن حمدان آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة رئيس اتحاد سباقات الهجن بجزيل الشكر والتقدير الى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة / حفظه الله / على الدعم الكبير واللامحدود للقيادة الرشيدة للرياضات التراثية بشكل عام ورياضة سباقات الهجن على وجه الخصوص.. مثمنا الدعم الذي يوجه مباشرة لملاك الهجن في الدولة وإخوانهم أبناء دول مجلس التعاون .. كما تقدم معاليه بالشكرالجزيل الى الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة على الإهتمام الكبير الذي يوليه سموه لهذه الرياضة التراثية.

وأكد معاليه أن رياضة سباقات الهجن تجد متابعة مستمرة من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة مما يشكل دعما إضافيا لأهم الرياضات التراثية في المنطقة.

وقال معاليه " إن ما يجده المواطنون من القيادة الرشيدة من كامل سبل الراحة يجعلنا نشعر بالفخر والإعتزاز .. منوها إلى أن مهرجان سويحان لسباقات الهجن سيحظى بالتسعيرة الأولى لهجن الرئاسة والتي سوف تستمر في أغلب المهرجانات والبطولات هذا الموسم ".

وتمنى معالي الشيخ سلطان بن حمدان آل نهيان التوفيق لجميع المشاركين من ملاك الهجن على مستوى الدولة وإخوانهم ابناء دول مجلس التعاون .. مؤكدا جاهزية اللجنة المنظمة في اتحاد سباقات الهجن للخروج بالمهرجان بأبهى صورة.

وقدم عدد من الملاك المشاركين في المهرجان الشكر الجزيل لمقام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة / حفظه الله / على الدعم الكبير الذي يلقاه مهرجان سويحان لسباقات الهجن من القيادة الحكيمة في الدولة داعين المولى عز وجل أن يديم عليه الصحة والعافية ..

كما وجهوا جزيل الشكر والتقدير الى الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة على الاهتمام الكبير برياضة سباقات الهجن على وجه الخصوص.

وثمن الملاك المتابعة الدائمة والمستمرة لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة .. مؤكدين أن هذا الدعم ياتي استمرارا لسياسة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه في الحفاظ على هذا الموروث الشعبي وغرسه في نفوس الآجيال.

وعن البداية القوية للمهرجانات هذا الموسم اكد الملاك ان سباقات الهجن تظل هي التجمع الاكبر لابناء الخليج في المنطقة من حيث الاهتمام الكبير للقيادات والتوجيهات المستمرة على استمراريتها بشكل يدعم ملاك الهجن .

وقدم الملاك في ختام حديثهم الشكرالى معالي الشيخ سلطان بن حمدان آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة رئيس اتحاد سباقات الهجن على التواجد الدائم والمتابعة لكافة أنشطة السباقات وتوجيهاته لجميع اللجان التنظيمية بتقديم أرقى المستويات في التنظيم.

وأكملت اللجنة المنظمة استعدادتها لاستقبال الحدث وذلك من خلال تواجد جميع اللجان العاملة بالميدان الرئيسي في الوثبة وياتي دور اللجان في التسجيل والترقيم وخط الانطلاقة وخط النهاية وفي الفحص بعد نهاية السباق.

وتنقل أبوظبي الرياضية فعاليات المهرجان عبر بث حي ومباشر وذلك عن طريق عربات شركة لايف المتطورة ويشهد المضمار توزيع الكاميرات بشكل كامل ومتابعة مراحل السباقات لحظة بلحظة بتقنية عالية الجودة لجميع مشاهدي القناة .. كما يقدم الإعلامي أسامة الأميري برنامجا يوميا على الهواء مباشرة عند الثامنة مساء ابتداء من اليوم يحمل اسم " مجلس سويحان " يختص بنقل جميع تحديات المهرجان والتحليل اليومي مع نخبة من المحللين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق مهرجان سويحان لسباقات الهجن العربية الأصيلة صباح الثلاثاء انطلاق مهرجان سويحان لسباقات الهجن العربية الأصيلة صباح الثلاثاء



سحرت قلب أمير موناكو الذي تزوجها ومنحها لقب أميرة

إطلالات غريس كيلي الساحرة تُعيدك إلى "العصر الذهبي"

القاهرة - صوت الإمارات
غريس كيلي Grace Kelly لم تكن إنسانة عادية، بل كانت امرأة استثنائية سحرت قلوب الناس بجمالها، بما فيهم قلب أمير موناكو الذي تزوجها وأعطاها لقب أميرة في عام 1956، ولدت عام 1929 بجمال استثنائي، وهذا ما جعلها تدخل مجال التمثيل لتصبح إحدى أشهر ممثلات هوليوود في حقبة الأربعينيات والخسمينيات، كما وملهمة للكثير من الفنانين ومصممي الأزياء، وهي إلى اليوم تُعتبر إحدى أشهر أيقونات الموضة، واطلالاتها الرائعة التي مازالت إلى اليوم تبدو مواكبة لأحدث صيحات الموضة، هي أكبر دليل على ذلك. وإليكِ بعض الأمثلة. اطلالات غريس كيلي التي جعلتها أبرز أيقونات الموضة على مر الزمن: تنسيق أنيق في البنطلون القماشي اعتمدته غريس كيلي: كنا نشاهد  “غريس كيلي” Grace Kelly غالبًا في الاطلالات الرسمية، لكنها كانت تبدو أيضًا غاية في الأناقة، حيث تنسق اطلالات كاجوال م...المزيد

GMT 17:36 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تجد نفسك أمام مشكلات مهنية مستجدة

GMT 18:04 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 20:09 2020 الخميس ,14 أيار / مايو

جلسة لـ«أبوظبي للكتاب» تستضيف كريس غاردنر

GMT 20:12 2020 الخميس ,14 أيار / مايو

فعاليات افتراضية لمنتدى الفجيرة الرمضاني

GMT 21:40 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

يتحدث هذا اليوم عن بداية جديدة في حياتك المهنية

GMT 12:22 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تعاني من ظروف مخيّبة للآمال

GMT 13:06 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات كبيرة في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 08:01 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

"سيدات العين يظفرن بكأس "أم الإمارات

GMT 08:58 2018 السبت ,08 كانون الأول / ديسمبر

ستة نصائح مهمة لترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates