انطلاق مهرجان شيرجار كب في أسكوت السبت
آخر تحديث 11:53:33 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

انطلاق مهرجان "شيرجار كب" في "أسكوت" السبت

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - انطلاق مهرجان "شيرجار كب" في "أسكوت" السبت

مهرجان "شيرجار كب" للخيول
دبي - صوت الإمارات


ينطلق مهرجان "شيرجار كب" للخيول المهجنة الأصيلة، اليوم السبت في مضمار أسكوت في إنجلترا، برعاية السوق الحرة دبي وبمشاركة أربعة فرق تمثل بريطانيا وأيرلندا، يتقدمها جامي سبنسر (كابتن) بات سمولين، وجراهام لي، ويمثل أوروبا اوليفييه بيليه (كابتن)، ادري دي فريز، وفنسنت شيمنود، ويمثل السيدات إيما جاين ويلسون (كابتن)، هايلي تيرنر، وسامي جو بيل، فيما يمثل نجوم العالم كيران ماكفوي (كابتن)، بلاك سين، ويوتاكي تيكي.

ويتألف المهرجان من 6 أشواط، أولها سباق السوق الحرة دبي "شيرجار كب داش ستيكس" لمسافة 1000 متر، ويشهد الشوط الثاني سباق السوق الحرة دبي "شيرجار كب" للتحمل لمسافة 3200 متر، فيما خصص الشوط الثالث لسباق "شيرجار كب شالانج" للتكافؤ لمسافة 2400 متر، وخصص الشوط الرابع لسباق "شيرجار كب" للميل لمسافة 1600 متر.

أما الشوط الخامس فخصص لمسافة 2400 متر لسباق "شيرجار كب كلاسيك"، ثم سباق السوق الحرة "شيرجار كب للسرعة" لمسافة 1200 متر في الشوط السادس والختامي.

يذكر أن شيرجار الذي يحمل اسم هذا السباق ينحدر من نسل الفحل "جريت نيفيو" وتمكن من الفوز بلقب سباق ديربي أبسوم "الديربي الإنجليزي" لمسافة 2400 متر في عام 1981 بفارق بلغ أكثر من 11 طولا عن أقرب منافسيه، ويمثل هذا الفارق الأكبر في تاريخ عمر الديربي البالغ 228 عاماً.

الإنجاز الكبير الذي حققه الأسطورة "شيرجار" منحه لقب أفضل حصان في أوروبا عام 1981، قبل أن يعتزل السباقات لتحسين أنسال الخيول، وفي عام 1983 تم اغتيال "شيرجار" في مزرعة باليماني في كاونتي كيلدار بأيرلندا بواسطة قناص لم يكتشف حتى الآن.

بدأ انطلاق "شيرجار كب" في عام 1999 بمضمار جودوود، واشتملت البطولة على ستة أشواط ويتم احتساب النقاط بواقع 15 نقطة للفائز الأول و10 نقاط للمركز الثاني و7 نقاط للثالث، و5 نقاط للرابع و3 نقاط للخامس ونقطة واحدة للسادس. ويشارك في البطولة 12 فارساً من مختلف أنحاء العالم، حيث يتاح لكل فارس المشاركة في خمسة أشواط، ويمثل فارسان أو ثلاثة كل فريق في الشوط الواحد حسب عدد الخيول المشاركة، ويتم احتساب مجموع النقاط للفرق والفردي عقب ختام الأشواط.

ويسعى الفارسان بلاك شين وكيرين ماكفوي من أستراليا إلى المنافسة على اللقب، وقال ماكفوي "هذه من أقوى سلسلة السباقات للفرسان، وأنا مهتم للغاية بالمشاركة، أتمنى أن يحالفنا الحظ".

يذكر أن "ماكفوي" فاز بسباق كأس ملبورن عبر الجواد "برو". وأنَّ شين الذي فاز بسباق كأس ملبورن في عام 2008، وتوج بطلاً للفرسان في سيدني وهو في سن 22 عاماً، ولكنه توقف عن السباقات لمدة 12 شهراً بسبب مشاركته في المراهنات في عام 2010، ولكنه عاد لتحقيق انتصارات فاقت أي فارس في أستراليا مسجلاً 145 فوزاً.

وأوضح شين أنَّه "أمر عظيم أن تتم دعوتي، علي أن أفوق من حلمي، إنني أشعر بالتميز والفخر، ويبدو أنه أولمبياد مصغر، إنها أول مرة أشارك في السباقات بمضمار أسكوت، الذي يعد أحد أفضل المضامير في العالم، وأنا أسعى للتحدي، وحتى إذا لم أنجح سوف أقوم بلقاء مجموعة من الناس الرائعين".

ومن جهة أخرى تشارك المهرة "بنت الريم" لجودلفين بإشراف المدرب شارلي أبلبي وبقيادة الفارس وليام بيويك بسباق الفئة الثالثة جيرمان ثروبريد.كوم سويت سوليرا ستيكس الممتد على مسافة سبعة فيرلونغ بنيو ماركت في المملكة المتحدة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق مهرجان شيرجار كب في أسكوت السبت انطلاق مهرجان شيرجار كب في أسكوت السبت



مما يضعهم فى موقف محرج ومقارنة مع الشخص الآخر

مشاهير بنفس الأزياء في مناسبات مختلفة ميغان ماركل أبرزهم

لندن - صوت الإمارات
يحرص المشاهير بالحصول على إطلالة فريدة أمام عدسات كاميرات المصورين، لكن أحياناً يخونهم الحظ ليتفاجئوا بارتداء أحد الحضور نفس الملابس، مما يضعهم فى موقف محرج ومقارنة مع الشخص الآخر، لمعرفة أفضل من ارتدى الزى، وفي هذا السياق، أشار تقرير منشور بموقع "insider"، إلى بعض المواقف الطريفة والمحرجة لمشاهير ارتدوا نفس الزي فى مناسبات مختلفة. ارتدت الممثلة جيمي لي كيرتس، بدلة حمراء مع حذاء بكعب عند حضورها إحدى المهرجانات، بينما ارتدى الممثل تيموثي شالاميت بدلة حمراء تشبه بدلة كيرتس مع حذاء رياضى أبيض اللون، عند حضور العرض الأول لفيلم "Beautiful Boy" في بيفرلي هيلز. ارتدت ميجان ماركل دوقة ساسكس السابقة فستان ميدي من رولاند موريت فى إحدى المناسبات، كما ارتدت الممثلة جينيفر غارنر نفس الفستان بممشى المشاهير فى هوليوود. ارتدت المغنية ...المزيد

GMT 19:49 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تشعر بالغضب لحصول التباس أو انفعال شديد

GMT 02:22 2016 السبت ,18 حزيران / يونيو

قشر الرمان علاج للديدان البطن و آلام المعدة

GMT 21:01 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

تيغالي يؤكّد أنه يتمنى وجود علي مبخوت بجانبه في "الوحدة"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates