انطلاق مهرجان قصر الحصن 11 شباط المقبل
آخر تحديث 23:57:42 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

انطلاق مهرجان قصر الحصن 11 شباط المقبل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - انطلاق مهرجان قصر الحصن 11 شباط المقبل

مهرجان قصر الحصن
أبوظبي - صوت الإمارات

تحت رعاية ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان تنطلق فعاليات الدورة الثالثة من مهرجان قصر الحصن في مدينة أبوظبي خلال الفترة من 11 وحتى 21 شباط/ فبراير 2015.
وسيقدم المهرجان لزواره فرصة الاستمتاع ببرنامج إبداعي مليء بالفعاليات والأنشطة التي تعكس روح الثقافة الأصيلة وعراقة الماضي.
يقام المهرجان الذي تنظمه هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة سنويا بعد النجاح الذي حققه في دورتيه السابقتين في عامي 2013 و2014 وتتطلع الهيئة إلى استضافة آلاف الزوار الذين سيطلعون على تراث أبوظبي وملامح حقبة مهمة من تاريخ المنطقة
وأكد رئيس دائرة النقل رئيس هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان أن قصر الحصن يعتبر القلب النابض للمشهد الثقافي في أبوظبي وأحد الشواهد الراسخة التي تستعرض تاريخ أبوظبي وأوضح " نهدف من خلال تنظيم هذا المهرجان إلى إشراك أفراد المجتمع وإتاحة فرصة نادرة أمامهم للتعرف عن قرب على أعمال الترميم التي تجري فيه واستعراض حقبة زمنية ما زالت ترسم ملامح حاضر ومستقبل الإمارات".
وأضاف: إن مهرجان قصر الحصن أصبح منصة لتخليد إنجازات أجدادنا ومنح الزوار فرصة اكتشاف جوانب من الإرث التاريخي والثقافي والحضاري للإمارات ونأمل من خلال المهرجان إلى تعزيز الهوية الإماراتية والقيم التي يمثلها تاريخ الإمارات والفخر بكل من كان له دور في المضي قدما بمسيرة الإمارات".
ويعد قصر الحصن رمزا للشموخ والأصالة في أبوظبي، ويستعرض الحصن حقبة هامة من الثقافة الوطنية والتاريخ الإماراتي حيث يقام المهرجان سنويا للاحتفال بتاريخ الإمارات وهويتها الوطنية مخلدا مسيرة مؤسسيها وقيادتها الرشيدة.
وسيعرض قصر الحصن في سياقه التاريخي لترسيخ مكانته على الخارطة الثقافية في أبوظبي حيث يسلط الضوء على جهود المحافظة على الحصن والاستخدامات السابقة له، وستتاح أمام الزوار فرصة الدخول إلى الحصن الداخلي ومبنى المجلس الاستشاري الوطني بالإضافة إلى أقسام تفتح لأول مرة، وستتوافر للزوار وسائل عرض تفاعلية في مختلف أنحاء الحصن تساعدهم في التعرف على التقنيات المستخدمة للمحافظة عليه إلى جانب إمكانية زيارة معرض قصر الحصن الذي يروي الأهمية والسياق التاريخي للحصن.
وسيتم فتح مبنى المجمع الثقافي أمام الزوار الذين سيحظون بفرصة الاستمتاع ببرنامج شامل يتضمن المعارض والأنشطة والفعاليات التي تسلط الضوء على الذاكرة الجماعية للمكان وإحياء لحظات تاريخية هامة شهدها المجمع الثقافي ومثلت دورا جوهريا في تطور المشهد الثقافي لأبوظبي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق مهرجان قصر الحصن 11 شباط المقبل انطلاق مهرجان قصر الحصن 11 شباط المقبل



ظهرت بجاكيت من قماش التويد من تصميم "هيوغو بوس"

إليكِ أجمل إطلالات ملكة إسبانيا أثناء فترة "الحجر المنزلي"

مدريد - صوت الامارات
تشتهر اطلالات الملكة ليتيزيا بالرقي والاناقة،  التي تخطف بها الأنظار في كل المناسبات التي تشارك فيها، وفيروس كورونا لم يمنع ملكة إسبانيا من أن تتألق بتصاميم كلاسيكية وعملية خلال نشاطاتها في الفترة الأخيرة خصوصاً مع بدء التخفيف من الإجراءات المشددة التي اتخذتها البلدان حول العالم وبدء عودة الحياة الى ما يشبه طبيعتها وبشكل تدريجيّ، وفيما يلي هي تعرض اجمل اطلالات الملكة ليتيزيا في فترة الحجر المنزلي. الملكة ليتيزيا تعشق تصميم البدلة التي تختارها في عدد من المناسبات. وفيما كانت تختار البدلة بالألوان مثل الأحمر والزهري، تميل في الفترة الأخيرة إنتقاء أزياء بدرجات ألوان كلاسيكية أكثر مثل الأسود والرمادي والأبيض. تألقت الملكة ليتيزيا ببدلة كلاسيكية من مجموعة Hugo Boss، كما خطفت الأنظار بعدد من تصاميم البلايزر، واحدة ...المزيد
 صوت الإمارات - تعرف على أفضل المعالم في ألبانيا واحظى بعطلة رائعة

GMT 03:59 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تعرف على أروع المناطق الطبيعية حول العالم
 صوت الإمارات - تعرف على أروع المناطق الطبيعية حول العالم

GMT 10:37 2020 الأحد ,24 أيار / مايو

الفيفا يذكر محمد صلاح بإنجاز ٢٠١٨
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates