بدء التحضيرات لتصوير الفيلم الروائي “ذاكرة البازلت” في السويداء
آخر تحديث 21:18:52 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بدء التحضيرات لتصوير الفيلم الروائي “ذاكرة البازلت” في السويداء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بدء التحضيرات لتصوير الفيلم الروائي “ذاكرة البازلت” في السويداء

الفيلم الروائي “ذاكرة البازلت”
السويد ـ سانا

بدأت في محافظة السويداء التحضيرات لتصوير مشاهد الفيلم الروائي القصير “ذاكرة البازلت” للكاتب الدكتور ممدوح حمادة بمشاركة نخبة من نجوم الدراما السورية حيث يسلط الضوء على ما تحتويه السويداء من أوابد أثرية وطاقات إبداعية خلاقة في مختلف الميادين.

وأشار مخرج العمل السينمائي الشاب قصي أسامة العيسمي خلال مؤتمر صحفي للإعلان عن الفيلم عقد في فندق العامر بالسويداء إلى أن الفيلم يشكل ذاكرة وطن واستوحى اسمه من البازلت الذي يشكل أحد رموز المحافظة الغنية والمشهورة بهذه المادة ويمثل هوية ثقافية وفنية تنفرد بها مبيناً أن العمل يتناول نماذج من الشخصيات التي كان لها بصمة في العمل الإنساني والاجتماعي والفكري والثقافي في المحافظة وقدمت الكثير من العطاء لوطنها إضافة لإنعاش ذاكرة المغتربين ومحاكاة حنينهم لوطنهم.

وبين العيسمي أن الفيلم يقدم عبر 30 دقيقة بصمة وهوية للمحافظة بمشاركة عدد كبير من المواهب الفنية الشابة والطاقات الإبداعية

بالسويداء موضحا أن أعمال تصويره ستنطلق بداية العام القادم في عدة مواقع أثرية في المحافظة ومن المتوقع أن يبصر النور بعد نحو ثمانية أشهر.

وتابع مخرج العمل “سيكون أول عرض لذاكرة البازلت في السويداء ثم في دمشق ثم في الإمارات وعدد من الدول التي يتواجد فيها نسبة كبيرة من المغتربين مثل نيجيريا والبرازيل وكندا” مضيفاً إن هذا العمل السينمائي “يشكل تجربة جديدة لي بعد فيلم “ومضات” الذي شارك في مهرجان تورنتو السينمائي الدولي في كندا وحاز على تنويه وأعمل حالياً على عمل درامي بعنوان علبة كبريت”.

بدوره أوضح بطل الفيلم الفنان مروان أبو شاهين أن العمل من إنتاج مجموعة من المغتربين من أبناء الوطن يهدف إلى التعريف بالمحافظة وتقديم صورة حضارية عنها وعن حجارتها البازلتية التي تعتبر كنزاً حقيقياً والتعريف بالمكون الحضاري الذي تشكله مادة البازلت مبيناً أن الفيلم سوف يضيف إلى تجربته الفنية الكثير وخاصة أن النص والإشراف الدرامي للكاتب ممدوح حمادة والإخراج لفنان شاب يمثل طاقة إبداعية شابة.

وأشار أبو شاهين إلى مشاركته في تجارب سينمائية سابقة من بينها فيلم “دوران” للمخرج وسيم السيد وفيلم “تحت سرة القمر” للمخرج غسان شميط بالإضافة لفيلم روائي قصير هو “صمت الألوان” للمخرجة كوثر المعراوي موضحا أن ذاكرة البازلت هو التجربة السينمائية الرابعة بالنسبة إليه.

من جهته أوضح رئيس جمعية العاديات بالسويداء الكاتب محمد طربيه أن العمل التوثيقي الذي يأتي بمبادرة ودعم وتشجيع من المغتربين من أبناء المحافظة يهدف إلى تعميق الوشائج التي تربطهم بوطنهم كما يعكس إرادة أبناء الوطن وقدرتهم على إبداع أعمال فنية ترفد التراث الحضاري والإنساني لسورية الذي يعمد الإرهابيون إلى تدميره.

ولفت عضو المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة لقطاع الثقافة بشار نصار إلى أننا بأمس الحاجة لمثل هذه الأعمال خاصة لمواجهة الحرب العدوانية على وطننا والتي تستهدف تدمير إرثه الحضاري والتاريخي والإنساني مضيفاً إن الوطن يسكن فينا كسوريين أينما كنا ومهما ابتعدنا عنه.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بدء التحضيرات لتصوير الفيلم الروائي “ذاكرة البازلت” في السويداء بدء التحضيرات لتصوير الفيلم الروائي “ذاكرة البازلت” في السويداء



ظهرت بجاكيت من قماش التويد من تصميم "هيوغو بوس"

إليكِ أجمل إطلالات ملكة إسبانيا أثناء فترة "الحجر المنزلي"

مدريد - صوت الامارات
تشتهر اطلالات الملكة ليتيزيا بالرقي والاناقة،  التي تخطف بها الأنظار في كل المناسبات التي تشارك فيها، وفيروس كورونا لم يمنع ملكة إسبانيا من أن تتألق بتصاميم كلاسيكية وعملية خلال نشاطاتها في الفترة الأخيرة خصوصاً مع بدء التخفيف من الإجراءات المشددة التي اتخذتها البلدان حول العالم وبدء عودة الحياة الى ما يشبه طبيعتها وبشكل تدريجيّ، وفيما يلي هي تعرض اجمل اطلالات الملكة ليتيزيا في فترة الحجر المنزلي. الملكة ليتيزيا تعشق تصميم البدلة التي تختارها في عدد من المناسبات. وفيما كانت تختار البدلة بالألوان مثل الأحمر والزهري، تميل في الفترة الأخيرة إنتقاء أزياء بدرجات ألوان كلاسيكية أكثر مثل الأسود والرمادي والأبيض. تألقت الملكة ليتيزيا ببدلة كلاسيكية من مجموعة Hugo Boss، كما خطفت الأنظار بعدد من تصاميم البلايزر، واحدة ...المزيد
 صوت الإمارات - تعرف على أفضل المعالم في ألبانيا واحظى بعطلة رائعة

GMT 03:59 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تعرف على أروع المناطق الطبيعية حول العالم
 صوت الإمارات - تعرف على أروع المناطق الطبيعية حول العالم

GMT 10:37 2020 الأحد ,24 أيار / مايو

الفيفا يذكر محمد صلاح بإنجاز ٢٠١٨
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates