بدء تقييم المشاركين في مشروع القصة المقروءة بطريقة برايل في أبوظبي
آخر تحديث 22:08:24 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بدء تقييم المشاركين في مشروع القصة المقروءة بطريقة برايل في أبوظبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بدء تقييم المشاركين في مشروع القصة المقروءة بطريقة برايل في أبوظبي

مسابقة القصة القصيرة بطريقة برايل
أبو ظبي-وام

بدأت مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة - ممثلة في مركز مطبعة المكفوفين والتحيات البصرية التابع لها - عملية تقييم المشاركين في الدورة الثامنة لمشروع القصة المقروءة بطريقة برايل للمكفوفين التي تنظمها المطبعة للعام الثامن على التوالي.

تقام الفعاليات برعاية الشيخ هزاع بن حمدان بن زايد آل نهيان تحت شعار " الجميع يقرأ ".

ويتواصل عمل لجان التقييم على مدى أسبوعين تقوم خلالها بسلسلة من الزيارات الميدانية على مستوى دولة الإمارات طبقا للجدول الزمني المعد لذلك لإجراء مقابلات مع / 70 / مشاركا من داخل الدولة.

وبدأت لجان التقييم عملها أمس بتقييم الطلبة المكفوفين المشاركين في مدينة العين بمقر مركز العين لرعاية وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة وتم اليوم تقييم الطلبة المشاركين من إمارة دبي في مقر مركز دبي للمعاقين وسيتم بعد غد الخميس إجراء مقابلات لتقييم المشاركين في إمارة رأس الخيمة بمقر مركز رأس الخيمة للمعاقين ومساء اليوم نفسه سيتم تقييم المشاركين في إمارة الشارقة بمقر جمعية الإمارات للمعاقين بصريا كما يتم يوم الأحد المقبل تقييم الطلبة المشاركين من إمارة أبوظبي ومدينة السلع في مقر مركز مطبعة المكفوفين والتحديات البصرية .

وقالت ناعمة عبد الرحمن المنصوري مديرة مركز مطبعة المكفوفين والتحديات البصرية إن عملية تقييم الطلبة المشاركين ستكون من خلال استمارات تتضمن بنودا لتقييم القراءة بطريقة "برايل " بلغة سليمة خالية من الأخطاء تعتمد على فهم واستيعاب القصص لدى قراءتها من خلال تلخيص القصص بطريقة صحيحة والإجابة على الأسئلة المطروحة من قبل اللجنة كما سيتم تقييم الطالب من خلال قدرته على تحليل الشخصيات والمواقف في القصص وتقييم اللغة والتراكيب إلى جانب المهارات الشخصية للمشارك أثناء المناقشة وقدرته على معرفة معاني المفردات في القصص.

وأضافت إن إدارة المشروع أعدت جدولا زمنيا آخر لتقييم الطلبة المشاركين من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والدول العربية ومن باقي دول العالم في شهر نوفمبر المقبل .. مؤكدة حرص مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية متمثلة في مركز مطبعة المكفوفين والتحديات البصرية على إطلاق هذا المشروع سنويا برعاية الشيخ هزاع بن حمدان بن زايد آل نهيان.

وأوضحت أن هذا المشروع يحرص على إثراء الكفيف بمعلومات وقيم تسهم في تطوره التعليمي والثقافي والاجتماعي .. مشيرة إلى أن مشروع القصة المقروءة بطريقة "برايل " - الذي يحمل شعار /الجميع يقرأ/ والذي يتيح فرصة لجميع المكفوفين لتنمية أفكارهم وتوسعة مداركهم الشخصية - حاز على جائزة خليفة التربوية لعام 2011 في مجال المشاريع والبرامج التربوية المبتكرة على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأشارت إلى أن القصص المشاركة في الدورة الثامنة للمشروع تحظى بتنوع قيم سواء من جانب القصص المشاركة أو من جانب الكتاب ودور النشر المشاركين وتعزز لدى المكفوفين المحافظة على القيم الدينية والتربوية والاجتماعية وأيضا تنمي لديهم المعلومات الثقافية وكيفية المساهمة في الحفاظ على البيئة والتعرف على التراث الإماراتي والأحداث التاريخية المختلفة.

وقالت إنه تم التعاون هذا العام للحصول على حقوق طباعة ونشر القصص بطرقة " برايل " مع كل من جائزة خليفة التربوية وجائزة الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان لثقافة الطفل العربي ووزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع وهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة ودار نشر كلمات والعالم العربي للنشر والتوزيع بالإضافة إلى اتحاد أدباء وكتاب الإمارات بالتعاون مع الكاتبة أسماء الزرعوني.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بدء تقييم المشاركين في مشروع القصة المقروءة بطريقة برايل في أبوظبي بدء تقييم المشاركين في مشروع القصة المقروءة بطريقة برايل في أبوظبي



سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات

الملكة رانيا تتألّق بإطلالة شرقية خلال احتفال عيد الاستقلال

عمان - صوت الامارات
خطفت الملكة رانيا الأنظار خلال احتفال عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن بإطلالة شرقية راقية، وفي كل عام ولمناسبة عيد استقلال الأردن تتألق الملكة رانيا بإطلالة شرقية بامتياز، تتميّز بالأناقة والرقيّ. سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات الشرقية، وحتى بالتنانير المستوحاة من الأزياء الشرقية، تنجح في كل سنة بأن تختار إطلالة مفعمة بالسحر الشرقي. هذا العام، وبمناسبة عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن، أطلت الملكة رانيا بالقفطان، ونشرت صفحة الملكة على إنستغرام وفيسبوك صور المناسبة التي ظهرت فيها الملكة إلى جانب الملك عبدالله. وتميّز القفطان باللونين الأبيض والأزرق، وبقصة الأكمام الواسعة باللون الأبيض مع التطريزات الناعمة عند الطرف، في حين نسّقت معه حزاماً حددّ خصرها، وزيّنت الطبعات الشرقية التق...المزيد
 صوت الإمارات - اتجاهات أحذية تمنح فساتينك الأناقة في صيف 2020

GMT 01:57 2020 الأحد ,24 أيار / مايو

متاحف ومسارح روسيا تعود إلى عملها قريبًا

GMT 13:51 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

شركة "أديداس أورجينال" تعيد إنتاج حذاء "أيزوغو"

GMT 18:38 2018 الثلاثاء ,20 آذار/ مارس

الهدف 103 يبقي آمال فريق الوحدة في الصدارة

GMT 06:49 2019 الثلاثاء ,31 كانون الأول / ديسمبر

حصن خورفكان يقدم باقة من البرامج التعليمية لزواره في 2020

GMT 14:11 2019 السبت ,05 كانون الثاني / يناير

تعرفي على طرق طبيعية لإطالة الشعر والعناية به

GMT 03:07 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

الوصل يقسو على الظفرة في كأس الإمارات لكرة اليد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates