بدء فعاليات الدورة الأولى لمهرجان خان الفنون
آخر تحديث 09:38:55 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بدء فعاليات الدورة الأولى لمهرجان خان الفنون

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بدء فعاليات الدورة الأولى لمهرجان خان الفنون

فعاليات الدورة الاولى لمهرجان خان للفنون
عمان ـ بترا

انطلقت مساء أمس الثلاثاء فعاليات الدورة الاولى لمهرجان خان للفنون في مدرج الاوديون الذي يضم خان الشعر وخان الرسم وخان النغم , وتتوزع فعالياته على عمّان والسلط والفحيص ومادبا.
واستهل حفل الافتتاح بكلمة منسقة الخان الشاعرة جمانة مصطفى، تلتها قراءات شعرية لعدد من الشعراء العرب الراحلين، قدمها على المسرح ضيوف الخان ، واختتم حفل الافتتاح بأمسية موسيقية شرقية، بنكهة تركية للفرقة التركية ثلاثي ميهميت بولات.
وشارك في القراءات الشعرية : الشاعر زهير ابو شايب من الأردن الذي قرأ قصيدة لعرار، والتشكيلي محمد عبلة من مصر الذي قرأ قصيدة لأحمد فؤاد نجم، والأديب فاروق يوسف من العراق الذي قرأ قصيدة لبدر شاكر السياب، والتشكيلي والروائي حسان بورقية من المغرب الذي قرأ قصيدة للشاعر أحمد بركات، والشاعرة سمر دياب من لبنان التي قرأت قصيدة لأنسي الحاج، والتشكيلي ياسر صافي من سوريا الذي قرأ قصيدة لرياض الصالح حسين، والشاعر الفلسطيني عامر بدران الذي قرا قصيدة للراحل سميح القاسم.
وصدحت فرقة ثلاثي ميهميت بولات التركية بالوان من العزف الموسيقى لثلاثة مبدعين برعوا في تقديم نغمات آتية من رحلة في الاصالة الموسيقية بجذورها العثمانية وهي تمتزج بالموسيقى التقليدية الأناضولية والبلقانية، وتلك القادمة من غرب أفريقيا بمزيج من الارتجالات والجمل الموسيقية الجريئة، وتقدمها في أجواء موسيقى الحجرة التي تغرف من الناي والكورا والعود.
وتضم فعاليات خان الفنون أمسيات شعرية وموسيقية إضافة إلى ورشة تشكيلية تقام يوميا من العاشرة صباحا وحتى الثالثة ظهرا في دار الأندى حتى يوم السبت المقبل ، حيث يُفتتح المعرض التشكيلي للأعمال في ختام المهرجان في السابع من أيلول ويستمر حتى نهاية الشهر.
خان الفنون مهرجان عربي غير ربحي وجهود القائمين عليه تطوعية يقدم الشعر والموسيقى والفن التشكيلي للجمهور الأردني بالمجان لإخراج الفنون من نخبويتها لتكون مادة متاحة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بدء فعاليات الدورة الأولى لمهرجان خان الفنون بدء فعاليات الدورة الأولى لمهرجان خان الفنون



اعتمدت في مكياجها على سموكي مع اللون الزهري الفاتح

إطلالة ملكية تخطف الأنظار لأحلام في أحدث جلسة تصوير

دبي - صوت الامارات
خطفت النجمة أحلام الأنظار في جلسة تصوير جديدة خضعت لها وكشفت عن صورها عبر مواقع التواصل الإجتماعي، تألقت فيها بإطلالة ملكية بإمتياز وسط أجواء من الرقيّ والفخامة، حيث أطلت أحلام في الصور التي نشرتها على "انستغرام" و"فيسبوك" بإطلالة ملكية ساحرة، تألقت فيها بفستان أنيق باللون الزهري الباستيل من تصميم زهير مراد، مزيّن بالتطريز والشك الأنيق. وتميّز الفستان بأكمامه الطويلة وأكتافه المكشوفة، أما جزؤه السفلي فتميّز بالقصة الضيقة التي ناسبت قوام أحلام مع الحزام الذي حدد خصرها، مع التنورة الأوسع المتصلة بالخصر، وناسبت قصة الفستان قوام أحلام بشكل مثالي وأبرزت رشاقتها، فنجحت بأن تخطف الأنظار بهذه الإطلالة الجديدة المميّزة. ومن الناحية الجمالية، أعتمدت أحلام فى مكياجها على سموكي مع اللون الزهري الفاتح، والرموش الطويلة، ...المزيد

GMT 22:06 2020 الخميس ,28 أيار / مايو

تحديد موعد نهائي كأس بلجيكا لكرة القدم

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates