تحقيق مستقبل مجيد لأطفالنا ينطلق من الأهمية الكبرى لتربيتهم
آخر تحديث 07:41:08 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تحقيق مستقبل مجيد لأطفالنا ينطلق من الأهمية الكبرى لتربيتهم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تحقيق مستقبل مجيد لأطفالنا ينطلق من الأهمية الكبرى لتربيتهم

عادل بن زيد الطريفي
الرياض - واس

رعى وزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل بن زيد الطريفي ، الليلة الماضية ، الحفل الختامي لمهرجان اليوم العالمي للطفل ، وذلك في مركز الملك فهد الثقافي بالرياض.

وبدئ الحفل الخطابي ، المعد بهذه المناسبة ، بتلاوة آيات من القرآن الكريم ، ثم ألقى وزير الثقافة والإعلام كلمة قال فيها إن اختتام فعاليات اليوم العالمي للطفل يأتي بالتزامن مع الاحتفالية العالمية بيوم الطفل العالمي الذي يوافق تاريخ التوقيع على الاتفاقية الدولية لحقوق الطفل في 20 نوفمبر ليكون يوماً للتآخي والتفاهم بين أطفال العالم والعمل من أجل مكافحة حالات العنف ضد الأطفال وإهمالهم واستغلالهم.

وقال: إنه استكمالاً لجهود وزارة الثقافة والإعلام في الاهتمام بأدب الطفل وثقافته وبرامجه بالتعاون مع الجهات المختلفة يأتي تنظيم مثل هذه المهرجانات للاهتمام بالطفل ورعايته عقلياً ونفسياً والحرص على سلامته الجسدية والمعنوية وتوفير فرص التفوق له في شتى مجالات المعرفة والفن والإبداع.

كما يأتي اهتمام الوزارة بالطفل تنفيذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - والقيادة الحكيمة التي تؤمن بأن أطفال اليوم هم رجال ونساء المستقبل وهم لبنات أساسية لنهضة بلادنا بتوفيق الله ثم امتداداً لما يوجّه به ولي العهد ولي ولي العهد حفظهم الله.

وأوضح وزير الثقافة والإعلام أن تحقيق مستقبل مجيد للأطفال ينطلق من إدراك الأهمية الكبرى لتربيتهم على القيم الإسلامية والثقافة العربية الأصيلة مشيراً إلى أن الوزارة عملت على الإسهام في التوعية والتثقيف وبناء القيم العليا والأخلاق السامية وتقديم برامج ثقافية مناسبة للطفل من خلال التواصل مع المجتمع وإعطاء الطفل ما يستحقه من العناية والاهتمام والفهم والمساعدة لتعزيز ثقافة الحوار وتوسيع آفاق المعرفة وتعميق أصول التربية السليمة.

وأشار إلى أن الطفل يحظى باهتمام وزارة الثقافة والإعلام بإعطاء الأولوية لثقافته وفنّه لأن الأطفال هم بناة المستقبل وعماد الأمة وقال نحن مع شركائنا في الوزارات والجهات المختلفة نسعى إلى مساعدة الأطفال للانطلاق إلى مستقبلهم بثقة كبيرة ليحققوا آمالهم وطموحاتهم مبيناً أن الطفل حاضر في خريطة برامج الوزارة التلفزيونية والإذاعية وإصدارات الكتب وله جناح خاص في معرض الرياض الدولي للكتاب وقد اعتادت الوزارة على تقديم العديد من برامج الأطفال في مناسبات مختلفة.

وقدم وزير الثقافة والإعلام ، في ختام كلمته ، الشكر للحاضرين لهذا البرنامج ، متمنياً استمرار الحضور للفعاليات الخاصة بهم حاثاً إياهم بالحرص على المشاركة في برامج وزارة الثقافة والإعلام المتعددة.

عقب ذلك شاهد عروضاً للأطفال تمثلت في الأناشيد والفلكلور الشعبي من المملكة وباكستان والفلبين والهند.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تحقيق مستقبل مجيد لأطفالنا ينطلق من الأهمية الكبرى لتربيتهم تحقيق مستقبل مجيد لأطفالنا ينطلق من الأهمية الكبرى لتربيتهم



ظهرت بجاكيت من قماش التويد من تصميم "هيوغو بوس"

إليكِ أجمل إطلالات ملكة إسبانيا أثناء فترة "الحجر المنزلي"

مدريد - صوت الامارات
تشتهر اطلالات الملكة ليتيزيا بالرقي والاناقة،  التي تخطف بها الأنظار في كل المناسبات التي تشارك فيها، وفيروس كورونا لم يمنع ملكة إسبانيا من أن تتألق بتصاميم كلاسيكية وعملية خلال نشاطاتها في الفترة الأخيرة خصوصاً مع بدء التخفيف من الإجراءات المشددة التي اتخذتها البلدان حول العالم وبدء عودة الحياة الى ما يشبه طبيعتها وبشكل تدريجيّ، وفيما يلي هي تعرض اجمل اطلالات الملكة ليتيزيا في فترة الحجر المنزلي. الملكة ليتيزيا تعشق تصميم البدلة التي تختارها في عدد من المناسبات. وفيما كانت تختار البدلة بالألوان مثل الأحمر والزهري، تميل في الفترة الأخيرة إنتقاء أزياء بدرجات ألوان كلاسيكية أكثر مثل الأسود والرمادي والأبيض. تألقت الملكة ليتيزيا ببدلة كلاسيكية من مجموعة Hugo Boss، كما خطفت الأنظار بعدد من تصاميم البلايزر، واحدة ...المزيد
 صوت الإمارات - تعرف على أفضل المعالم في ألبانيا واحظى بعطلة رائعة

GMT 03:59 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تعرف على أروع المناطق الطبيعية حول العالم
 صوت الإمارات - تعرف على أروع المناطق الطبيعية حول العالم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates