تطوان تستضيف فعاليات مهرجان عروس الجبل
آخر تحديث 11:53:33 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تطوان تستضيف فعاليات مهرجان "عروس الجبل"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تطوان تستضيف فعاليات مهرجان "عروس الجبل"

مهرجان "عروس الجبل"
الرياض ـ واس

تستضيف مدن تطوان ومارتيل والمضيق في الفترة ما بين 8 إلى 15 آب/أغسطس، فعاليات الدورة الأولى من مهرجان "عروس الجبل" تحت شعار "جميعا من أجل الحاضر والمستقبل".

ويهدف المهرجان، الذي تنظمه جمعية "جسور للسياحة والتنمية المستدامة" في ولاية تطوان، إلى إبراز التراث اللامادي لمنطقة شمال المغرب المطلة على البحر الأبيض المتوسط وتنمية المؤهلات التراثية والسياحية وجعل هذه المؤهلات في خدمة التنمية المحلية والوطنية.

ويقام على هامش المهرجان معرض جمعيات وتعاونيات المنطقة لعرض المنتجات ذات الطابع التقليدي والتراثي والتعريف بها، إلى جانب ندوات حول التراث الجبلي الفني الشمالي وفقرات تكريمية للمرأة الجبلية الشمالية وأمسيات فنية وسهرات لإحياء التراث الشمالي.

ويسعى المهرجان إلى جعل التراث اللامادي قاطرة أساسية في التنشئة الاجتماعية والتربوية وأرضية لدعم البحث العلمي حول التراث الجبلي لتحقيق التنمية المستدامة، وإعادة الاعتبار للمرأة الجبلية لدورها الريادي في الكثير من المجالات الحيوية ذات البعد الاقتصادي والاجتماعي والتضامني والثقافي والمحافظة على التراث .

كما تسعى هذه التظاهرة الثقافية من خلال العروض المتنوعة المبرمجة، إلى خلق فضاء إبداعي منتظم يستفيد منه سكان المنطقة وتطلع من خلاله على مكنونات الثقافة والتراث الوطني، وإثارة الانتباه حول الجوانب الإبداعية للمرأة الجبلية والمساهمة في دعم المنحى التنموي لمنطقة شمال المغرب وخلق نشاطات سياحية مستدامة تحترم خصوصيات البيئة المحلية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تطوان تستضيف فعاليات مهرجان عروس الجبل تطوان تستضيف فعاليات مهرجان عروس الجبل



مما يضعهم فى موقف محرج ومقارنة مع الشخص الآخر

مشاهير بنفس الأزياء في مناسبات مختلفة ميغان ماركل أبرزهم

لندن - صوت الإمارات
يحرص المشاهير بالحصول على إطلالة فريدة أمام عدسات كاميرات المصورين، لكن أحياناً يخونهم الحظ ليتفاجئوا بارتداء أحد الحضور نفس الملابس، مما يضعهم فى موقف محرج ومقارنة مع الشخص الآخر، لمعرفة أفضل من ارتدى الزى، وفي هذا السياق، أشار تقرير منشور بموقع "insider"، إلى بعض المواقف الطريفة والمحرجة لمشاهير ارتدوا نفس الزي فى مناسبات مختلفة. ارتدت الممثلة جيمي لي كيرتس، بدلة حمراء مع حذاء بكعب عند حضورها إحدى المهرجانات، بينما ارتدى الممثل تيموثي شالاميت بدلة حمراء تشبه بدلة كيرتس مع حذاء رياضى أبيض اللون، عند حضور العرض الأول لفيلم "Beautiful Boy" في بيفرلي هيلز. ارتدت ميجان ماركل دوقة ساسكس السابقة فستان ميدي من رولاند موريت فى إحدى المناسبات، كما ارتدت الممثلة جينيفر غارنر نفس الفستان بممشى المشاهير فى هوليوود. ارتدت المغنية ...المزيد

GMT 19:49 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تشعر بالغضب لحصول التباس أو انفعال شديد

GMT 02:22 2016 السبت ,18 حزيران / يونيو

قشر الرمان علاج للديدان البطن و آلام المعدة

GMT 21:01 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

تيغالي يؤكّد أنه يتمنى وجود علي مبخوت بجانبه في "الوحدة"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates