تواصل فعاليات مهرجانحلال قطر في كتارا
آخر تحديث 21:13:08 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تواصل فعاليات مهرجان"حلال قطر" في "كتارا"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تواصل فعاليات مهرجان"حلال قطر" في "كتارا"

جانب من مهرجان"حلال قطر"
الدوحة - قنا

  تتواصل فعاليات مهرجان"حلال قطر" الذي تنظمه المؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا" حاليا، حيث تستمر مسابقة المزاين فئة العوارض لأجمل فردية إنتاج محلي وأجمل فحل إنتاج محلي يوم  الأربعاء.

وقد استمرت فعاليات مهرجان حلال قطر 2015 في يومها الرابع في مسابقة المزاين لفئة العوارض، حيث تميزت المنافسة بين أنواع الحلال المشارك بالقوة.

وقد جاءت نتائج مسابقة المزاين  لليوم الثالث فئة " أجمل فحل - عرب " كالتالي ، حيث حصل على المركز الأول حمد عمر المناعي  وفاز بـ  100  ألف ريال، والثاني عبدالله مبارك المناعي 50 ألف ريال، والثالث سلطان محمد الدوسري 30 ألف ريال، وحصل على المركزين الرابع والخامس ناصر حسن الكبيسي 15 ألف ريال، و10 آلاف ريال.

وجاء في المراكز الخمسة التالية وقيمة الجائزة 5 آلاف ريال لكل منها كل من: عبدالله مبارك المناعي، و عبد الله صالح الكبيسي ، و سلطان محمد الدوسري، ومنصور راشد الشهواني، وخليفة إبراهيم المالكي.

أما في نتائج فئة " أجمل إنتاج - عرب "  فقد حصل على المراكز الخمسة الأولى كل من عبدالله مبارك المناعي، وعبد الله صالح الكبيسي، وناصر حسن الكبيسي، و حمد عمر المناعي، ومنصور راشد الشهواني.

وجاء في المراكز الخمسة التالية كل من: راشد محمد الكبيسي، خليفة إبراهيم المالكي، عيسى خليفة الكواري، راشد مبارك الشهواني، سلطان محمد الدوسري.

 ومن الفعاليات المهمة في مهرجان حلال قطر " المزاد " والذي يتواصل حاليا، وللتعرف على هذه الفعالية  قال السيد أنس محمد الأنصاري الذي يعمل في مهنة الدلالة بالمهرجان، " إن مهرجان حلال قطر اكتسب صدى قويا على مستوى دول الخليج، وتوجد به مشاركات قوية نظرا لتميز أنواع الحلال الموجودة به عبر نسخه المتتالية "، لافتا إلى" تميز الجانب التنظيمي به وتنوعه واستلهامه لروح التراث القطري والخليجي ومزجه بالحداثة والتطور الذي تشهده دولة قطر في جميع المجالات" .
 
 وعن مهنة الدلالة ودورها في فعالية المزاد قال الانصاري :" هي التعريف والتوصيف للحلال المشارك في المزاد وذكر مميزاته وتحفيز الجمهور على المشاركة والشراء ومحاولة التوفيق بين البائع والمشتري".
 
وعن أبرز الأرقام التي يصل إليها سعر الحلال أوضح أن فئة السوريات تعتبر من أغلى الأنواع ويصل ثمن الرأس الواحد لمئات الألوف ، وذلك بسبب الإقبال الكبير من المربين وحرصهم على تطوير مستوى الحلال، مشيرا إلى أن سوق الحلال في الفترة الأخيرة شهدت انتعاشا كبيرا، حيث تم منذ يومين بيع رأسين غنم سوريات بقيمة مليون و250 ألف ريال.

 وأكد الأنصاري أن مستوى الحلال في دولة قطر قد تطور بشكل كبير جدا وأصبح منافسا قويا جدا لأفضل أنواع الحلال على مستوى دول الخليج كافة بفضل المنافسة القوية التي شهدها ويشهدها مهرجان حلال قطر عبر نسخه المختلفة، وتوجه بالشكر إلى اللجنة المنظمة على حسن الضيافة، مؤكدا أن هذا ليس بالأمر الغريب على أهل قطر.

وقد جذب المهرجان وفعالياته الزوار والضيوف الأجانب الذين سجلوا إعجابهم بالفعاليات المتنوعة خاصة  المزاين والمزاد والخيمة التراثية والحرف اليدوية.

ومن جهة أخرى تشارك الفنانة القطرية إيمان الهيدوس في النسخة الرابعة للمهرجان برسم لوحة عن "عزبة قطرية". وقالت :" أنا سعيدة بالمشاركة في المهرجان الذي ينقل صورة عن الموروث القطري المتعلق بالبادية وتربية الحلال التي كانت تمثل مصدر رزق لسكان البادية القطرية".

وأعربت عن إعجابها بالصورة التي ظهر عليها المهرجان ، حيث جمع بين التراث والثقافة والفن، فجاء موقعه مرتبا وجميلا ، كما لا يخلو كل ركن من لمسات جمالية واضحة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تواصل فعاليات مهرجانحلال قطر في كتارا تواصل فعاليات مهرجانحلال قطر في كتارا



سيرين عبد النور تأسر القلوب بجمبسوت أنيق

دبي - صوت الإمارات
لفتت النجمة اللبنانية سيرين عبدالنور الأنظار بإطلالة صيفية مبهرة من خلال مجموعة من الصور التي نشرتها عبر حسابها في تطبيق "إنستغرام" وتألقت خلالها بلونَي الأسود والأبيض. وأطلّت سيرين في الصور بجمبسوت أسود أنيق أبرز رشاقتها مع قَصّة مميزة عند الأكتاف وأعلى الصدر باللون الأبيض، وهو ما أضفى عليها المزيد من الأنوثة والجمال والجرأة. ومن الناحية الجمالية، تركت سيرين شعرها الأسود القصير منسدلاً على كتفيها، وطبّقت مكياجاً دخانياً ناعماً بألوان هادئة مع أحمر شفاه نيود وبدت كعادتها في غاية الجمال. من جهة ثانية، أثارت عبد النور ضجة كبيرة بين متابعيها على موقع "تويتر" بسبب تغريدة تحدثت فيها عن الانفصام في الشخصية، حيث كتبت: "بعض الأشخاص في عالمِنا يُعانون شَكلاً مِنْ أشكال انفصام الشخصية، يَقولون أشياء رائِعة ويَفعلون أ...المزيد

GMT 04:48 2021 الثلاثاء ,14 أيلول / سبتمبر

إطلالات راقية للفنانة نوال الزغبي باللون الأبيض
 صوت الإمارات - إطلالات راقية للفنانة نوال الزغبي باللون الأبيض

GMT 17:53 2021 الإثنين ,13 أيلول / سبتمبر

أفكار في الديكور لتزيين ممرات المنزل المهملة
 صوت الإمارات - أفكار في الديكور لتزيين ممرات المنزل المهملة

GMT 17:44 2021 الإثنين ,13 أيلول / سبتمبر

فساتين زفاف فضية موضة عروس 2022
 صوت الإمارات - فساتين زفاف فضية موضة عروس 2022

GMT 11:17 2021 الثلاثاء ,07 أيلول / سبتمبر

أفكار متنوعة لتجديد ديكور غرف الطعام
 صوت الإمارات - أفكار متنوعة لتجديد ديكور غرف الطعام

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 20:43 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

يبدأ الشهر مع تنافر بين مركور وأورانوس

GMT 20:41 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

تستفيد ماديّاً واجتماعيّاً من بعض التطوّرات

GMT 09:22 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أجواء إيجابية لطرح مشاريع تطوير قدراتك العملية

GMT 20:23 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

قد تمهل لكنك لن تهمل

GMT 21:57 2019 الإثنين ,08 تموز / يوليو

بوابات فلل خارجية بأشكال عصرية وجذابة

GMT 04:38 2019 الأربعاء ,26 حزيران / يونيو

خالد الجندى يحذر من هذه العبادة التي تورطك مع الله

GMT 19:20 2019 الإثنين ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

ياسمين صبري تنشر صورها بالشعر الكيرلي في المالديف

GMT 17:13 2019 الإثنين ,06 أيار / مايو

نور فخرى تواصل تصوير مشاهدها في "مملكة الغجر"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates