تواصل فعاليات مهرجان الهند على ضفاف النيل
آخر تحديث 15:00:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تواصل فعاليات مهرجان "الهند على ضفاف النيل"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تواصل فعاليات مهرجان "الهند على ضفاف النيل"

مهرجان الهند على ضفاف النيل
القاهرة ـ أ.ش.أ

قال السفير الهندى، نافديب سورى إن الدورة الثالثة من مهرجان "الهند على ضفاف النيل" تبعث رسالة إلى العالم أجمع بأن مصر آمنة بوجود أسطورة السينما الهندية في مصر الفنان العالمي أميتاب باتشان ، والمهرجان يصب لمصلحة السياحة المصرية. 

وأضاف نافديب سورى أن المهرجان يشجع التعاون ويعزز الصداقة بين البلدين المستمرة منذ وقت طويل،موضحا أن مصر والهند لها إرث يعود لخمسة آلاف عام، كما أن كلا من حضارتينا ازدهرتا على ضفاف نهرين هامين للغاية وهما النيل وجانجا".

وقال النجم العالمى أميتاب باتشان خلال زيارة إلى الاهرامات مساء أمس والاحتفال بة وسط حضور كبير من الجمهور المصري إن هذه الزيارة هى الرابعة له لهذه "الدولة الرائعة" ، مؤكدا أنه كل مرة يأتى فيها إلى مصر يشعر وكأنه فى منزله، وهو نفس الشعور الذى يحمله عندما يعود إلى الهند.

وأضاف أنه جاء أول مرة لمصر كانت فى 1975 لتصوير فيلم كان يعمل عليه فى وقتها ولم يكن يعرف المصريون الكثير عن الهند وقتها، وجاء مرة أخرى فى 1991 لحضور مهرجان القاهرة السينمائي وكان الوضع مختلفا حيث أصبحت السينما الهندية رائجة وذات شعبية كبيرة بين المصريين، وليس فقط صناعة السينما الهندية التى باتت مشهورة ولكن الهند ككل وثقافتها، على .
وأشار إلى أنه يؤمن أن السينما عامل موحد، فنحن فى مدينة السينما لا نسأل أبدا عن ديانة الشخص ولا نهتم بلونه أو عرقه ودائما ما نستمتع بهذا التنوع فى الأفلام، فنحن نغنى نفس الأغنيات ونرقص على نفس الأنغام ونطلق العنان لمشاعرنا بإطلاق النكات. فالسينما من بين المؤسسات القليلة التى يتوحد تحت مظلتها العاملون .

وأعرب النجم أميتاب عن أمنيته أن يحقق المهرجان النجاح وأن يستمر فى مصر، وقال للسفير إنه على استعداد للقدوم مرة أخرى للمشاركة فى هذا المهرجان. ليلى علوى والنجوم يحتفلون بأميتاب .

وتتواصل فعاليات المهرجان والذي يستمر حتى يوم 16 ابريل في تقديم العديد من الفعاليات حيث تقدم فرقة الاستعراض الهندية، عرض بوليوود الاستعراضى بعنوان "قصة حب وانتقام" على خشبة المسرح الكبير بدار الأوبرا يوم 3 أبريل القادم، ومن ثم تنتقل العروض إلى حديقة الأزهر.
أما بانوراما الأفلام الهندية تبدأ من اليوم وتستمر حتى 16 أبريل، حيث تعرض مجموعة من أقوي أفلام النجم القدير وأسطورة بوليوود اميتاب باتشان ومنهم ( بلاك وأمر. أكبر. أنتونى.وبا.وأجنيباث.

وتعزف فرقة أدفايتا من 1 إلى 5 أبريل موسيقاها الهندية بمحافظات مختلفة، وتبدأ في الإسكندرية 1 أبريل بمسرح سيد درويش، وبورسعيد: 2 أبريل بقصر الثقافة، والقاهرة: 4 أبريل المسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية، الإسماعيلية: 5 أبريل قصر الثقافة.

ويقام على جانب المهرجان ندوات صحية تحت عنوان "تمتع بصحتك على الطريقة الهندية"، والذي سيبدأ من 3 إلى 4 أبريل بحديقة الأزهر، و5 أبريل بنادي الشمس هليوبليس، والإسكندرية في 7 أبريل فندق شيراتون المنتزة.

ويقام معرض وندوة عن الحرفة اليدوية الهندية وتسويقها بالقاهرة من 5 إلى 7 أبريل بمركز الفسطاط للحرف التقليدية، من العاشرة صباحا حتى الرابعة عصرا، ويومي 9 و10 أبريل بمركز الهناجر للفنون، من الساعة العاشرة صباحا حتى العاشرة مساء.

أما الرقص الفلكلوري الهندي والماثبيوري، فتشهد المحافظات عدد من الحفلات الراقصة وتكون مواعيدها كالتالي: القاهرة 11 أبريل مسرح الجمهورية، الساعة الثامنة مساء، والإسماعيلية 1 أبريل بقصر الثقافة، في الثامنة مساء، الإسكندرية 15 أبريل مسرح سيد درويش، أما في القاهرة 16 أبريل بفندق فيرمونت، في السادسة مساء.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تواصل فعاليات مهرجان الهند على ضفاف النيل تواصل فعاليات مهرجان الهند على ضفاف النيل



GMT 11:47 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 18:20 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة مؤلف كتب "حصن المسلم" عن عمر يناهز 67 عامًا

GMT 07:14 2013 الخميس ,12 كانون الأول / ديسمبر

كيري يعود إلى الشرق الأوسط لدفع محادثات السلام

GMT 21:18 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

عائلة تركية تتجول بين 26 دولة حول العالم بالدراجة الهوائية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates