تواصل فعاليات مهرجان سلطان بن زايد التراثي البحري
آخر تحديث 15:34:33 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تواصل فعاليات مهرجان سلطان بن زايد التراثي البحري

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تواصل فعاليات مهرجان سلطان بن زايد التراثي البحري

ل فعاليات مهرجان سلطان بن زايد التراثي البحري
أبوظبي - وام

 

تتواصل فعاليات مهرجان سلطان بن زايد التراثي البحري الأول في القرية التراثية بكاسر الأمواج لليوم السادس على التوالي بنجاح لافت.

ينظم الحدث نادي تراث الامارات تنفيذا لتوجيهات سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس النادي .

يختتم الحدث فعالياته مساء غد السبت بجملة من النشاطات الثقافية والتراثية والرياضية يتصدرها سباق أبوالأبيض للمحامل الشراعية فئة 43 قدما .

وإستقطب برنامج اليوم السادس للمهرجان أكثر من ثلاثة آلاف مشاهد ووفود مدرسية زائرة بلغ عددها 14 وفدا بإجمالي 455 من الطلبة والطالبات حضروا النشاطات المتنوعة .

كما إستقطب البرنامج عددا من الوفود السياحية من بلدان أجنبية مختلفة حيث توجت النشاطات بعروض للفنون الشعبية قدمتها مجموعة من الفرق الشعبية المحلية والعربية بالاضافة إلى تواصل نشاطات المعارض الفنية والتراثية مثل المعرض البحري ومعارض مركز زايد للدراسات والبحوث ووزارة شؤون الرئاسة والمتحف الاسلامي لمقتنيات سالم السامان ومتحف القرية التراثية ومعرض إدارة الأنشطة ووحدة البحوث البيئية ومدرسة الامارات للشراع .

وأقيمت على هامش هذه المعارض مسابقات تراثية وثقافية للجمهور للتعريف بالمفردات التراثية ذات الصلة بالموروث االشعبي الاماراتي .

وأوضح الدكتور إبراهيم الحمادي مدير القرية التراثية أن الاقبال الجماهيري غير المسبوق لفعاليات المهرجان يعود لتنوع وغنى الفعاليات بما يتناسب مع كافة فئات الجمهور وأيضا للأجواء الاحتفالية التي تغلف الحدث وإنفتاح فضاء القرية التراثية على البحر ما يجعل من المكان وجهة سياحية بالدرجة الأولى ..مؤكدا أن الاهتمام والدعم الذي تقدمه إدارة النادي للمهرجان وراء نجاحه وإستقطابه لهذا العدد الكبير من جمهور العائلة والسياح ما يجعل من المهرجان في نسخته الأولى تقليدا سنويا سيتطورمع الوقت.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تواصل فعاليات مهرجان سلطان بن زايد التراثي البحري تواصل فعاليات مهرجان سلطان بن زايد التراثي البحري



سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات

الملكة رانيا تتألّق بإطلالة شرقية خلال احتفال عيد الاستقلال

عمان - صوت الامارات
خطفت الملكة رانيا الأنظار خلال احتفال عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن بإطلالة شرقية راقية، وفي كل عام ولمناسبة عيد استقلال الأردن تتألق الملكة رانيا بإطلالة شرقية بامتياز، تتميّز بالأناقة والرقيّ. سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات الشرقية، وحتى بالتنانير المستوحاة من الأزياء الشرقية، تنجح في كل سنة بأن تختار إطلالة مفعمة بالسحر الشرقي. هذا العام، وبمناسبة عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن، أطلت الملكة رانيا بالقفطان، ونشرت صفحة الملكة على إنستغرام وفيسبوك صور المناسبة التي ظهرت فيها الملكة إلى جانب الملك عبدالله. وتميّز القفطان باللونين الأبيض والأزرق، وبقصة الأكمام الواسعة باللون الأبيض مع التطريزات الناعمة عند الطرف، في حين نسّقت معه حزاماً حددّ خصرها، وزيّنت الطبعات الشرقية التق...المزيد
 صوت الإمارات - اتجاهات أحذية تمنح فساتينك الأناقة في صيف 2020

GMT 14:38 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تساعدك الحظوظ لطرح الأفكار وللمشاركة في مختلف الندوات

GMT 05:59 2020 الجمعة ,22 أيار / مايو

ليفربول يجد بديل أليسون في تركيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates