جاك غيلنهال نجم العام في دورة المهرجان الـ12
آخر تحديث 06:22:20 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

جاك غيلنهال "نجم العام" في دورة المهرجان الـ12

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جاك غيلنهال "نجم العام" في دورة المهرجان الـ12

النجم جاك غيلنهال
دبي – صوت الإمارات

كشف مهرجان دبي السينمائي الدولي، أمس، أن النجم جاك غيلنهال سيكون حاضرًا في دورة المهرجان الـ12، التي تُقام من التاسع وحتى 16 كانون الأول/ديسمبر المقبل، للمشاركة في حفل توزيع جوائز مجلة “فارايتي”، إذ سيتسلّم جائزة “نجم العام”، بعد مشاركته في عدد من أبرز الأفلام، مثل “نايت كرولر”، و”ساوث باو”، و”إيفرست”، و”ديموليشن”.

وتمنح “فارايتي”، المتخصصة في عالم السينما، هذه الجائزة سنويًا لأفضل الأدوار التمثيلية في الأفلام، إقرارًا بمساهماتهم المتميزة في إغناء قطاع السينما.
وجذب أداء غيلنهال الأنظار في عام 2001، عندما لعب دور البطولة في فيلم التشويق “دوني داركو”، الذي اعتُبر ظاهرة سينمائية، ورُشّح لنيل جائزة أفضل ممثل المقدمة من “Independent Sprit”. وتألق غيلنهال أيضًا في أداء عدد من الأدوار، يُذكر منها دوره الرئيس في فيلم “جارهيد” لـلمخرج سام منديس، في عام 2005، وفيلم “بروكباك ماونتن” للمخرج أنغ لي، والذي فاز من خلاله بجائزة أفضل أداء من “بافتا” 2005، بالإضافة إلى فيلم “زودياك” للمخرج ديفيد فينشر، في 2007، و”أخوة” للمخرج جيم شيردان، في 2009، و”سورس كود” لـلمخرج دنكن جونز، في 2011، وأخيرًا فيلم “سجناء” للمخرج دينيس فيلنوف، في 2013.

وبفضل موهبته المتأصلة، والتزامه بإغناء عالم السينما، جاء فيلم التشويق “نايت كرولر”، في 2014، للمؤلف دان غيلوري، ليسلّط الضوء على أدائه المتميز في تجسيد شخصية المريض النفسي، ويرشحه لنيل جائزتي “غولدن غلوب” و”بافتا”. كما عمل غيلنهال منتجًا لفيلم “نايت كراولر”.

وبهدف استعراض المزيد من قدراته التمثيلية، خضع غيلنهال لنظام غذائي قاسٍ، ليتمكّن من تقديم شخصية الملاكم المتألق بيلي هوب، في فيلم “ساوث باو”، للكاتب أنتوني فوكوا. وعاد ليؤكد مجددًا موهبته المتميزة، حين أدى أخيرًا شخصية سكوت فيشر، في فيلم “إيفرست”، الذي يتناول خلاله المؤلف بالتسار كورماكور الرحلة المؤلمة لتسلق القمة في عام 1996. كما أضاف دوره الأخير في الفيلم المتميز “ديموليشن”، للمخرج جان مارك فالي، إلى تاريخه السينمائي الحافل بالإنجازات. وقال نائب الرئيس والمحرر التنفيذي لمجلة “فارايتي”، ستيفن غيدوس: “لقد كانت بداية جاك غيلنهال الفنية قوية، وأظهرت نجوميته المقبلة، حيث كانت أفلام مثل: (دوني داركو، وأكتوبر سكاي، والفتاة الطيبة، ومون لايت مايل)، إشارةً واضحة على ظهور هذه الموهبة. وشهدت السنوات القليلة الماضية المزيد من النجاحات لهذا الممثل، خصوصًا بعد ترشيح فيلم بروكباك ماونتن لجوائز أوسكار عدة، ليقدم أفلامًا تناسب جميع المشاهدين، من أي جيل. وعملت أفلام مثل: (ساوث باو، ونايت كرولر، وعدو، وسجناء، وإيفرست، وإند أوف واتش)، على إظهار مهاراته وأدائه العالي، إلى درجة أنه يُشعر الجمهور بأن ما يشاهده واقعًا، وليس تمثيلًا”. ومن المنتظر أن يُعقد حوار حصريّ مع جاك غيلنهال، على هامش مهرجان دبي السينمائي الدولي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جاك غيلنهال نجم العام في دورة المهرجان الـ12 جاك غيلنهال نجم العام في دورة المهرجان الـ12



سحرت قلب أمير موناكو الذي تزوجها ومنحها لقب أميرة

إطلالات غريس كيلي الساحرة تُعيدك إلى "العصر الذهبي"

القاهرة - صوت الإمارات
غريس كيلي Grace Kelly لم تكن إنسانة عادية، بل كانت امرأة استثنائية سحرت قلوب الناس بجمالها، بما فيهم قلب أمير موناكو الذي تزوجها وأعطاها لقب أميرة في عام 1956، ولدت عام 1929 بجمال استثنائي، وهذا ما جعلها تدخل مجال التمثيل لتصبح إحدى أشهر ممثلات هوليوود في حقبة الأربعينيات والخسمينيات، كما وملهمة للكثير من الفنانين ومصممي الأزياء، وهي إلى اليوم تُعتبر إحدى أشهر أيقونات الموضة، واطلالاتها الرائعة التي مازالت إلى اليوم تبدو مواكبة لأحدث صيحات الموضة، هي أكبر دليل على ذلك. وإليكِ بعض الأمثلة. اطلالات غريس كيلي التي جعلتها أبرز أيقونات الموضة على مر الزمن: تنسيق أنيق في البنطلون القماشي اعتمدته غريس كيلي: كنا نشاهد  “غريس كيلي” Grace Kelly غالبًا في الاطلالات الرسمية، لكنها كانت تبدو أيضًا غاية في الأناقة، حيث تنسق اطلالات كاجوال م...المزيد

GMT 18:14 2020 الأربعاء ,20 أيار / مايو

الإمارات تتحرى هلال شوال الجمعة المقبل

GMT 17:52 2020 الجمعة ,10 كانون الثاني / يناير

العسيلي ومصطفى حجاج يتألقان في حفل تخرج "فنون جميلة"

GMT 17:26 2020 الخميس ,23 كانون الثاني / يناير

يوم واحد وتنتهي يسرا اللوزي من تصوير " طاقة حب"

GMT 09:13 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

كيف تدركي أن طفلك يعاني من صعوبات التعلم ؟
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates