جناح لجنة المهرجانات في معرض الصيد في الإمارات يعرض خناجر وسيوفًا قديمة
آخر تحديث 15:33:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

جناح لجنة المهرجانات في معرض الصيد في الإمارات يعرض خناجر وسيوفًا قديمة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جناح لجنة المهرجانات في معرض الصيد في الإمارات يعرض خناجر وسيوفًا قديمة

معرض الصيد والفروسية
أبوظبي - وام

 يعرض جناح لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في معرض أبوظبي للصيد والفروسية أمام الزوار السكاكين والخناجر والسيوف القديمة للتعريف بمكانتها في تاريخ المجتمع الإماراتي قديما وتحفيز الهوية الوطنية وغرسها في نفوس الأجيال الناشئة وتناقلها وتوارثها عبر الأزمان.

وقال سعيد سالم المشارك في الجناح إن مشاركتنا في المعرض تهدف إلى تعريف الجمهور بأهمية الحرف اليدوية الإماراتية التقليدية من وجهة نظر تاريخية وتراثية ومن خلال منظور الهوية والشخصية الإماراتية وغيرها من الموضوعات إضافة الى عرض التقنيات والمعدات المستخدمة لصنعها.. مؤكدا أن السكاكين المصنوعة بشكل يدوي تمثل أهمية خاصة لدى ممارسي الصيد لما تتميز به من جمال وصلابة وقدرة على تلبية حاجات مستخدميها الذين يحرصون على اقتنائها كقيمة فنية وأداة للصيد في الوقت ذاته.

وأضاف أن هناك العديد من الأدوات المعروضة منها " اليرز" وهو عربي يستخدم قديما من قبل الشواب للتعكز عليه إلى جانب الدفاع عن النفس و" قب المزي" وله نفس استخدام اليزر .. كما تتواجد في الجناح السيوف والخناجر منها سيف يعود إلى ما قبل 80 عاما إلى جانب وجود قرن المها وقرن الظبي اللذين يستخدمان لكل شيء تقريبا في مجال تغليف السكاكين بشكل جيد ومتميز كما أنهما جزء لا يتجزأ من التراث الإماراتي الذي نعمل على حفظه وتوريثه للأجيال القادمة.

من جانبه قال راشد عبد الله أحمد وهو شاب يقوم بصناعة أغلفة السكاكين وشحذها إن دولة الإمارات العربية المتحدة تولي اهتماما كبيرا بصناعة السيوف والخناجر الإمارتية إذ تركز على دعم وتشجيع هذه الحرفة التقليدية وتحفز المهرة والحرفيين ليحافظوا عليها موفرة كافة المستلزمات والبيئات المشجعة والداعمة.

وأضاف أنه " دائما نحرص في صناعتنا على المحافظة على الأصالة مع إضافة لمسات خاصة لتزيين وزخرفة رموز إماراتية تحمل الطابع الوطني".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جناح لجنة المهرجانات في معرض الصيد في الإمارات يعرض خناجر وسيوفًا قديمة جناح لجنة المهرجانات في معرض الصيد في الإمارات يعرض خناجر وسيوفًا قديمة



بدت كيت ميدلتون بفستان مستوحى مِن الستايل الإغريقي

إطلالات ملكية مفعمة بالتميّز والرقيّ بفستان السهرة مع الكاب

لندن - صوت الإمارات
تبحث المرأة عن إطلالة ملكية راقية والخيار الأضمن لك هو اختيار تصميم تتألق به الملكات والأميرات حول العالم: الفستان مع الكاب. في كل مرّة تخترن هذا الفستان تنجحن بتوجيه الأنظار إليهنّ.الأمثلة في هذا المجال متعدّدة ومتنوعة وكلّها مفعمة بالرقيّ، وهي لا تناسب فقط الملكات بل ستكون مثالية للتألقي بها هذا الصيف. وقد أدخلت دور الأزياء العالمية الكاب إلى تصاميمها، فإما أتت متصلة بالفستان أو على شكل أكسسوار منفصل عنه. ويمنحك الكاب بالتأكيد لمسة من الدراما والرقيّ لإطلالتك. هذه الصيحة، كانت محور إطلالات الملكات والأميرات في مناسبات مختلفة. ميغان ماركل Meghan Markle نجحت في مناسبات عدة بأن تتألق بإمتياز بهذه الصيحة، من إطلالتها في المغرب بفستان من توقيع ديور Dior، إلى فستانين متشابهين من حيث التصميم من توقيع دار Safiyaa واحد باللون الأزرق والثان...المزيد

GMT 04:28 2020 الجمعة ,05 حزيران / يونيو

استكشف أجمل مدن الريف الألماني في جولة من منزلك
 صوت الإمارات - استكشف أجمل مدن الريف الألماني في جولة من منزلك

GMT 11:41 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

اجعلي "غرفة معيشتك" أنيقة وعصرية في 5 خطوات بسيطة
 صوت الإمارات - اجعلي "غرفة معيشتك" أنيقة وعصرية في 5 خطوات بسيطة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates