ختام الدورة الأولى من مهرجان الشارقة للمسرح الخليجي
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ختام الدورة الأولى من مهرجان الشارقة للمسرح الخليجي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ختام الدورة الأولى من مهرجان الشارقة للمسرح الخليجي

مهرجان الشارقة للمسرح الخليجي
الشارقة ـ وام

أكد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة على مسؤولية الأفراد العاملين في المجال الفني والمسرحي في القيام بالدور التنويري وتقديم عمل جاد في  نشر الهوية العربية ونشر الفكر التنويري لمواجهة الفكر الظلامي مشددا سموه على بذل خطوة جادة في هذا المجال من قبل المفكرين والمثقفين من أصحاب القلم والفكر.

جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها سموه في حفل ختام الدورة الأولى لمهرجان الشارقة للمسرح الخليجي الذي أقيمت فعالياته مساء اليوم بقاعة العرض الكبرى في قصر الثقافة بالشارقة.

وقال سموه في كلمته// بينما أوزع الجوائز يمنة ويسرة يتساءل الكثيرون ما هي جائزتك أنت؟ .. جائزتي شمعة في هذا الظلام شمعة أنتم واقدوها دفئا في هذا الشتاء نسمة في هذا اللهيب الحارق لو تخيل أي واحد منكم قبل سنوات هل سنشاهد هذا المنظر الذي نشاهده كل يوم نقتل بعضنا بعضا ندمر بلدنا نضيع تراثنا.. حتى أننا نضيع هويتنا.. ألا لهذا كله نهاية//؟ وتابع صاحب السمو حاكم الشارقة كلمته قائلا// نعم أنا اتخيل الزمن الجميل الذي سيأتي من خلالكم أنتم من أصحاب الفكر هل سنشاهده لا نعلم ..لكننا نضع خطوة على الطريق  //.

وختم صاحب السمو حاكم الشارقة كلمته بقوله // سنلتقي معكم في يوم جميل يعز فيه الإنسان العربي وتعز فيه القيم النبيلة إلى ذلك الملتقى يعز عليه توديعكم//.

وبدأت مجريات الحفل بوصول موكب صاحب السمو حاكم الشارقة لمقر الاحتفال وكان في استقبال سموه كل من الشيخ سالم بن عبدالرحمن القاسمي رئيس مكتب سمو الحاكم و سعادة عبدالله محمد العويس رئيس دائرة الثقافة والإعلام رئيس اللجنة العليا المنظمة للمهرجان الشارقة للمسرح الخليجي وسعادة محمد عبيد الزعابي مدير عام دائرة التشريفات والضيافة و أحمد بو رحيمه مدير إدارة المسرح مدير المهرجان و كبار المسؤولين والمهتمين بالشأن الثقافي والمسرحي وجمع كبير من الفنانين والفنانات الخليجين ضيوف المهرجان.

وتضمنت فقرات الحفل عرض فلم تسجيلي يرصد أبرز فعاليات الدورة الأولى لمهرجان الشارقة للمسرح الخليجي والعروض المقدمة والفعاليات والورش المصاحبة.

وكانت للجنة تحكيم المهرجان كلمة ألقتها الفنانة جيانا عيد رئيس اللجنة قدمت فيها شكر اللجنة وامتنانها إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة على رعايته الكريمة لهذا المهرجان الذي يخدم الحراك المسرحي في منطقة الخليج العربي ويسلط الضوء على العديد من القضايا الجوهرية المهمة في المنطقة العربية.

وقالت رئيس اللجنة في كلمتها :تعالوا يا أبناء المسرح لنصنع معا في فضاءات الشارقة حاضنة كل لقاء وحوار تعالوا إليها في مسرحها لنصنع ثقافة خالدة ثقافة الإنسانية والأخلاق تعالوا لنصنع ثقافة الحياة.

واستعرضت رئيسة لجنة التحكيم تقرير اللجنة الذي تضمن مجموعة من التوصيات والملاحظات التي من شأنها الارتقاء بالعروض المقدمة والفرق المسرحية المشاركة في المهرجان خلال الأعوام القادمة.

ومن ثم تفضل صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة وسعادة عبدالله محمد العويس بتكريم الفرق المشاركة في المهرجان وهي/فرقة المسرح الكويتي ومسرح قطر الأهلي ومسرح مسقط الحر وفرقة مسرح الطائف وفرقة مسرح أوال ومسرح الشارقة الوطني/.

وكرم صاحب السمو حاكم الشارقة الفائزين بجوائز المهرجان وتصدرت هذه الجزائز مسرحية "لا تقصص رؤياك" لمسرح الشارقة الوطني عن فئة العمل المسرحي المتكامل.. كما فازت مسرحية "صدى الصمت" لفرقة المسرح الكويتي بجائزة أفضل مؤثرات صوتية وأفضل إضاءة..أما افضل ديكور ضمن جوائز المهرجان ففازت بها مسرحية "جروح" لفرقة مسرح أوال.

وفاز الفنان مروان عبدالله صالح بجائزة أفضل ممثل دور أول عن  دوره في مسرحية "لا تقصص رؤياك" .. وكانت جائزة أفضل ممثل دور ثاني من نصيب الفنان أحمد مجلي عن دوره في مسرحية "جروح".. وكانت جائزة أفضل ممثلة دور أول من نصيب الفنانة سماح عن دورها في مسرحية "صدى الصمت"..اما أفضل ممثلة دور ثاني فازت بها الفنانة شفيقة يوسف عن دورها في مسرحية "جروح".. أما جائزة أفضل تأليف مسرحي فكانت من نصيب الكاتب إسماعيل عبدالله عن مسرحية "لا تقصص رؤياك".. وفاز الفنان فيصل العميري بجائزة أفضل إخراج عن مسرحية صدى الصمت.

ومنحت اللجنة جائزتها إلى مسرحية "جروح" لفرقة مسرح أوال من مملكة البحرين.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ختام الدورة الأولى من مهرجان الشارقة للمسرح الخليجي ختام الدورة الأولى من مهرجان الشارقة للمسرح الخليجي



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates