ختام فعاليات مهرجان برايل للتوعية والتثقيف في الرياض
آخر تحديث 03:30:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ختام فعاليات مهرجان "برايل" للتوعية والتثقيف في الرياض

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ختام فعاليات مهرجان "برايل" للتوعية والتثقيف في الرياض

مهرجان "برايل" للتوعية والتثقيف
الرياض ـ واس

اختتمت في مركز الملك فهد الثقافي فعاليات مهرجان "برايل" للتوعية والتثقيف بطريقة كتابة المكفوفين الذي رعاه الأمير عبدالإله بن عبدالرحمن بن ناصر، ونظمته جمعية المكفوفين في منطقة الرياض (كفيف)، بمشاركة 15 ركنا لجهات صحية وخيرية متخصصة في مجال الإعاقة.

وشهد اليوم الأخير للمهرجان، حلقة تعريفية عن طريقة "برايل" للمدرب علي آل حسن، تم خلالها تعريف الحضور على الطرق المستخدمة في تعليم "برايل" والأدوات المستخدمة والتعرف على الحروف وكيفية كتابتها وقراءتها، ودورها في حياة المكفوفين للتواصل. وشهدت الفترة الصباحية، زيارة طالبات عدد من المدارس، للإطلاع على محتوياته والتعرف على طريقة "برايل" وكتابة أسمائهم بها ليحتفظوا بها كذكرى.

ونظمت ندوة متخصصة حول دور الإعلام التطوعي في دعم الجمعيات الخيرية، قدمها عضو فيق الإعلام التطوعي خالد الفهيد، وعبدالإله القحطاني أحد مؤسسي "هاشتاغ" السعودية، وأكدت الدور الكبير الذي يمكن أن يلعبه الإعلام في خدمة الجمعيات الخيرية والتعريف ببرامجها، بما يسهم في حصولها على دعم لاستمراريتها.

 وأوضحت مديرة المهرجان إيناس الحكمي، أن المهرجان أقيم بمناسبة اليوم العالمي ل "برايل"، وكان الهدف منه التوعية والتعريف بهذه الطريقة ذات الاسم العالمي الموحد التي يستخدمها المكفوفون، والأجهزة والأدوات المستخدمة فيه، مشيرة إلى أنه حقق الهدف منه في الوصول لشرائح المجتمع، وجعل هذه الطريقة قريبة منهم، بل وتشجيعهم على التعرف عليها، وتعلمها للتواصل مع هذه الفئة وبالتالي تحقيق الهدف الاستراتيجي المتمثل في دمجهم في المجتمع.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ختام فعاليات مهرجان برايل للتوعية والتثقيف في الرياض ختام فعاليات مهرجان برايل للتوعية والتثقيف في الرياض



تألفت الجميلة إلسا هوسك بموضة المعطف الأسود مع البنطلون الأبيض

تعرفي على أجمل إطلالات النجمات العالميات هذا الأسبوع وواكبي الموضة

باريس ـ صوت الامارات
أتت إطلالات النجمات العالميات كاجوال وبسيطة بها هذا الأسبوع، فالتركيز جاء على اختيار ملابس مريحة وعملية وبعيدة كل البعد عن التكلفة. فتمايلت النجمات بأناقة رياضية وتصاميم تناسب اطلالات النهار بتفاصيل عصرية، وانطلاقًا من هنا، واكبي أجمل إطلالات النجمات العالميات هذا الأسبوع، واختاري أي إطلالة أعجبتك أكثر من غيرها. تألقت الجميلة ELSA HOSK بموضة المعطف الأسود الطويل مع البنطلون الابيض المستقيم وسحرتنا بموضة الحذاء الذكوري الجلدي باللون الاسود الذي جعل إطلالتها متكاملة. في حين أتت إطلالة CINDY CRAWFORD أثناء التسوق كاجوال بموضة الجينز الضيق مع التوب البيضاء الواسعة. بدورها اختارت الجميلة ALESSANDRA AMBROSIO موضة الشورت القصير مع السويت شيرت المريحة والشبابية. ولم تتخلى الجميلة KYLIE JENNER عن التصاميم الشبابية مع بنطلون الجينز والكروب توب البيضا...المزيد
 صوت الإمارات - اتجاهات أحذية تمنح فساتينك الأناقة في صيف 2020
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates