دبي السينمائي يكشف عن برنامج عروضه لأحدث الأفلام العالمية
آخر تحديث 15:36:54 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"دبي السينمائي" يكشف عن برنامج عروضه لأحدث الأفلام العالمية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "دبي السينمائي" يكشف عن برنامج عروضه لأحدث الأفلام العالمية

مهرجان دبي السينمائي
عمان ـ بترا

كشف مهرجان دبي السينمائي الدولي عن القائمة الأولى من الأفلام التي يعرضها ضمن برنامج "سينما العالم"، والتي تتضمن جملة من احدث نتاجات الفن السابع بأرجاء العالم .

واشار القائمون على المهرجان في بيان صحفي ان من بين تلك العروض افلام : "صائد الثعالب" للمخرج بينيت ميلر المرشح لجوائز الأوسكار، و"لعبة التقليد" للمخرج مورتن تايلدم، و"برّيّة" للمخرج جين-مارك فالييه المرشح لجائزة الأوسكار، و"اسكوبار: الفردوس المفقود" للمخرج أندريا دي ستيفانو.

يعود المخرج ميلر، الذي اشتهر بفيلميه "كرة المال" و"كابوتي"، بفيلم "صائد الثعالب "، وهو دراما مستوحاة من جريمة حقيقية تدور أحداثها في أجواء رياضة المصارعة، في استعادة لقصة ماساوية عن أخوين مصارعين يصور اللقاء المصيري الذي يجمع الشقيقين مع مدرب مرعب , ونال ميلر عن هذا الفيلم جائزة أفضل مخرج في مهرجان كان السينمائي هذه السنة.

ويجسد فيلم "لعبة التقليد" قصة عالم الرياضيات البريطاني العبقري وخبير التشفير وعلوم الحاسوب، الذي قاد الهجوم لفك شيفرة "إنيجما" الألمانية التي ساهمت في إنتصار الحلفاء في الحرب العالمية الثانية، وهو الفيلم الحائز على جائزة الجمهور في مهرجان تورونتو السينمائي الدولي العام الجاري.

ويعود المخرج فالييه الذي حصد ثلاث جوائز أوسكار عن فيلمه "دالاس باير كلوب" - مجدداً بفيلم "برّيّة" من وحي مذكرات الكاتبة شيريال سترايد , في حين يعد "اسكوبار: الفردوس المفقود" أول فيلم من إخراج الممثل الإيطالي ستيفانو، وهو ميلودراما حول بابلو اسكوبار، أشهر أباطرة تجارة المخدرات في العالم، وشخص من هواة التزلج على الماء من كندا، ساقته الأقدار ليعاصر آخر سنوات في عالم اسكوبار .

وقال المدير الفني لـمهرجان دبي مسعود أمر الله آل علي ان قائمة أفلام برنامج سينما العالم تقدم مجموعة من أفضل إنتاجات السينما العالمية لهذا العام، والتي ترشحت أغلبها للمنافسة على جوائز الأوسكار في العام 2015، وهي تقدم تجربة سينمائية فريدة من نوعها لمجتمع دولة الإمارات متعدد الثقافات.

واضاف ان الدورة الحادية عشرة ستقدم مختلف المستويات السينمائية بدءاً من أعمال هوليودية ذات ميزانيات ضخمة، إلى تلك الابداعات التي لم تمتلك أي ميزانية على الإطلاق، إلا أنها تتطرق إلى آفاق جديدة، وكلها من أعمال مخرجين مخضرمين وآخرين يقدمون روائعهم لأول مرة.

وتقام الدورة الحادية عشرة من مهرجان دبي السينمائي الدولي، خلال الفترة بين العاشر والسابع عشر من شهر كانون الاول المقبل.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دبي السينمائي يكشف عن برنامج عروضه لأحدث الأفلام العالمية دبي السينمائي يكشف عن برنامج عروضه لأحدث الأفلام العالمية



أطلّت بفستان بيج فاتح بنقشات مطبعة بالورود

أميرة موناكو تتألّق بقناع أبيض بأسلوب لافت وراقٍ

لندن - صوت الإمارات
رغم أن المناسبات الاجتماعية ما زالت ضئيلة بسبب فيروس "كورونا"، أطلت أميرة موناكو بأسلوب ملكي فاخر خصوصا مع تألقها بالقناع الأبيض الذي يحميها من هذا الفيروس، فلا بد من مواكبة أجدد إطلالاتها اللافتة والراقية. وأطلت أميرة موناكو إلى جانب زوجها مرتدية فستانا بيج فاتح ومزخرف مع النقشات الهندسية المطبعة بالورود، إلى جانب القصة التي تتخطى حدود الركبة بشكل ملفت. والبارز في إطلالة أميرة موناكو تنسيقها مع هذا الفستان موضة البلايزر البيضاء القصيرة والتي تصل الى حدود الخصر مع القصة الكلاسيكية البارزة من خلال الجيوب الجانبية. واللافت أن أميرة موناكو لم تتردد بارتداء القناع بأسلوب ملكي باللون الأبيض، ولم تتخلَّ عن النظارات الشمسية التي أيضا ضمنت حمايتها من فيروس كورونا، كما نسّقت مع إطلالتها حذاء كلاسيكي باللون الميتاليك ذات ال...المزيد

GMT 13:10 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

أبرز الوجهات السياحية في أوكرانيا للأسر خلال عام 2020
 صوت الإمارات - أبرز الوجهات السياحية في أوكرانيا للأسر خلال عام 2020

GMT 11:41 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

اجعلي "غرفة معيشتك" أنيقة وعصرية في 5 خطوات بسيطة
 صوت الإمارات - اجعلي "غرفة معيشتك" أنيقة وعصرية في 5 خطوات بسيطة

GMT 08:12 2020 الأربعاء ,27 أيار / مايو

برشلونة يدعم اللغة الفرنسية بـ"ريمونتادا"

GMT 10:16 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

حاذر ارتكاب الأخطاء والوقوع ضحيّة بعض المغرضين

GMT 20:04 2020 الإثنين ,25 أيار / مايو

قرار جديد يعجل بعودة الدوري الإنجليزي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates