دبي لمسرح الشباب يختتم فعالياتة بحفل الجوائز
آخر تحديث 02:52:52 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"دبي لمسرح الشباب" يختتم فعالياتة بحفل الجوائز

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "دبي لمسرح الشباب" يختتم فعالياتة بحفل الجوائز

مهرجان دبي لمسرح الشباب
القاهرة - فاطمة علي

أسدل "مهرجان دبي لمسرح الشباب"، الذي تنظمه "هيئة دبي للثقافة والفنون"، الهيئة الحكومية المعنية بتعزيز مشهد الثقافة والفنون والتراث في الإمارة، الستار على فعاليات دورته الثامنة بحفل ختامي قدّم خلاله رئيس نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، جوائز المهرجان إلى الفائزين بحضور كوكبة من كبار ضيوف المهرجان.

وشهدت دورة العام 2014 من "مهرجان دبي لمسرح الشباب" مشاركة 5 مسرحيات على مستوى عال من الحرفية، وتمت تأديتها جميعًا باللغة العربية الفصحى؛ انسجامًا مع توجيهات نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، لتعزيز استخدام اللغة العربية والتمسك بتقاليدها الأدبية الغنية.

واشتملت قائمة الفائزين بجوائز المهرجان على: "النوخذة والطبال" بجائزة "أفضل عرض مسرحي"، "قوم مطران" بجائزة الجمهور، الفنان حسين جواد بجائزة "أفضل مخرج" عن مسرحية "على الهاوية"، الفنان حسن يوسف من مسرحية "النوخذة والطبال" بجائزة "أفضل ممثل (دور أول)"، وتم حجب جائزة "أفضل ممثلة (دور أول)" ومنحت لجنة التحكيم شهادة تقدير للممثلة هيفاء العلي عن دورها في مسرحية "قوم مطران"، ومحمد بن يعروف من مسرحية "خذوا وجوهكم" بجائزة "أفضل ممثل (دور ثاني)"، وتم حجب جائزة "أفضل ممثلة (دور ثاني)"، وعمر الملا بجائزة "أفضل تصميم (ديكور)" عن مسرحية "خذوا وجوهكم"، ومحمد مسعود سبت بجائزة "أفضل تصميم (إضاءة)" عن مسرحية "النوخذة والطبال"، وسلطان بن دافون بجائزة "أفضل أزياء وإكسسوارات" عن مسرحية "قوم مطران"، ومرام عبدالله بجائزة "أفضل مكياج" عن مسرحية "قوم مطران"، وجاسم محمد السلطي بجائزة "أفضل مؤثرات وموسيقى" عن مسرحية "على الهاوية"، وأ. حسن رجب "شخصية العام" (الشخصية المكرمة)، وعبدالله المقبالي من مسرحية "على الهاوية" بجائزة "لجنة التحكيم الخاصة"، وفريق مسرحية "على الهاوية" بـ "جائزة المهرجان للغة العربية".

وتضمنت لجنة تحكيم العروض المسرحية لهذا العام كلاً من عمر عبيد غباش رئيسًا، بالإضافة إلى دينا أبوحمدان وخالد البناي ويوسف يعقوب ومحمد سيد أحمد بصفة أعضاء في اللجنة.

وسلّم الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم جائزة "شخصية العام" للفنان الإماراتي حسن رجب، الذي يكرمه "مهرجان دبي لمسرح الشباب" في بادرة للاحتفاء بمسيرته الحافلة بالإنجازات والمساهمات البارزة في الحياة المسرحية، ودعمه المستمر للمواهب الشابة.

وبهذه المناسبة، ذكر مدير إدارة المشاريع والفعاليات بالإنابة ورئيس اللجنة المنظمة لـ"مهرجان دبي لمسرح الشباب" في "هيئة دبي للثقافة والفنون"، ياسر القرقاوي: "جاء النجاح الكبير الذي حققه مهرجان دبي لمسرح الشباب دليلاً دامغًا على الشعبية الواسعة التي لا تزال تتمتع بها الفنون المسرحية، وهو يسلط الضوء على التزام دبي للثقافة بإتاحة الفرصة أمام المواهب المسرحية في البلاد لاستعراض مهاراتها، كما تؤكد جودة الأعمال المشاركة والتقدير الكبير الذي حظيت به من أفضل الخبرات المسرحية على النمو القوي والمستدام لهذا النمط من الفنون في الإمارات، وستواصل دبي للثقافة رعايتها ودعمها للمسرح والمشهد الثقافي بدبي عمومًا من خلال طرح مبادرات رائدة على مدار العام".

وتميّز مهرجان هذا العام بالشخصيات المسرحية البارزة التي حضرته وقدمت رؤيتها المتعلقة بالمسرحيات المشاركة، عبر جلسات حوارية تفاعلية يومية تحاكي أسلوب "المجلس" التقليدي.
وهدفت هذه الجلسات إلى تقديم فهم أعمق لفنون الأداء، وتمكين المشاركين من تعزيز مهاراتهم المسرحية.

وفي تصريح خاص لوسائل الإعلام التي احتشدت لتغطية الحدث، ذكر الفنان السوري الكبير سليم صبري: "أعجبني هذا الحشد الفني والجماهيري الكبير من أجل المسرح، أدرك بأنَّ الكثيرين ابتعدوا عن المسرح وبأنَّ أبو الفنون يمر بأزمة صحية ولكن من المستحيل أنَّ يموت عالميًا، وسيأتي اليوم الذي يعود فيه للتألق".

من جهته، ذكر أحمد الجسمي: "الملفت للنظر هذا الحضور الكثيف، على الرغم من أنَّ بعض العروض أثناء الأيام لم يكن عليها إقبالاً كبيرًا، ولكن الاحتفال بالمسرح يعني أننا نسير في مشروعنا الثقافي بخطوات ممتازة".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دبي لمسرح الشباب يختتم فعالياتة بحفل الجوائز دبي لمسرح الشباب يختتم فعالياتة بحفل الجوائز



ظهرت بجاكيت من قماش التويد من تصميم "هيوغو بوس"

إليكِ أجمل إطلالات ملكة إسبانيا أثناء فترة "الحجر المنزلي"

مدريد - صوت الامارات
تشتهر اطلالات الملكة ليتيزيا بالرقي والاناقة،  التي تخطف بها الأنظار في كل المناسبات التي تشارك فيها، وفيروس كورونا لم يمنع ملكة إسبانيا من أن تتألق بتصاميم كلاسيكية وعملية خلال نشاطاتها في الفترة الأخيرة خصوصاً مع بدء التخفيف من الإجراءات المشددة التي اتخذتها البلدان حول العالم وبدء عودة الحياة الى ما يشبه طبيعتها وبشكل تدريجيّ، وفيما يلي هي تعرض اجمل اطلالات الملكة ليتيزيا في فترة الحجر المنزلي. الملكة ليتيزيا تعشق تصميم البدلة التي تختارها في عدد من المناسبات. وفيما كانت تختار البدلة بالألوان مثل الأحمر والزهري، تميل في الفترة الأخيرة إنتقاء أزياء بدرجات ألوان كلاسيكية أكثر مثل الأسود والرمادي والأبيض. تألقت الملكة ليتيزيا ببدلة كلاسيكية من مجموعة Hugo Boss، كما خطفت الأنظار بعدد من تصاميم البلايزر، واحدة ...المزيد
 صوت الإمارات - تعرف على أفضل المعالم في ألبانيا واحظى بعطلة رائعة

GMT 03:59 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تعرف على أروع المناطق الطبيعية حول العالم
 صوت الإمارات - تعرف على أروع المناطق الطبيعية حول العالم

GMT 10:37 2020 الأحد ,24 أيار / مايو

الفيفا يذكر محمد صلاح بإنجاز ٢٠١٨
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates