دبي لمسرح الشباب يختتم فعالياتة بحفل الجوائز
آخر تحديث 14:57:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"دبي لمسرح الشباب" يختتم فعالياتة بحفل الجوائز

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "دبي لمسرح الشباب" يختتم فعالياتة بحفل الجوائز

مهرجان دبي لمسرح الشباب
القاهرة - فاطمة علي

أسدل "مهرجان دبي لمسرح الشباب"، الذي تنظمه "هيئة دبي للثقافة والفنون"، الهيئة الحكومية المعنية بتعزيز مشهد الثقافة والفنون والتراث في الإمارة، الستار على فعاليات دورته الثامنة بحفل ختامي قدّم خلاله رئيس نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، جوائز المهرجان إلى الفائزين بحضور كوكبة من كبار ضيوف المهرجان.

وشهدت دورة العام 2014 من "مهرجان دبي لمسرح الشباب" مشاركة 5 مسرحيات على مستوى عال من الحرفية، وتمت تأديتها جميعًا باللغة العربية الفصحى؛ انسجامًا مع توجيهات نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، لتعزيز استخدام اللغة العربية والتمسك بتقاليدها الأدبية الغنية.

واشتملت قائمة الفائزين بجوائز المهرجان على: "النوخذة والطبال" بجائزة "أفضل عرض مسرحي"، "قوم مطران" بجائزة الجمهور، الفنان حسين جواد بجائزة "أفضل مخرج" عن مسرحية "على الهاوية"، الفنان حسن يوسف من مسرحية "النوخذة والطبال" بجائزة "أفضل ممثل (دور أول)"، وتم حجب جائزة "أفضل ممثلة (دور أول)" ومنحت لجنة التحكيم شهادة تقدير للممثلة هيفاء العلي عن دورها في مسرحية "قوم مطران"، ومحمد بن يعروف من مسرحية "خذوا وجوهكم" بجائزة "أفضل ممثل (دور ثاني)"، وتم حجب جائزة "أفضل ممثلة (دور ثاني)"، وعمر الملا بجائزة "أفضل تصميم (ديكور)" عن مسرحية "خذوا وجوهكم"، ومحمد مسعود سبت بجائزة "أفضل تصميم (إضاءة)" عن مسرحية "النوخذة والطبال"، وسلطان بن دافون بجائزة "أفضل أزياء وإكسسوارات" عن مسرحية "قوم مطران"، ومرام عبدالله بجائزة "أفضل مكياج" عن مسرحية "قوم مطران"، وجاسم محمد السلطي بجائزة "أفضل مؤثرات وموسيقى" عن مسرحية "على الهاوية"، وأ. حسن رجب "شخصية العام" (الشخصية المكرمة)، وعبدالله المقبالي من مسرحية "على الهاوية" بجائزة "لجنة التحكيم الخاصة"، وفريق مسرحية "على الهاوية" بـ "جائزة المهرجان للغة العربية".

وتضمنت لجنة تحكيم العروض المسرحية لهذا العام كلاً من عمر عبيد غباش رئيسًا، بالإضافة إلى دينا أبوحمدان وخالد البناي ويوسف يعقوب ومحمد سيد أحمد بصفة أعضاء في اللجنة.

وسلّم الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم جائزة "شخصية العام" للفنان الإماراتي حسن رجب، الذي يكرمه "مهرجان دبي لمسرح الشباب" في بادرة للاحتفاء بمسيرته الحافلة بالإنجازات والمساهمات البارزة في الحياة المسرحية، ودعمه المستمر للمواهب الشابة.

وبهذه المناسبة، ذكر مدير إدارة المشاريع والفعاليات بالإنابة ورئيس اللجنة المنظمة لـ"مهرجان دبي لمسرح الشباب" في "هيئة دبي للثقافة والفنون"، ياسر القرقاوي: "جاء النجاح الكبير الذي حققه مهرجان دبي لمسرح الشباب دليلاً دامغًا على الشعبية الواسعة التي لا تزال تتمتع بها الفنون المسرحية، وهو يسلط الضوء على التزام دبي للثقافة بإتاحة الفرصة أمام المواهب المسرحية في البلاد لاستعراض مهاراتها، كما تؤكد جودة الأعمال المشاركة والتقدير الكبير الذي حظيت به من أفضل الخبرات المسرحية على النمو القوي والمستدام لهذا النمط من الفنون في الإمارات، وستواصل دبي للثقافة رعايتها ودعمها للمسرح والمشهد الثقافي بدبي عمومًا من خلال طرح مبادرات رائدة على مدار العام".

وتميّز مهرجان هذا العام بالشخصيات المسرحية البارزة التي حضرته وقدمت رؤيتها المتعلقة بالمسرحيات المشاركة، عبر جلسات حوارية تفاعلية يومية تحاكي أسلوب "المجلس" التقليدي.
وهدفت هذه الجلسات إلى تقديم فهم أعمق لفنون الأداء، وتمكين المشاركين من تعزيز مهاراتهم المسرحية.

وفي تصريح خاص لوسائل الإعلام التي احتشدت لتغطية الحدث، ذكر الفنان السوري الكبير سليم صبري: "أعجبني هذا الحشد الفني والجماهيري الكبير من أجل المسرح، أدرك بأنَّ الكثيرين ابتعدوا عن المسرح وبأنَّ أبو الفنون يمر بأزمة صحية ولكن من المستحيل أنَّ يموت عالميًا، وسيأتي اليوم الذي يعود فيه للتألق".

من جهته، ذكر أحمد الجسمي: "الملفت للنظر هذا الحضور الكثيف، على الرغم من أنَّ بعض العروض أثناء الأيام لم يكن عليها إقبالاً كبيرًا، ولكن الاحتفال بالمسرح يعني أننا نسير في مشروعنا الثقافي بخطوات ممتازة".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دبي لمسرح الشباب يختتم فعالياتة بحفل الجوائز دبي لمسرح الشباب يختتم فعالياتة بحفل الجوائز



ديانا حداد بإطلالات راقية وأنيقة بالفساتين الطويلة

بيروت - صوت الإمارات
تميزت ديانا حداد بإطلالات مميزة تناسبت تماما مع قوامها المثالي ورشاقتها، وتحرص ديانا دائما على ارتداء ملابس بتصميمات عصرية تخطف الأنظار ، بالإضافة إلى تنسيقات مميزة للمكياج والشعر. ارتدت ديانا حداد فستان أنيق ومميز مصنوع من القماش المخملي الناعم، وجاء الفستان بتصميم ضيق ومجسم كشف عن رشاقتها وقوامها المثالي، الفستان كان طويل وبأكمام طويلة، وكان مزود بفتحة حول منطقة الظهر، وتزين الفستان على الأكمام وحول الصدر بتطريزات مميزة، وحمل هذا الفستان توقيع مصممة الأزياء الامارتية شيخة الغيثي. خطفت ديانا حداد الأنظار في واحدة من الحفلات بفستان أنيق مصنوع من الستان الناعم باللون اللبني الفاتح، وتميز تصميم الفستان بأنه مجسم ومحدد تحديدا عن منطقة الخصر. أضافت ديانا على هذه الإطلالة كاب طويل مطرز بطريقة ناعمة وبسيطة مصنوع من الشيفون ...المزيد

GMT 03:25 2024 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

أدوية مرض السكري تقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان

GMT 12:10 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر

GMT 18:01 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

لا تتردّد في التعبير عن رأيك الصريح مهما يكن الثمن

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 20:33 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

تتخلص هذا اليوم من بعض القلق

GMT 15:30 2016 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

معرض للصور يعرّف بتاريخ عدن ويكشف الجرائم فيها

GMT 16:16 2013 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

معرض الكتاب المصري بنواكشوط يبدأ فعالياته "الأربعاء"

GMT 07:07 2013 الثلاثاء ,25 حزيران / يونيو

معرض حول أسطورة وذكريات السفينة الشهيرة "تيتانيك"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates