دعم سخي من حاكم الشارقة لهرجان الإمارات لمسرح الطفل
آخر تحديث 22:13:23 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

دعم سخي من حاكم الشارقة لهرجان الإمارات لمسرح الطفل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دعم سخي من حاكم الشارقة لهرجان الإمارات لمسرح الطفل

الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي
الشارقة-وام

اعتمد الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة موازنة تنظيم مهرجان الامارات لمسرح الطفل في دورته العاشرة بـ 500 الف درهم دعما للمسرح والمسرحين وللنهوض بأدوات الطفل المسرحية لمواكبة العالمية في مسرح يراد له النهوض والإستمرار ويعتمد عليه حيث ينطلق المهرجان في 22 ديسمبر المقبل في الشارقة.

تأتي هذه الخطوة تحقيقا لرؤية صاحب السمو حاكم الشارقة وإهتمامه بالطفل كلبنة أساسية من لبنات البناء المجتمعي وتكريسا لمبدأ الفعل المستدام .

وقال عبدالله العويس رئيس دائرة الثقافة والإعلام بالشارقة ان الدعم الموجه لمهرجان الإمارات لمسرح الطفل في دورته العاشرة هذا العام يأتي تعبيرا لتجلي إدارك سموه بالدور الذي يضطلع به هذا النوع من المسرح في تكوين النشء وتهيئة الظروف لتشكيل مجتمع واع بأفق طموح لمحاكاة قضايا وتجارب الحياة التي تصب فيها كل النتاجات الداعمة لمتطلبات العيش الكريم ..حيث يعد مسرح الطفل أداة ثقافية وتربوية فعالة في التأثير في الأطفال وترسيخ المضامين في عقولهم وأذهانهم وتزويدهم بالمدركات التي من شأنها تعزيز المهارات والأدوات البنائية في النفس والمسرح والحياة على حد سواء.

وأضاف إن الدعم الذي يوليه صاحب السمو حاكم الشارقة للطفل من مسرح وكتاب ومهرجانات تدفع بالبناء الجديد في ذات الطفل نحو الرقي والتمكن و ترسيخ المرتكزات البنائية بوثوب الفعل الجاد والمدروس لتحقيق سوية الفعل والفكر وسوية النشء المعول على نتاجاته في البناء المجتمعي العام.

وأكد اسماعيل عبد الله رئيس مجلس إدارة جمعية المسرحيين أن مسرح الطفل يحمل رسالة بالغة الأهمية للعالم والحياة ..مشيرا إلى ضرورة الإنتباه لهذه الشريحة وقضاياها وضرورة دمج نتاج فعلها الثقافي في المجتمع .

وقال ان هذا الدعم السخي من صاحب السمو حاكم الشارقة يمثل حاضنة لمسرح الطفل خاصة وأن العمل على مسرح متخصص للطفل يراد له الكثير من الخبرات والأدوات والامكانات المادية والمعنوية ..موضحا انه لتهيئة مثل هذه البيئة التي تستوعب فعل الطفولة على المسرح وخيالاته وتطلعاته كانت هذه المنحة السخية مدعاة لمزيد من العمل بحيث يأتي موازيا للدعم ويصير مسرح الطفل الإماراتي فخرا لمزيد من العطاء المسرحي القادر على التفاعل ومقاربة الوجهات بين مسرح للطفل ومسرح للكبار.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دعم سخي من حاكم الشارقة لهرجان الإمارات لمسرح الطفل دعم سخي من حاكم الشارقة لهرجان الإمارات لمسرح الطفل



آخر الصيحات على طريقة الأميرة ديانا وجيجي حديد

تقرير يبرز أن الشورت الرياضى موضة ربيع وصيف 2020

لندن - صوت الامارات
مع بداية كل موسم من العام تبدأ الفتيات في البحث عن آخر صيحات الموضة المتعلقة بالأزياء والإكسسوارات وغيرها من التفاصيل التي تتعلق بإطلالاتهن بشكل عام، ولأن درجة الحرارة ترتفع حلال فصلي الربيع والصيف فغالبًا ما تتميز ملابسهما بكونها أكثر بساطة فضلًا عن كونها خفيفة تتناسب مع الحر، وتتنوع بين التنانير والفساتين القصيرة أو البناطيل الملونة المصنوعة من أقمشة خفيفة. شورت ركوب الدراجة.. هذا هو الاسم الذي عرف به قديمًا، وكانت الفتيات يلجأن إليه أثناء ممارستهن للرياضة لما يوفره لهن من راحة وأناقة، ويبدو أن صيحة الملابس الرياضية التي كانت منتشرة في أواخر الثمنينات وأوائل التسعينات ستعود من جديد، ووفقًا لموقع  مجلة " harpers bazaar arabia" فقد عادت موضة الشورت الرياضي بقوة للسيطرة على أزياء الفتيات في ربيع وصيف 2020. استخدم الصوف في ا...المزيد

GMT 13:20 2020 الثلاثاء ,02 حزيران / يونيو

أبرز حيل لتنشيط السياحة فى مدينة كانكون في المكسيك
 صوت الإمارات - أبرز حيل لتنشيط السياحة فى مدينة كانكون في المكسيك
 صوت الإمارات - أفكار لإزالة بقع الكلور الصفراء من الملابس الملوّنة
 صوت الإمارات - تعرف على أفضل المعالم في ألبانيا واحظى بعطلة رائعة

GMT 14:09 2020 الثلاثاء ,26 أيار / مايو

الخميس.. "هملت يستيقظ متأخرا" في ثقافة المحلة

GMT 05:26 2020 الإثنين ,25 أيار / مايو

انتحار لاعب صربي سابق برصاصة في الرأس

GMT 05:27 2020 الإثنين ,25 أيار / مايو

لا ليجا» تكشف عن إصابة 5 لاعبين بفيروس كورونا

GMT 05:50 2020 الإثنين ,25 أيار / مايو

إصابتان بفيروس كورونا في فريق هال سيتي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates