دول مجلس التعاون الخليجي تشارك في مهرجان الساحل الشرقي
آخر تحديث 03:52:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

دول مجلس التعاون الخليجي تشارك في مهرجان الساحل الشرقي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دول مجلس التعاون الخليجي تشارك في مهرجان الساحل الشرقي

أمير المنطقة الشرقية
الدمام - صوت الامارات

 تشارك دول مجلس التعاون الخليجي في فعاليات مهرجان الساحل الشرقي في نسحته الرابعة، بنحو 15 حرفة يدوية وفرقة للفنون الشعبية والنواخذة والبحارة، ويحظى المهرجان برعاية ودعم أمير المنطقة الشرقية رئيس مجلس التنمية السياحية الأمير سعود بن نايف، ويقام في الواجهة البحرية بالدمام في العاشر من مارس الجاري ويستمر عشرة أيام.

وأكد وكيل إمارة المنطقة الشرقية المساعد للشؤون التنموية رئيس اللجنة التنفيذية لمجلس التنمية السياحية المهندس مشعل العقيل خلال المؤتمر الصحفي للمهرجان الذي أقيم الأحد في مقر الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في الدمام، أن المهرجان يسهم في توفير الفرص الوظيفية لأبناء المنطقة وسيكون من المهرجانات التي تعبر عن تاريخ المنطقة معتمدا على مقوماتها السياحية ليصبح المهرجان البحري الأول خليجيا.

وأوضح المدير العام للهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني أمين مجلس التنمية السياحية بالشرقية المهندس عبداللطيف البنيان، أن 16 جهة حكومية تسهم في المهرجان، كل بحسب اختصاصاتها في الفعاليات التي تستمر 10 أيام، ويحضره مئات الآلاف من الزوار من داخل المنطقة ومدن المملكة ودول الخليج، مؤكدا أن المهرجان في نسخته الثالثة نجح بنسبة 90% وفقا لنتائج المسح لمركز الدراسات والإحصاءات السياحية ماس، وبلغ عدد الزوار نحو نصف مليون زائر.

وبين المدير العام للتعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور عبدالرحمن المديرس، أن عدد الطلاب المشاركين في المهرجان بنسخته الرابعة بلغ 600 مشارك. فيما أشار مدير بلدية شرق الدمام المهندس عبدالله الأحمد، أن الأمانة بدأت مبكرا في الإعداد لتجهيزات المهرجان.

وذكر منفذ المهرجان الدكتور مقبل المقبل إن فعاليات المهرجان ستشهد هذه السنة مشاركة أكثر من 1800 من أبناء المنطقة الشرقية، وتوفر الفعاليات نفسها نحو 1800 وظيفة مؤقتة لأبناء الوطن، شاركوا في بناء القرية والأعمال المسرحية، وتسويق وبيع المنتجات التراثية، لافتا إلى أن المهرجان يعد كرنفالا بحريا يضم 60 مركبا شراعيا وسفينة وقاربا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دول مجلس التعاون الخليجي تشارك في مهرجان الساحل الشرقي دول مجلس التعاون الخليجي تشارك في مهرجان الساحل الشرقي



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates