سالم بن سلطان القاسمي يفتتح فعاليات مهرجان رأس الخيمة
آخر تحديث 20:01:05 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

سالم بن سلطان القاسمي يفتتح فعاليات مهرجان رأس الخيمة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سالم بن سلطان القاسمي يفتتح فعاليات مهرجان رأس الخيمة

المهرجانات التراثية
رأس الخيمة - وام

أكد المهندس الشيخ سالم بن سلطان بن صقر القاسمي رئيس دائرة الطيران المدني برأس الخيمة أن المهرجانات التراثية التي تقام في ربوع الدولة أصبحت حقيقة ثابتة في الحياة الثقافية والتراثية وعنوانا لثقافة أصيلة في بلد أصيل وذلك بفضل التوجيهات السامية لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظة الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وصاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الاعلى حاكم رأس الخيمة واخوانهم اصحاب السمو حكام الامارات للمحافظة على التراث الذي خلفه الآباء والأجداد باعتباره من أهم ركائز الهوية الوطنية للدولة.

جاء ذلك خلال افتتاح الشيخ سالم بن سلطان القاسمي مساء امس فعاليات مهرجان رأس الخيمة التراثي الرابع الذي تنظمه جمعية رأس الخيمة للفنون والتراث الشعبي على كورنيش القواسم لمدة ثلاثة أيام برعاية شركة الخليج للصناعات الدوائية "جلفار" كراع رئيسي وغرفة تجارة وصناعة رأس الخيمة وشركة نادي الامارات لكرة القدم وهيئة رأس الخيمة للاستثمار كرعاة ذهبيين.

حضر الافتتاح الشيخ ارحمة بن سعود بن خالد القاسمي نائب مدير عام شركة اسمنت الاتحاد براس الخيمة والشيخ محمد بن سعود بن خالد القاسمي وجمعة موسى البقيشي رئيس مجلس ادارة جمعية رأس الخيمة للفنون والتراث الشعبي وعدد من مدراء الدوائر والمؤسسات الحكومية والشخصيات ورؤساء وأعضاء جمعيات الفنون الشعبية وحشد كبير من الجمهور.

واثنى الشيخ سالم القاسمي على الجهود التي تبذلها جمعية رأس الخيمة للفنون والتراث الشعبي في التنظيم السنوي لمهرجان رأس الخيمة التراثي في نسخته الرابعة الذي يعتبر أحد التظاهرات التراثية في الدولة والهادف إلى احياء الموروث الشعبي والعادات والتقاليد لترسيخها في نفوس النشء لضمان تلاحقها عبر الأجيال.

وأكد جمعة موسى البقيشي على أهمية المحافظة على التراث والموروث الشعبي ونقله إلى جيل الشباب حتى تترسخ الأصالة على هذه الأرض الطيبة وتبقى سيرة الأجداد والاباء تضيء حياتنا فيما يهدف المهرجان إلى عكس الأصالة العربية وعشق التراث والحب الكبير للوطن.

وقام الشيخ سالم بن سلطان القاسمي يرافق الشيوخ والمسؤولين بجولة تفقدية لفعاليات المهرجان التراثية وأجنحة المأكولات الشعبية وركن الرسم والألعاب.

شارك في حفل افتتاح المهرجان فرقة موسيقى شرطة رأس الخيمة وفرقتا العيالة بجمعيتي رأس الخيمة والرمس للفنون والتراث الشعبي وفرقة شواهين المقابيل الحربية فيما قدم كل من الشاعر محمد عبدالله المكي والشاعر شيبان وليد الحبسي والشاعر سعيد اليماحي عددا من القصائد التراثية الوطنية.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سالم بن سلطان القاسمي يفتتح فعاليات مهرجان رأس الخيمة سالم بن سلطان القاسمي يفتتح فعاليات مهرجان رأس الخيمة



إطلالات أنيقة تناسب الفترات الصباحية في عيد الفطر 2024

القاهرة - صوت الإمارات
بدأت الاستعدادت نحو إطلالات عيد الفطر السعيد، وتفضل بعض النساء الإتجاه نحو الأزياء المريحة والعملية بعيدا عن الفساتين الطويلة او القفاطين المزخرفة التي قد تعيق الحركة وتشعرهن بعدم الراحة، لذا يتجهن نحو الأزياء التي تحقق لهن الشعور بالراحة في فترات النهار خاصة عند استقبال الضيوف وتبادل التهاني بالعيد. وانطلاقاً لتلبية جميع الأذواق، جمعنا لكم مجموعة من أحدث إطلالات النجمات ومدونات الموضة بالملابس الكاجوال الأنيقة والمريحة لتستلهموا منهن. إطلالة إليسا بسروال الجينز إطلالة شبابية وعصرية تلهمك بها النجمة إليسا في أحدث ظهور لها، للفترات النهارية في عيد الفطر. نسقت صاحبة أغنية "عايشالك أحلى سنين" سروال الجينز الأرزق الواسع بالخصر العالي والقدم الواسعة، مع توب بيضاء قطنية ناعمة، وارتدت معها بليزر سوداء رسمية أنيقة، لتج...المزيد

GMT 22:40 2024 الخميس ,11 إبريل / نيسان

158 ألف إقامة ذهبية أصدرتها «إقامة دبي» عام 2023
 صوت الإمارات - 158 ألف إقامة ذهبية أصدرتها «إقامة دبي» عام 2023

GMT 20:33 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

تتخلص هذا اليوم من بعض القلق

GMT 21:29 2024 الخميس ,08 شباط / فبراير

نادين نجيم بإطلالات أنثوية ساحرة

GMT 20:20 2013 الأحد ,10 شباط / فبراير

"الستارة المغلقة" يمثل إيران في مهرجان برلين

GMT 15:26 2017 الأربعاء ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

مواصفات سيارة "شفروليه إكوينوكس 2018" الرشيقة

GMT 06:58 2017 الجمعة ,17 شباط / فبراير

السد يهزم العربي بسباعية على ملعب جاسم بن حمد

GMT 16:04 2017 الأربعاء ,01 شباط / فبراير

جيجي حديد تتصدر غلاف "فوغ" البريطانية للمرة الـ13

GMT 19:09 2017 الجمعة ,21 إبريل / نيسان

رئيس وأعضاء "الوطني" يزورون مستشفى دبا الفجيرة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates