سباق فولفو للمحيطات في أبوظبي يستضيف مهرجانًا للتراث الإماراتي
آخر تحديث 09:02:39 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"سباق فولفو للمحيطات" في أبوظبي يستضيف مهرجانًا للتراث الإماراتي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "سباق فولفو للمحيطات" في أبوظبي يستضيف مهرجانًا للتراث الإماراتي

سباق فولفو للمحيطات
أبوظبي - وام

تشهد أبوظبي مهرجانا احتفاليا بالتراث الإمارتي في 26 و27 كانون الاول المقبل ضمن أبرز فعاليات مرحلة توقف "سباق فولفو للمحيطات" لموسم 2014/2015 في دولة الإمارات العربية المتحدة بين 12 كانون الاول و3 كانون الثاني المقبلين.

ويمكن لزوار قرية السباق التي سيتم إنشاؤها خصيصا لهذا الغرض على مساحة تعادل خمسة ملاعب كرة قدم في كورنيش أبوظبي الاطلاع على أبرز ملامح الثقافة وجوانب الحياة في الإمارات بما في ذلك الطهي والفنون والحرف اليدوية والموسيقى والترفيه اضافة الى "جلسة موسيقية" في أجواء عربية تقليدية.

وتوقع سلطان الظاهري المدير التنفيذي لقطاع السياحة بالإنابة في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة ان تشهد فعاليات مرحلة التوقف اقبالا كبيرا من السائحين القادمين من الخارج والذين يزورون أبوظبي للمرة الأولى وبالإضافة إلى إرثها العريق في عالم الإبحار.

وتشمل الفعاليات قيام الطاهية الإمارتية خلود عتيق باعداد قوائم الطعام لمجموعة من أرقى منافذ الضيافة في أبوظبي أشهى أصناف المطبخ الإماراتي الذى تضمنه كتابها الطبخ الإماراتي بهدف تعريف العالم على أصناف الطعام التقليدية في الإمارات اضافة الى الرسم بالحناء وعروض الصيد بالصقور المقدمة من "نادي صقاري الامارات" وركوب الإبل وورش الرسم والخط العربي والتي ستقام طوال عطلة نهاية الأسبوع في جميع أنحاء قرية السباق بأكملها فضلا عن الأنشطة الترفيهية وعروض "العيالة" و"اليولة" وغيرها الكثير.

وتسلط هذه المناسبة التى تنظمها هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة الضوء على تناغم الحياة في أبوظبي مع البحر وتراثها العريق في عالم الإبحار وسباقات اليخوت الشراعية وعروض لصيد اللؤلؤ والغطس وأناشيد البحارة التقليدية وأنشطة عن حماية المحيطات والسلاحف وتنظيف الشواطئ.

وسيتم افتتاح قرية السباق في 12 كانون الاول بعرض "الكوكب الأزرق" من إنتاج هيئة الإذاعة البريطانية على شاشة عائمة عملاقة قبالة كورنيش أبوظبي فيما يتوقع أن تغلق قرية السباق أبوابها يوم 3 يناير عندما تغادر الفرق المشاركة في "سباق فولفو للمحيطات" باتجاه المرحلة التالية في مدينة سانيا الصينية بما فيها يخت "عزام" الذي يقوده أعضاء "فريق أبوظبي للمحيطات" الذي يمثل إمارة أبوظبي في هذا السباق العالمي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سباق فولفو للمحيطات في أبوظبي يستضيف مهرجانًا للتراث الإماراتي سباق فولفو للمحيطات في أبوظبي يستضيف مهرجانًا للتراث الإماراتي



أطلّت بفستان بيج فاتح بنقشات مطبعة بالورود

أميرة موناكو تتألّق بقناع أبيض بأسلوب لافت وراقٍ

لندن - صوت الإمارات
رغم أن المناسبات الاجتماعية ما زالت ضئيلة بسبب فيروس "كورونا"، أطلت أميرة موناكو بأسلوب ملكي فاخر خصوصا مع تألقها بالقناع الأبيض الذي يحميها من هذا الفيروس، فلا بد من مواكبة أجدد إطلالاتها اللافتة والراقية. وأطلت أميرة موناكو إلى جانب زوجها مرتدية فستانا بيج فاتح ومزخرف مع النقشات الهندسية المطبعة بالورود، إلى جانب القصة التي تتخطى حدود الركبة بشكل ملفت. والبارز في إطلالة أميرة موناكو تنسيقها مع هذا الفستان موضة البلايزر البيضاء القصيرة والتي تصل الى حدود الخصر مع القصة الكلاسيكية البارزة من خلال الجيوب الجانبية. واللافت أن أميرة موناكو لم تتردد بارتداء القناع بأسلوب ملكي باللون الأبيض، ولم تتخلَّ عن النظارات الشمسية التي أيضا ضمنت حمايتها من فيروس كورونا، كما نسّقت مع إطلالتها حذاء كلاسيكي باللون الميتاليك ذات ال...المزيد

GMT 13:10 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

أبرز الوجهات السياحية في أوكرانيا للأسر خلال عام 2020
 صوت الإمارات - أبرز الوجهات السياحية في أوكرانيا للأسر خلال عام 2020

GMT 11:41 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

اجعلي "غرفة معيشتك" أنيقة وعصرية في 5 خطوات بسيطة
 صوت الإمارات - اجعلي "غرفة معيشتك" أنيقة وعصرية في 5 خطوات بسيطة

GMT 08:12 2020 الأربعاء ,27 أيار / مايو

برشلونة يدعم اللغة الفرنسية بـ"ريمونتادا"

GMT 10:16 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

حاذر ارتكاب الأخطاء والوقوع ضحيّة بعض المغرضين

GMT 20:04 2020 الإثنين ,25 أيار / مايو

قرار جديد يعجل بعودة الدوري الإنجليزي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates