سلطان بن زايد يفتتح المهرجان التراثي البحرى
آخر تحديث 15:00:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

سلطان بن زايد يفتتح المهرجان التراثي البحرى

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سلطان بن زايد يفتتح المهرجان التراثي البحرى

القرية التراثية
أبوظبي - وام

 افتتح سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات في القرية التراثية صباح اليوم "مهرجان سلطان بن زايد التراثي البحري" الذي ينظمه نادي تراث الإمارات بمناسبة يوم التراث العالمي تحت رعاية سموه وذلك بحضور علي عبدالله الرميثي المدير التنفيذي للأنشطة في النادي وعدد من المسؤولين في النادي وجمهور غفير وعدد كبير من طلبة مراكز النادي . و تستمر فعاليات المهرجان حتى الثامن عشر من أبريل الجاري في القرية التراثية بكاسر الأمواج وتتضمن محاضرات وندوات ودورات تدريبية ومعارض ومسابقات وسباقات تراثية متنوعة.

وشهد سموه افتتاح فعاليات المهرجان الذي استهل بعزف السلام الوطني ومن ثم قام سموه بافتتاح المهرجان واستقبل سموه بعروض الخيالة والهجن والصقارة وعروض فرق الفنون الشعبية التي كانت تملأ أجواء القرية التراثية التي اكتظت بالحضور المعنيين بالحدث والزوار الذين اعتادوا زيارة القرية إضافة إلى الوفود السياحية التي تمثل القرية وجهة سياحية رئيسة لهم في برامج زياراتهم السياحية للدولة.

كما قام سموه بجولة شملت الأرشيف التراثى الذى احتوى على عدد من الصور المتنوعة للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه والمتحف الإسلامي والذي اطلع فيه على المخطوطات التاريخية والمصكوكات ثم دلف إلى السوق الشعبي .

وزار سموه أيضا خيمة البحارة واستمع إلي أهازيجهم وتوقف عند الدورات التراثية التي يتضمنها المهرجان ومعرض بريد الإمارات واطلع فيه على العديد من طوابع البريد التي تميزت بنكهات مختلفة مثل نكهة الهيل ونكهة اللؤلؤ في أسلوب مستحدث يعرض لأول مرة.

ويتضمن برنامج المهرجان محاضرات وندوات شعرية مفتوحة ودورات تدريبية تراثية متنوعة وجملة من المعارض والأنشطة التراثية التي يتفاعل معها الجمهور إضافة إلى مسابقات لصيد السمك بالطرق التقليدية مخصصة للطلبة والهواة وجملة من السباقات البحرية منها سباق البوانيش لطلبة المدارس وسباق الاوبتمست للفرق وسباق أبو الأبيض للمحامل الشراعية فئة 43 قدما الذي يختتم به برنامج المهرجان.. ومن المتوقع أن تستقطب السباقات الثلاثة عددا كبيرا من البحارة الشباب والهواة والمخضرمين على مستوى الدولة .

جدير بالذكر أن تنظيم النادي لهذا المهرجان في نسخته الأولى يأتي انسجاما مع توجيهات سمو رئيس النادي بالمحافظة على مفردات وتقاليد رياضات البحر وما يرافقها من فعاليات تراثية وثقافية وفنية بما يسهم فعليا في الحفاظ على الموروث الشعبي ونشره بين جميع فئات المجتمع بصورة حضارية وفي إطار إستراتيجية النادي إحياء المظاهر المتعلقة بالعادات والتقاليد والأخلاق العربية وكرم الضيافة المرتبطة بهذا النوع من النشاطات الهادفة إضافة إلى تشجيع مشاركة أكبر عدد ممكن من الشباب والناشئة والهواة من طلبة المدارس في المنافسات والمسابقات لغايات تواصل هذا التقليد العريق عبر الأجيال والمحافظة على أصالته.

ويهدف المهرجان إلى تسليط الضوء على التراث البحري العريق للدولة وربط الناشئة والشباب والجيل الجديد بمفردة البحر وما يتصل بها من خلال سلسلة من سباقات القوارب الشراعية التقليدية والحديثة المحلية بالإضافة إلى العديد من الأنشطة الثقافية والتراثية المميزة والعروض الفنية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سلطان بن زايد يفتتح المهرجان التراثي البحرى سلطان بن زايد يفتتح المهرجان التراثي البحرى



GMT 11:47 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 18:20 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة مؤلف كتب "حصن المسلم" عن عمر يناهز 67 عامًا

GMT 07:14 2013 الخميس ,12 كانون الأول / ديسمبر

كيري يعود إلى الشرق الأوسط لدفع محادثات السلام

GMT 21:18 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

عائلة تركية تتجول بين 26 دولة حول العالم بالدراجة الهوائية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates