سلطان بن زايد يكرم اللجان العاملة في المهرجان التراثي
آخر تحديث 14:57:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

سلطان بن زايد يكرم اللجان العاملة في المهرجان التراثي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سلطان بن زايد يكرم اللجان العاملة في المهرجان التراثي

أثناء تكريمه للجان
سويحان - وام

كرم سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات ضمن اليوم الثاني عشر من مهرجان سلطان بن زايد التراثي 2015 اللجان العاملة في المهرجان وشكرهم على جهودهم ودورهم المميز في إنجاح فعالياته.

وقال سموه إن موروثنا العريق يستحق من الجميع الاهتمام وبذل المزيد من الجهود لأجل توثيقه وتأصيله في نفوس الأجيال ونقل صورة مشرفة ومشرقة عن العادات والتقاليد الإماراتية العريقة لجميع الشعوب وتعريفها بهذا الإرث الحضاري الكبير بما يواكب النهضة الحضارية والعلمية والاقتصادية والثقافية التي تشهدها دولة الإمارات العربية المتحدة في ظل القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله و يتناسب مع المكانة التي تحظى بها دولة الإمارات في المحافل الدولية كافة.

وأضاف سموه في هذه المناسبة " لن ندخر جهدا في سبيل الحفاظ على موروثنا العريق وتوثيقه ونقله للأجيال الناشئة باعتباره ركنا رئيسا في مكونات ثقافتنا الشعبية وخصوصيتها".

وشهد سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان مساء اليوم ختام سباق السلوقي العربي لفئتي - الذكور والإناث - ضمن فعاليات اليوم الثاني عشر من مهرجان سموه التراثي في سويحان بمشاركة أكثر من مائة مشارك من ملاك السلوقي بدولة الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي.

وعلى هامش فعاليات اليوم زار سمو الشيخ سلطان بن زايد عزبة السيد راشد علي بن النص المنصوري أحد أكبر ملاك الإبل في الإمارات واخوانه بحضور العديد من ملاك الإبل ومحبي التراث.

وأثنى سموه خلال الزيارة على المشاركة الفاعلة لملاك الإبل في أشواط مزاينة الإبل الأصايل ما كان له الدور الكبير في نجاحها وتحقيقها لأهدافها في حفظ الموروث وتأصيل ثقافة الإبل.

واستمع سموه إلى أراء ومقترحات الملاك ذات الصلة بفعاليات مهرجان سلطان بن زايد التراثي في دورته التاسعة وخاصة مزاينة الإبل الأصايل حيث أشاد الجميع بالمهرجان وأثنوا على الآلية والقوانين الجديدة والمبتكرة التي تم تطبيقها في مزاينة الإبل في مهرجان سموه التراثي في سويحان.

وتمنى الملاك أن تكون هذه الآلية نواة لجميع المزاينات الأخرى وأن يتم تطبيقها في كل مزاينات الإبل على مستوى الدولة ودول مجلس التعاون الخليجي لما فيها من شفافية وانصاف للإبل وتحقيق المصلحة والفائدة للجميع.

وتقدم الملاك بالشكر والتقدير إلى سموه على رعايته الكريمة ودعمه الكبير لهم وحرصه على متابعة شؤونهم وتلبية احتياجاتهم باعتبار سموه راعيا للموروث وحريصا على توثيقه وحفظه.

من جهة آخرى إنطلق سباق السلوقي - من شوطين - شوط للذكور وشوط للإناث لفئتي - الأسحك والأهدب -.. وحل بالمركز الأول لفئة الذكور السلق " جلمود" لمالكه عبدالرحمن أحمد السليطي من دولة قطر وثانيا السلق " كيفلن" لمالكه عبدالله صقر سعيد الكتبي وكان المركز الثالث من نصيب السلق " مبروك" لمالكه سيف محمد سعيد المنصوري.

وفي فئة الإناث استطاعت السلق " لسعه" لمالكها راشد عبيد محمد المزروعي احتلال المركز الأول والفوز بجائزته الكبرى وجاءت في المركز الثاني " ظن" لمالكها عامر محمد هاشل المنصوري وفي المركز الثالث " وقت" لمالكها جابر عوض جابر المنصوري.

وحصل الفائز بالمركز الأول من كل شوط على جائزة عبارة عن سيارة فاخرة فيما حصل الفائزون بالمركزين الثاني والثالث من كل شوط على جوائز نقدية قيمة.

وتسعى اللجنة المنظمة للمهرجان من وراء تنظيم فعالية السلوقي إلى اذكاء الوعي بهذه الرياضة التي تعبر بصدق عن حياة البدو في الماضي وتمثل جزءا هاما من تراث دولة الإمارات وأيضا تلبية لرغبة الكثيرين من عشاق هذه السلالة الأصيلة.

وأكد مسلم صالح العامري رئيس لجان مسابقة ومزاينة السلوقي العربي أن السباق كان متميزا في أشواطه التأهيلية والأخيرة وتم ولأول مرة تشكيل لجنة تشبيه لضمان عدم مشاركة أي سلوقي مهجن.. مشيرا إلى أن المشاركة كانت كبيرة سواء على مستوى دولة الإمارات أم دول مجلس التعاون الخليجي.

وأوضح أنه كانت هناك آلية جديدة تقضي باستخدام تقنيات متطورة سمحت بسير المنافسات في جو متساو وسريع ولم تستغرق الأشواط 35 دقيقة حرصا من اللجنة على تكافؤ الفرص في المنافسة من ناحية حالة الطقس والوقت.

وتقدم العامري بالشكر والتقدير لراعي المهرجان سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان على متابعته الدائمة ودعمه المستمر لهذه الرياضة العربية التراثية الأصيلة..مؤكدا أن تعاون اللجان والمشاركين كان من أهم أسباب نجاح هذه المسابقة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سلطان بن زايد يكرم اللجان العاملة في المهرجان التراثي سلطان بن زايد يكرم اللجان العاملة في المهرجان التراثي



ديانا حداد بإطلالات راقية وأنيقة بالفساتين الطويلة

بيروت - صوت الإمارات
تميزت ديانا حداد بإطلالات مميزة تناسبت تماما مع قوامها المثالي ورشاقتها، وتحرص ديانا دائما على ارتداء ملابس بتصميمات عصرية تخطف الأنظار ، بالإضافة إلى تنسيقات مميزة للمكياج والشعر. ارتدت ديانا حداد فستان أنيق ومميز مصنوع من القماش المخملي الناعم، وجاء الفستان بتصميم ضيق ومجسم كشف عن رشاقتها وقوامها المثالي، الفستان كان طويل وبأكمام طويلة، وكان مزود بفتحة حول منطقة الظهر، وتزين الفستان على الأكمام وحول الصدر بتطريزات مميزة، وحمل هذا الفستان توقيع مصممة الأزياء الامارتية شيخة الغيثي. خطفت ديانا حداد الأنظار في واحدة من الحفلات بفستان أنيق مصنوع من الستان الناعم باللون اللبني الفاتح، وتميز تصميم الفستان بأنه مجسم ومحدد تحديدا عن منطقة الخصر. أضافت ديانا على هذه الإطلالة كاب طويل مطرز بطريقة ناعمة وبسيطة مصنوع من الشيفون ...المزيد

GMT 03:25 2024 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

أدوية مرض السكري تقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان

GMT 12:10 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر

GMT 18:01 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

لا تتردّد في التعبير عن رأيك الصريح مهما يكن الثمن

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 20:33 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

تتخلص هذا اليوم من بعض القلق

GMT 15:30 2016 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

معرض للصور يعرّف بتاريخ عدن ويكشف الجرائم فيها

GMT 16:16 2013 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

معرض الكتاب المصري بنواكشوط يبدأ فعالياته "الأربعاء"

GMT 07:07 2013 الثلاثاء ,25 حزيران / يونيو

معرض حول أسطورة وذكريات السفينة الشهيرة "تيتانيك"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates