عرض المسرحية العمانية سمهري ضمن مهرجان القرين الثقافي
آخر تحديث 14:42:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

عرض المسرحية العمانية "سمهري" ضمن مهرجان القرين الثقافي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عرض المسرحية العمانية "سمهري" ضمن مهرجان القرين الثقافي

عرض مسرحية سمهري
الكويت - كونا

من اطلال التاريخ وشواهده حيث ينسج الخيال خيوطا من حقيقة ويخلط ما بين التاريخ والفكر الثقافي عرضت مساء اليوم على مسرح الدسمة المسرحية العمانية (سمهري) ضمن فعاليات مهرجان القرين الثقافي ال21.

وتدور المسرحية حول قصة عشق بين محبين في بلاد زاهرة وغنية قبل الاف السنين وصلت حضارتها الى اقاصي الارض يحكمها ملك لا يملك وريثا الا فتاة شابة اسمها نانا والتي عشقت سمهري الشاب البسيط فنصبته اميرا واقنعت الملك ان يكون زوجها ووزيرا له.

المسرحية العمانية من تأليف عماد محسن الشنفري وإخراج خالد عمر الشنفري وتروي الصراع بين الدين والسياسة والحب والملك وتقوم المسرحية على إسقاطات تاريخية لتسلط الضوء على الصراع الديني وكيف أنه يهيج الفتن والطائفية وكيف لشعب مسالم أن يتحول إلى ثائر إذا مست عقيدته وكيف للفتنة أن تقضي على العشق والحب والسلام.

ويبدأ الصراع الثنائي بعد طلب (سمهري) يد ابنة الملك للزواج مما جعل عبدة الآلهة في المعابد يثورون عليه وكان هذا عاملا مهما في إشعال فتيل الفتنة بين رجال الدين والكهنوت والملك باسم الدين والوطن وجميع ذلك كثف الحدث وجعل الصراع بين الطرفين محتدا.

وتتواصل فعاليات المهرجان غدا باقامة امسية شعرية شعبية في محافظة الاحمدي يحييها الشاعران فالح بن قشعم وفلاح المورقي كما ستحيي فرقة حمد بن حسين للفنون الشعبية امسية في (الجيت مول).

يذكر ان مهرجان القرين الثقافي ال21 الذي يضم اكثر من 50 فعالية ثقافية وادبية وفنية يقام تحت رعاية سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح ويستمر حتى ال24 من الشهر الجاري.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عرض المسرحية العمانية سمهري ضمن مهرجان القرين الثقافي عرض المسرحية العمانية سمهري ضمن مهرجان القرين الثقافي



مما يضعهم فى موقف محرج ومقارنة مع الشخص الآخر

مشاهير بنفس الأزياء في مناسبات مختلفة ميغان ماركل أبرزهم

لندن - صوت الإمارات
يحرص المشاهير بالحصول على إطلالة فريدة أمام عدسات كاميرات المصورين، لكن أحياناً يخونهم الحظ ليتفاجئوا بارتداء أحد الحضور نفس الملابس، مما يضعهم فى موقف محرج ومقارنة مع الشخص الآخر، لمعرفة أفضل من ارتدى الزى، وفي هذا السياق، أشار تقرير منشور بموقع "insider"، إلى بعض المواقف الطريفة والمحرجة لمشاهير ارتدوا نفس الزي فى مناسبات مختلفة. ارتدت الممثلة جيمي لي كيرتس، بدلة حمراء مع حذاء بكعب عند حضورها إحدى المهرجانات، بينما ارتدى الممثل تيموثي شالاميت بدلة حمراء تشبه بدلة كيرتس مع حذاء رياضى أبيض اللون، عند حضور العرض الأول لفيلم "Beautiful Boy" في بيفرلي هيلز. ارتدت ميجان ماركل دوقة ساسكس السابقة فستان ميدي من رولاند موريت فى إحدى المناسبات، كما ارتدت الممثلة جينيفر غارنر نفس الفستان بممشى المشاهير فى هوليوود. ارتدت المغنية ...المزيد

GMT 19:49 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تشعر بالغضب لحصول التباس أو انفعال شديد

GMT 02:22 2016 السبت ,18 حزيران / يونيو

قشر الرمان علاج للديدان البطن و آلام المعدة

GMT 21:01 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

تيغالي يؤكّد أنه يتمنى وجود علي مبخوت بجانبه في "الوحدة"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates