عروض مهرجان  أضواء الشارقة 2015  تجسد تاريخ الإمارة
آخر تحديث 11:53:33 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

عروض مهرجان " أضواء الشارقة 2015 " تجسد تاريخ الإمارة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عروض مهرجان " أضواء الشارقة 2015 " تجسد تاريخ الإمارة

السفر عبر الزمن بسرعة الضوء
الشارقة - وام

تستضيف الواجهات الداخلية و الخارجية لمنطقة القصباء في الشارقة عروض مهرجان " أضواء الشارقة 2015 " يوميا والتي تسلط الضوء على الطابع المعماري الذي يميز كل مبنى في الإمارة.

وبدأ المهرجان يوم الخميس الماضي و يستمر حتى يوم / 13 / من شهر فبراير الحالي.. فيما تعد القصباء من المعالم السياحية الترفيهية المتميزة في إمارة الشارقة خاصة أنها تقع ضمن موقع استراتيجي في قلب المدينة وتضم عددا من المطاعم والمقاهي وتستقطب مئات الزوار يوميا .

ويقدم عرض الواجهة الخارجية للقصباء بعنوان " السفر عبر الزمن بسرعة الضوء " حيث يحمل زوار القصباء لمدة / 20 / دقيقة في رحلة ثقافية وحضارية خلال العقود الماضية ومراحل تطور إمارة الشارقة على مدى القرون الماضية ابتداءا من عادات الأجداد إلى المهن وطريق عيشهم وتأسيس الإمارة ومرورا بالنهضة العمرانية وأهم المقومات الصناعية والتجارية والمعالم السياحية التي تمتلكها الشارقة وكيف استطاعت أن تصبح قبلة سياحية للزوار من جميع أنحاء العالم حتى يصل العرض في نهايته إلى تتويج الإمارة بلقب عاصمة السياحة العربية لعام 2015 .

ويزخر العرض بأضواء وألوان مشرقة تتألق بتصميمات خلابة تظهر تفاصيل الطراز المعماري للواجهة الخارجية للقصباء وترسم صورا مختلفة من كتاب يومياتها بمصاحبة المقطوعات الموسيقية والتي تبدأ من مختلف الحضارات وتنتهي بحضارة إمارة الشارقة.

كما تتزين الواجهات الداخلية للقصباء وضمن فعاليات المهرجان بعرض آخر يحمل عنوان " سيرك النور " ويستمر مدة عشر دقائق ويتألق بالحركة وفن الرسم بالأضواء الملونة بتقنيات ثنائية وثلاثية الابعاد بمصاحبة الموسيقية التصويرية مصورا الاستعراضات الحية لفناني السيرك بالصوت والصورة .

وتستضيف الواجهة الداخلية للقصباء عرضا آخر للأطفال تحت عنوان " تعال والعب معي " وتدور قصته حول مجموعة من الأطفال الإماراتيين والعرب يرتدون الملابس التقليدية يلعبون ويمرحون على أرض خيالية ممتعة ومليئة بالمفاجآت تضم الأشجار والأزهار التي تحلق حولها أنواع مختلفة من الطيور التي تقدم عرضا راقصا مفعما بالحيوية حيث قام فنانو العرض بتصميم شخصيات ملونة مرسومة باليد تضفي ميزة فريدة من نوعها على العرض الذي يستمر لمدة / 10 / دقائق .. وفي ختام العرض يدعو الصقر والسحلية جميع الأطفال والزوار لمشاركتهم اللعب في أرض الأحلام .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عروض مهرجان  أضواء الشارقة 2015  تجسد تاريخ الإمارة عروض مهرجان  أضواء الشارقة 2015  تجسد تاريخ الإمارة



مما يضعهم فى موقف محرج ومقارنة مع الشخص الآخر

مشاهير بنفس الأزياء في مناسبات مختلفة ميغان ماركل أبرزهم

لندن - صوت الإمارات
يحرص المشاهير بالحصول على إطلالة فريدة أمام عدسات كاميرات المصورين، لكن أحياناً يخونهم الحظ ليتفاجئوا بارتداء أحد الحضور نفس الملابس، مما يضعهم فى موقف محرج ومقارنة مع الشخص الآخر، لمعرفة أفضل من ارتدى الزى، وفي هذا السياق، أشار تقرير منشور بموقع "insider"، إلى بعض المواقف الطريفة والمحرجة لمشاهير ارتدوا نفس الزي فى مناسبات مختلفة. ارتدت الممثلة جيمي لي كيرتس، بدلة حمراء مع حذاء بكعب عند حضورها إحدى المهرجانات، بينما ارتدى الممثل تيموثي شالاميت بدلة حمراء تشبه بدلة كيرتس مع حذاء رياضى أبيض اللون، عند حضور العرض الأول لفيلم "Beautiful Boy" في بيفرلي هيلز. ارتدت ميجان ماركل دوقة ساسكس السابقة فستان ميدي من رولاند موريت فى إحدى المناسبات، كما ارتدت الممثلة جينيفر غارنر نفس الفستان بممشى المشاهير فى هوليوود. ارتدت المغنية ...المزيد

GMT 19:49 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تشعر بالغضب لحصول التباس أو انفعال شديد

GMT 02:22 2016 السبت ,18 حزيران / يونيو

قشر الرمان علاج للديدان البطن و آلام المعدة

GMT 21:01 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

تيغالي يؤكّد أنه يتمنى وجود علي مبخوت بجانبه في "الوحدة"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates