عروض موسيقية في الأسبوع الأول من مهرجان الصيف الدولي
آخر تحديث 16:22:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

عروض موسيقية في الأسبوع الأول من مهرجان الصيف الدولي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عروض موسيقية في الأسبوع الأول من مهرجان الصيف الدولي

مهرجان الصيف الدولي الثالث عشر
الإسكندرية ـ أ.ش.أ

ينظم مركز الفنون بمكتبة الإسكندرية مهرجان الصيف الدولي الثالث عشر، وذلك في الفترة من 30 يوليو حتى 4 سبتمبر 2015. ويتميز المهرجان هذا العام بكونه ملتقًى دوليا لمزيج فريد من الفنون الأدائية بمختلف أنواعها، وذلك باشتراك قامات فنية رفيعة وفرق موسيقية واستعراضية وأفلام من مختلف دول العالم.

ويتضمن الأسبوع الأول من المهرجان عروضا موسيقية متنوعة من موسيقى شرقية أصيلة وموسيقى مستقلة والجاز والموسيقى الأوركسترالية.

وافتتحت فعاليات المهرجان بحفل الفنانة الكبيرة أنغام، وذلك اليوم الخميس الماضي في المسرح المكشوف بمكتبة الإسكندرية، وقدم فريق "بلاك تيما" حفله يوم الجمعة الماضي ، في المسرح المكشوف، وتلته حفلة أوركسترا مكتبة الإسكندرية التي قدمت مجموعة من الكلاسيكيات الخفيفة ، صوليست فيولينة وقيادة خالد الشويخ، أول أمس السبت، في المسرح المكشوف.

وأحيت الفنانة الشابة شيرين يحيى حفلا أمس الأحد، تضمن عددا من أشهر أغاني الفنانة نجاة، والفنانة وردة وكوكب الشرق أم كلثوم.

ويقدم فريق "سيتي باند" حفلا اليوم الاثنين، وهى فرقة شابة تنقل مشاكل الشارع المصري والعربي ومشاكل الشباب بشكل ساخر.

ويعود فريق "المصريين" بحفل غدا الثلاثاء، ويحيي الفنان الشاب محمد محسن حفلا غنائيا بعد غد الأربعاء، حيث يقدم مجموعة من روائع الفنان سيد درويش والموسيقار محمد عبد الوهاب وغيرهما.

ويقدم فريق "زاجل" يوم الخميس المقبل، أعمال التراث الغنائي العربي ومنها الموشحات الأندلسية وتراث الأخوين رحباني في توزيع يعتمد علي تحقيق الهارموني في أداء الكورال باعتماد رئيسي على الصوت البشري بمصاحبة آلات موسيقية محدودة.

وفي نهاية فاعليات الأسبوع الأول من مهرجان الصيف، يحي فريق "أيامنا الحلوة" حفلا غنائيا يوم الجمعة المقبل يقدم فيه الأغاني المصرية بداية من التراث حتى الوقت الحاضر.

ومن الموسيقى إلى العروض المسرحية والسينمائية، تقدم فرقة "صوت الشرق للفنون" العرض المسرحي "الأيام السبعة" يوم الخميس المقبل في المسرح الصغير بمكتبة الاسكندرية.. يناقش العرض آثار الاستعمار الغربي للمجتمعات العربية الشرقية من خلال قصه ساخرة في إطار من الكوميديا السوداء.. كما تعرض مجموعة من الأفلام الروائية من بولندا من إنتاج عام 2012 وإصدار مؤسسة السينما بكراكوف في قاعة المحاضرات ، يوم الجمعة المقبل.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عروض موسيقية في الأسبوع الأول من مهرجان الصيف الدولي عروض موسيقية في الأسبوع الأول من مهرجان الصيف الدولي



آخر الصيحات على طريقة الأميرة ديانا وجيجي حديد

تقرير يبرز أن الشورت الرياضى موضة ربيع وصيف 2020

لندن - صوت الامارات
مع بداية كل موسم من العام تبدأ الفتيات في البحث عن آخر صيحات الموضة المتعلقة بالأزياء والإكسسوارات وغيرها من التفاصيل التي تتعلق بإطلالاتهن بشكل عام، ولأن درجة الحرارة ترتفع حلال فصلي الربيع والصيف فغالبًا ما تتميز ملابسهما بكونها أكثر بساطة فضلًا عن كونها خفيفة تتناسب مع الحر، وتتنوع بين التنانير والفساتين القصيرة أو البناطيل الملونة المصنوعة من أقمشة خفيفة. شورت ركوب الدراجة.. هذا هو الاسم الذي عرف به قديمًا، وكانت الفتيات يلجأن إليه أثناء ممارستهن للرياضة لما يوفره لهن من راحة وأناقة، ويبدو أن صيحة الملابس الرياضية التي كانت منتشرة في أواخر الثمنينات وأوائل التسعينات ستعود من جديد، ووفقًا لموقع  مجلة " harpers bazaar arabia" فقد عادت موضة الشورت الرياضي بقوة للسيطرة على أزياء الفتيات في ربيع وصيف 2020. استخدم الصوف في ا...المزيد

GMT 13:20 2020 الثلاثاء ,02 حزيران / يونيو

أبرز حيل لتنشيط السياحة فى مدينة كانكون في المكسيك
 صوت الإمارات - أبرز حيل لتنشيط السياحة فى مدينة كانكون في المكسيك
 صوت الإمارات - أفكار لإزالة بقع الكلور الصفراء من الملابس الملوّنة
 صوت الإمارات - تعرف على أفضل المعالم في ألبانيا واحظى بعطلة رائعة

GMT 10:37 2020 الأحد ,24 أيار / مايو

الفيفا يذكر محمد صلاح بإنجاز ٢٠١٨
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates