فاطمة بنت هزاع تشارك في مهرجان لحظات الفن في بودابست
آخر تحديث 06:43:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

فاطمة بنت هزاع تشارك في مهرجان "لحظات الفن" في بودابست

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - فاطمة بنت هزاع تشارك في مهرجان "لحظات الفن" في بودابست

فاطمة بنت هزاع
أبوظبي - صوت الإمارات

تشارك الشيخة فاطمة بنت هزاع آل نهيان رئيس مجلس إدارة أكاديمية الشيخة فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية رئيس اللجنة العليا لجائزة الشيخة فاطمة بنت مبارك للمرأة الرياضية المؤسس والرئيس الأعلى لمؤسسة فاطمة بنت هزاع الثقافية من خلال لوحات فنية تروي حكاية شرقية للرداء الأسود في صورة فنية امتزج فيها عبق الماضي وأصالته بطموح الحاضر.

وذلك بمهرجان الفنون البصرية الوطني "لحظات الفن إيه.إم.إس" في بودابست والذي ينظم للمرة الثامنة في 2015 ليقدم طيفا واسعا من الفنون البصرية المعاصرة ويوفر فرصا تفاعلية وعلى المدى الطويل لاتاحة منصة دولية للأعمال الفنية الهنجارية والدولية .

ويقام مهرجان "لحظات الفن" في الفترة من 15 إلى 31 تشرين ثاني  في مواقع متعددة في العاصمة المجرية وتعرض أعمال الشيخة فاطمة بنت هزاع في الموقع التاريخي فاركيرتبازار ذي الأهمية الفنية والثقافية في العالم .

و تتناول اللوحات ضمن سلسلة "الرداء الأسود: حكاية شرقية" فن العباءة والزي الإماراتي بدقة وحرفية وجمال وتبرز الأعمال المعروضة دور العباءة في الحفاظ على القيم الإماراتية المنبثقة من تراث حضاري عريق أنجزت باستخدام تقنية الفوتوغرام وهي تقنية تأسست في أعمال فنانين كبار .

وتسعى الشيخة فاطمة بنت هزاع إلى إضافة خطوة أخرى تتمثل في المعالجة الرقمية التي تليها في النهاية عملية التزيين والتطريز باستخدام الخرز والحلي المحلية علاوة على المزج الحميمي بين الفن والعلم والكيمياء لتعبر في المحصلة عن دقة العمل وروح الأصالة المتمثلين في العباءة الإماراتية .

وتعد الفنون البصرية المعاصرة طريقة تجسد صورة البلد في حد ذاته ولذلك يهدف معرض لحظات الفن إلى تقريب الفنون المعاصرة التي تتناول قضايا اليوم إلى الجماهير بنقلها من البيئة المعتادة لهذه الأعمال من متاحف ومعارض وعرضها في الأماكن العامة لخلق جو من التحليلات والتفسيرات الجديدة تشجع الزوار على طرح أسئلة مبتكرة .

وتأتي مشاركة الشيخة فاطمة بنت هزاع المؤسس والرئيس الأعلى لمؤسسة فاطمة بنت هزاع الثقافية في المهرجان تأكيدا على الدور الريادي والتعاون بين المؤسسات البارزة في دعم التبادل الثقافي.

وقالت الشيخة فاطمة : "لقد غرس فينا والد الأمة زايد حب التعلم والتطور واليوم حين أرى هذا الزخم من الأعمال الفنية الإماراتية إلى جانب العالمية أدرك أننا على نهج والدنا زايد طيب الله ثراه".

تجدر الإشارة إلى أن الشيخة فاطمة بنت هزاع فنانة وجامعة للأعمال الفنية وداعمة للفنون والأدب في دولة الإمارات.. وتعالج أعمالها الفنية مواضيع في الهوية الثقافية من خلال جملة واسعة من الوسائط منها الرسم والتجهيز الفني والتصوير الفوتوغرافي والفيديو.

إلى جانب تميزها الأكاديمي وإتقانها أربع لغات أسست الشيخة فاطمة مؤسسة فاطمة بنت هزاع الثقافية وهي مؤسسة تسعى للنهوض بأدب الأطفال بشكل خاص ودعم المشهد الثقافي في أبوظبي بشكل عام.

وقد تخرجت من الجامعة الأمريكية في دبي بامتياز مع مرتبة الشرف وحصلت على شهادة البكالوريوس في الإعلام المرئي .

جدير بالذكر أن المهرجان يتمحور حول مفهوم " الفن من حولنا" كون الفن جزءا هاما من حياتنا اليومية نلمسه في المدينة والشوارع والمباني الجميلة والرسموات المميزة على الجدران وأغلفة الكتب بالإضافة إلى المتاحف وصالات العرض.

ويأتي برنامج المهرجان هذا العام ليناقش مدى صحة وتأثير مفهوم الفن كجزء حقا من الحياة اليومية في أماكن متنوعة في هذه الفترة 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فاطمة بنت هزاع تشارك في مهرجان لحظات الفن في بودابست فاطمة بنت هزاع تشارك في مهرجان لحظات الفن في بودابست



ظهرت بجاكيت من قماش التويد من تصميم "هيوغو بوس"

إليكِ أجمل إطلالات ملكة إسبانيا أثناء فترة "الحجر المنزلي"

مدريد - صوت الامارات
تشتهر اطلالات الملكة ليتيزيا بالرقي والاناقة،  التي تخطف بها الأنظار في كل المناسبات التي تشارك فيها، وفيروس كورونا لم يمنع ملكة إسبانيا من أن تتألق بتصاميم كلاسيكية وعملية خلال نشاطاتها في الفترة الأخيرة خصوصاً مع بدء التخفيف من الإجراءات المشددة التي اتخذتها البلدان حول العالم وبدء عودة الحياة الى ما يشبه طبيعتها وبشكل تدريجيّ، وفيما يلي هي تعرض اجمل اطلالات الملكة ليتيزيا في فترة الحجر المنزلي. الملكة ليتيزيا تعشق تصميم البدلة التي تختارها في عدد من المناسبات. وفيما كانت تختار البدلة بالألوان مثل الأحمر والزهري، تميل في الفترة الأخيرة إنتقاء أزياء بدرجات ألوان كلاسيكية أكثر مثل الأسود والرمادي والأبيض. تألقت الملكة ليتيزيا ببدلة كلاسيكية من مجموعة Hugo Boss، كما خطفت الأنظار بعدد من تصاميم البلايزر، واحدة ...المزيد
 صوت الإمارات - تعرف على أفضل المعالم في ألبانيا واحظى بعطلة رائعة

GMT 03:59 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تعرف على أروع المناطق الطبيعية حول العالم
 صوت الإمارات - تعرف على أروع المناطق الطبيعية حول العالم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates