فكيك تحتضن الدورة الـ 9 من مهرجان ثقافات الواحات
آخر تحديث 22:01:31 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

فكيك تحتضن الدورة الـ 9 من "مهرجان ثقافات الواحات"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - فكيك تحتضن الدورة الـ 9 من "مهرجان ثقافات الواحات"

"مهرجان ثقافات الواحات"
فاس - كونا

تحتضن مدينة فكيك في منطقة الشرق المغربي، أثناء الفترة الممتدة بين 8 وحتى 10 أيار/ مايو الجاري، مهرجان ثقافات الواحات في دورته التاسعة، الذي تنظمه وزارة الثقافة بشراكة مع الجماعة المحلية والمجلس الإقليمي، وبدعم من الوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان.

ويتضمن برنامج المهرجان المنظم بدعم من وكالة الجهة الشرقية، وتحت الرعاية السامية للعاهل المغربي محمد السادس، فقرات فنية وثقافية متنوَّعة ومحاضرات وندوات ولقاءات مختصة حول محاور مرتبطة بالواحات وخصوصياتها ومؤهلاتها في مجال التنمية الاجتماعية والثقافية والاقتصادية.

وتنظم هذه المناسبة التي تعرف "تنظيم معارض متنوَّعة في الفنون التشكيلية والمنتجات الزراعية المحلية"، سهرات فنية كبرى للفنون الشعبية تشارك فيها فرق فولكلورية محلية ووطنية، فضلًا عن سهرات أخرى موجهة إلى الشباب بمشاركة فرق موسيقية شبابية.

ويقدم المهرجان، مجموعة من الأنشطة التي تزخر بها المنطقة وعراقة سكانها، بغية إبراز الموروث الثقافي المحلي، وكل مظاهر ثقافات الواحات والتراث اللامادي والمادي وأشكال التعبير والتقاليد العريقة لأهال الواحات في المنطقة، مع البحث عن سبل حمايتها والحفاظ عليها وتقديمها للأجيال الصاعدة.

ويمثل المهرجان، الذي يسعى إلى توظيف وتمثل خصوصيات الواحات ومؤهلاتها في مجال التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، فرصة للتعريف ودراسة ثقافات الواحات من الناحية العمرانية والبيئية والفنية، لاسيما ما يتصل بالفنون الأصيلة المرتبطة بها وما يميزها عن باقي  الواحات العالمية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فكيك تحتضن الدورة الـ 9 من مهرجان ثقافات الواحات فكيك تحتضن الدورة الـ 9 من مهرجان ثقافات الواحات



تعرف على أجمل إطلالات إيما كورين اليومية بتصاميم عصرية

واشنطن - صوت الإمارات
إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بدت مختلفة عن الاطلالات الساحرة التي لفتت أنظارنا في دور الليدي ديانا. واللافت إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بتصاميم كاجوال مع الملابس الشبابية والمريحة بعيداً عن المبالغة والصيحات الفاخرة.اليوم لا بد أن تواكبي  أجمل إطلالات نجمة ذا كراون ايما كورين اليومية باختيارها أجمل التصاميم الكاجوال. اطلالات نجمة ذا كراون اليومية يمكن أن تكون من اختيارك مع تألقك بأسلوبها في العديد من الاطلالات بأجمل صيحات البناطيل الكاجوال المستقيمة والتي لا تصل الى حدود الكاحل ليتم تنسيقها مع توبات الهودي الشبابية والقبعة العصرية التي يمكنك وضعها بكثير من البساطة. كما انتقي من اطلالات نجمة ذا كراون اليومية موضة البناطيل المخملية المستقيمة مع التوبات البيضاء الكاجوال والبارزة من خلال الرسمات والشعارات الشبابية ...المزيد

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 16:41 2020 الخميس ,30 إبريل / نيسان

فساتين زفاف فخمة سعودية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates