قطر تشارك في مهرجان الموروث الشعبي في الكويت
آخر تحديث 01:12:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

قطر تشارك في مهرجان الموروث الشعبي في الكويت

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - قطر تشارك في مهرجان الموروث الشعبي في الكويت

مهرجان الموروث الشعبي في الكويت
الكويت - قنا

تشارك دولة قطر في مهرجان الموروث الشعبي المقام حاليا في قرية الشيخ صباح الأحمد التراثية بمنطقة السالمي بدولة الكويت.

وقال السيد فالح العجلان الهاجري مدير إدارة الثقافة والفنون بوزارة الثقافة والفنون والتراث ورئيس الوفد القطري المشارك في فعاليات هذا المهرجان " إن دولة قطر تشارك بجناح خاص في هذه القرية يمثل ثقافتها وتراثها العريق".

وأضاف رئيس الوفد في تصريح لوكالة الأنباء القطرية قنا اليوم " إن الجناح القطري في القرية التراثية الكويتية يشارك فيه كل من: وزارة الثقافة والفنون والتراث ، ومتاحف قطر، والهيئة العامة للسياحة ، واللجنة العليا للمشاريع والارث".. لافتا الى أنه جناح مميز يشمل العديد من الفعاليات التراثية والفنية المتنوعة.

وأشار الهاجري الى أن وزارة الثقافة والفنون والتراث تشارك بالحرف التي تتميز بها دولة قطر، مثل: صناعة السفن والطواش وصناعة البشوت، بالإضافة إلى الأكلات الشعبية والحناء والعطور القطرية والقهوة الشعبية، فضلا عن عرض الإصدارات والبروشورات وعرض الأفلام الوثائقية عن الدولة.

وأعرب السيد فالح الهاجري عن سعادته لزيارة سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت للقرية التراثية التي افتتحها سموه في التاسع من كانون الثانى الماضي وباتت معلما تراثيا ، لافتا الى أن الوفد القطري قدم خلال هذه الزيارة شرحا مفصلا لسمو أمير الكويت عن مشاركته بالقرية التي تشمل اللوحات الفنية الشعبية والأعمال التراثية المتنوعة.

وقام الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت وولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح بزيارة إلى مقر المهرجان الذي يضم متاحف دول مجلس التعاون الخليجي التي تحتوي على مجسمات تراثية تمثل ماضي دول الخليج وتجسد تراثها الاصيل، من حرف يدوية ومهن قديمة زاولها الآباء والاجداد كما يضم متحف السيارات التراثية والمركز الحرفي الشبابي التراثي.

وتعتبر هذه القرية من المواقع السياحية في الكويت والتي تحمل عبقا تراثيا وتاريخيا، متضمنة كافة العناصر العصرية الأساسية من متاحف تراثية ومسابقات وعروض ترفيهية وأسواق شعبية قديمة ومطاعم ومقاه ومنطقة ألعاب للأطفال، بالإضافة إلى وجود بحيرة صناعية شيدت على مساحة 13 ألف متر مربع تتضمن خدمات مميزة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قطر تشارك في مهرجان الموروث الشعبي في الكويت قطر تشارك في مهرجان الموروث الشعبي في الكويت



مما يضعهم فى موقف محرج ومقارنة مع الشخص الآخر

مشاهير بنفس الأزياء في مناسبات مختلفة ميغان ماركل أبرزهم

لندن - صوت الإمارات
يحرص المشاهير بالحصول على إطلالة فريدة أمام عدسات كاميرات المصورين، لكن أحياناً يخونهم الحظ ليتفاجئوا بارتداء أحد الحضور نفس الملابس، مما يضعهم فى موقف محرج ومقارنة مع الشخص الآخر، لمعرفة أفضل من ارتدى الزى، وفي هذا السياق، أشار تقرير منشور بموقع "insider"، إلى بعض المواقف الطريفة والمحرجة لمشاهير ارتدوا نفس الزي فى مناسبات مختلفة. ارتدت الممثلة جيمي لي كيرتس، بدلة حمراء مع حذاء بكعب عند حضورها إحدى المهرجانات، بينما ارتدى الممثل تيموثي شالاميت بدلة حمراء تشبه بدلة كيرتس مع حذاء رياضى أبيض اللون، عند حضور العرض الأول لفيلم "Beautiful Boy" في بيفرلي هيلز. ارتدت ميجان ماركل دوقة ساسكس السابقة فستان ميدي من رولاند موريت فى إحدى المناسبات، كما ارتدت الممثلة جينيفر غارنر نفس الفستان بممشى المشاهير فى هوليوود. ارتدت المغنية ...المزيد

GMT 18:14 2020 الأربعاء ,20 أيار / مايو

الإمارات تتحرى هلال شوال الجمعة المقبل

GMT 17:52 2020 الجمعة ,10 كانون الثاني / يناير

العسيلي ومصطفى حجاج يتألقان في حفل تخرج "فنون جميلة"

GMT 17:26 2020 الخميس ,23 كانون الثاني / يناير

يوم واحد وتنتهي يسرا اللوزي من تصوير " طاقة حب"

GMT 09:13 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

كيف تدركي أن طفلك يعاني من صعوبات التعلم ؟
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates