كتارا تطلق النسخة الثانية من مهرجان الجاز الأوروبي
آخر تحديث 00:36:03 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"كتارا" تطلق النسخة الثانية من مهرجان الجاز الأوروبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "كتارا" تطلق النسخة الثانية من مهرجان الجاز الأوروبي

الحي الثقافي "كتارا"
الدوحة_ قنا

 أعلنت المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا اليوم، عن برنامج فعاليات مهرجانها للجاز الأوروبي في نسخته الثانية والذي سيمتد من 28 أكتوبر الجاري إلى غاية 1 نوفمبر القادم.
 
جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده كل من الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي المدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا وسفراء ست دول أوروبية معتمدين لدى الدولة هم: السيد إتيان ثيفوز سفير الاتحاد السويسري ، السيد إغناسيو اسكوبار غيريرو، سفير مملكة إسبانيا، السيد غويدو دي سانكتيس، سفير الجمهورية الإيطالية، السيد هانز أودو موزل سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية، السيد اريك شوفيلي، سفير الجمهورية الفرنسية،السيدة سيغليند فيديلي دي كاترانو، القائم بالأعمال في السفارة النمساوية لدى الدولة.

وفي كلمته التي ألقاها بهذه المناسبة، أكد الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي أنّ كتارا تحرص على الانفتاح على مختلف الثقافات والفنون من خلال تنويع فعالياتها وأنشطتها بما يتلاءم مع مختلف الأذواق، مضيفا: "نحن على ثقة بأنّ هذا المهرجان سيكون فرصة رائعة يتعرف من خلالها الجمهور على موسيقى الجاز التي  تستوعب مختلف الأذواق والمشاعر الإنسانية".

وأوضح أن كتارا بوصفها ملتقى الثقافات والشعوب تعمل على تسليط الضوء على الثقافة الموسيقية بكافة أنواعها كلغة إنسانية لا حدود لها تسعى من خلالها إلى مدّ جسور التواصل وتعزيز الشراكات الثقافية"، مشيدا بما حققه المهرجان العام الماضي من نجاح سواء من حيث العروض أو الورش التي قُدمت أو من حيث الجمهور الغفير الذي واكبها، متمنيا النجاح للنسخة الحالية، ومتقدما بالشكر لكل السفارات على ما قدمته من جهود ليرى هذا المهرجان النور.

ومن جانبهم، أشاد سفراء الدول الأوروبية الستة الذين حضروا المؤتمر الصحفي، بما بذلته المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا من جهود في تنظيم النسخة الثانية من المهرجان لتكون في ذات المستوى الرفيع الذي لاقته النسخة الأولى السنة الماضية، مؤكدين أنها ملتقى حقيقيا للشعوب والثقافات وهي المكان المناسب لمثل هذه الفعاليات الثقافية التي تجذب إليها جمهورا متنوعا.

وقد أعربوا عن أملهم في أن يجد المهرجان كل الإقبال والنجاح خصوصا وأن الفرق المشاركة ذات صيت عالمي وستقدم أشهر المقطوعات بمشاركة ألمع الفنانين ومن بينهم ماتياس شريفل وفيولا فالب وفرانشيسكو بيرزاتي وإبراهيم معلوف والثلاثي بيل باليستر وألبين برو ألبين أونسومبل وميشيل بورستلاب. يشار إلى أنّ المهرجان سيقام في الساحة الواقعة خلف مبنى رقم 5 في كتارا.

ويتضمن هذا الحدث عروضًا موسيقية مختلفة في فترة المساء، حيث ستقدم كل سفارة من السفارات المشاركة مجموعة واحدة من عازفي الجاز لتمثل بلدها. جدير بالذكر أنّ مهرجان كتارا الثاني للجاز الأوروبي ينظم بالتعاون بين المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا و سفارات سبع دول أوروبية هي (ألمانيا، النمسا، فرنسا، هولندا، إيطاليا، إسبانيا وسويسرا)، وأكاديمية قطر للموسيقى والخطوط الجوية القطرية (الناقل الرسمي للحدث) وFNAC قطر، ومجلس الدفاع الدولي في باريس شريك للسفارة الفرنسية ومعهد جوته بمنطقة الخليج في أبوظبي شريك للسفارة الألمانية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كتارا تطلق النسخة الثانية من مهرجان الجاز الأوروبي كتارا تطلق النسخة الثانية من مهرجان الجاز الأوروبي



سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات

الملكة رانيا تتألّق بإطلالة شرقية خلال احتفال عيد الاستقلال

عمان - صوت الامارات
خطفت الملكة رانيا الأنظار خلال احتفال عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن بإطلالة شرقية راقية، وفي كل عام ولمناسبة عيد استقلال الأردن تتألق الملكة رانيا بإطلالة شرقية بامتياز، تتميّز بالأناقة والرقيّ. سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات الشرقية، وحتى بالتنانير المستوحاة من الأزياء الشرقية، تنجح في كل سنة بأن تختار إطلالة مفعمة بالسحر الشرقي. هذا العام، وبمناسبة عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن، أطلت الملكة رانيا بالقفطان، ونشرت صفحة الملكة على إنستغرام وفيسبوك صور المناسبة التي ظهرت فيها الملكة إلى جانب الملك عبدالله. وتميّز القفطان باللونين الأبيض والأزرق، وبقصة الأكمام الواسعة باللون الأبيض مع التطريزات الناعمة عند الطرف، في حين نسّقت معه حزاماً حددّ خصرها، وزيّنت الطبعات الشرقية التق...المزيد
 صوت الإمارات - اتجاهات أحذية تمنح فساتينك الأناقة في صيف 2020

GMT 14:38 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تساعدك الحظوظ لطرح الأفكار وللمشاركة في مختلف الندوات

GMT 05:59 2020 الجمعة ,22 أيار / مايو

ليفربول يجد بديل أليسون في تركيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates