لجنة التنمية السياحية في محافظة أملج تنظم حفل مهرجان أملج التراثي
آخر تحديث 06:22:20 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

لجنة التنمية السياحية في محافظة أملج تنظم حفل مهرجان أملج التراثي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - لجنة التنمية السياحية في محافظة أملج تنظم حفل مهرجان أملج التراثي

مهرجان أملج التراثي البحري
أملج - واس

نظمت لجنة التنمية السياحية بمحافظة أملج مساء أمس حفل مهرجان أملج التراثي البحري , الذي تشرف عليه الهيئة العامة للسياحة والآثار ممثلة في فرعها بمنطقة تبوك , بحضور محافظ أملج محمد بن عبدالله الرقيب.
وبدأ الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم, ثم ألقى أمين لجنة التنمية السياحية بأملج محمد حامد السناني كلمة أوضح فيها أهمية مشاركة الجميع بالمهرجان وهي تأتي استكمالاً للشراكة المجتمعية والإستراتيجية مع فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بالمنطقة التي تهتم بالمحافظة على التراث ودعم الحرفيين والأسر المنتجة وتشجيعهم لتطوير مشروعاتهم , مبيناً أن المهرجان يهدف إلى خدمة زائريه لما له من أهمية في ربط الجوانب التنموية بالحفاظ على تراث المحافظة وتقديمه للأجيال الناشئة, وذلك من خلال أجنحة الحرف القديمة واليدوية والأسر المنتجة التي تقدم خدماتها طوال أيام المهرجان الخمسة , معرباً عن شكره لكل من أسهم في دعم المهرجان.
بعد ذلك ألقى محافظ أملج كلمة نوه فيها بما تمتلكه محافظة أملج من مقومات سياحية جعلتها إحدى الوجهات السياحية الرئيسية للسياح بالمملكة ودول الخليج , حيث جمعت في مكونها البيئي بين الرمال الذهبية والنفوذ الواسع والجبل وهوائه العليل والبحر وشواطئه وجزره البكر في آن واحد.
وقال : إن الأجمل من هذا كله طيبة أهل أملج وكرمهم وحسن أخلاقهم وهذا يجعل من يأتي إليهم مرة لا بد أن يرجع لهم مرات عدة , مؤكداً أن الجانب السياحي يحظى برعاية ودعم صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك , مشيداً بالجهات المشاركة بالمهرجان.
إثر ذلك شاهد الجميع عرضا عن السياحة بأملج , ثم قدمت فرقة شعبية العديد من الألوان الشعبية التي اشتهرت بها أملج , ثم شارك الجميع في أداء العرضة السعودية .
وفي ختام الحفل قام محافظ أملج بتسليم جوائز سباق القوارب الشراعية الذي أقيم أمس , ثم قام المحافظ وضيوف المهرجان بجولة على المعارض والأجنحة المقامة في حديقة الاحتفالات العامة التي تضم معارض للجهات الحكومية المشاركة وأجنحة للأسر المنتجة والحرفيين بالمحافظة .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لجنة التنمية السياحية في محافظة أملج تنظم حفل مهرجان أملج التراثي لجنة التنمية السياحية في محافظة أملج تنظم حفل مهرجان أملج التراثي



سحرت قلب أمير موناكو الذي تزوجها ومنحها لقب أميرة

إطلالات غريس كيلي الساحرة تُعيدك إلى "العصر الذهبي"

القاهرة - صوت الإمارات
غريس كيلي Grace Kelly لم تكن إنسانة عادية، بل كانت امرأة استثنائية سحرت قلوب الناس بجمالها، بما فيهم قلب أمير موناكو الذي تزوجها وأعطاها لقب أميرة في عام 1956، ولدت عام 1929 بجمال استثنائي، وهذا ما جعلها تدخل مجال التمثيل لتصبح إحدى أشهر ممثلات هوليوود في حقبة الأربعينيات والخسمينيات، كما وملهمة للكثير من الفنانين ومصممي الأزياء، وهي إلى اليوم تُعتبر إحدى أشهر أيقونات الموضة، واطلالاتها الرائعة التي مازالت إلى اليوم تبدو مواكبة لأحدث صيحات الموضة، هي أكبر دليل على ذلك. وإليكِ بعض الأمثلة. اطلالات غريس كيلي التي جعلتها أبرز أيقونات الموضة على مر الزمن: تنسيق أنيق في البنطلون القماشي اعتمدته غريس كيلي: كنا نشاهد  “غريس كيلي” Grace Kelly غالبًا في الاطلالات الرسمية، لكنها كانت تبدو أيضًا غاية في الأناقة، حيث تنسق اطلالات كاجوال م...المزيد

GMT 18:14 2020 الأربعاء ,20 أيار / مايو

الإمارات تتحرى هلال شوال الجمعة المقبل

GMT 17:52 2020 الجمعة ,10 كانون الثاني / يناير

العسيلي ومصطفى حجاج يتألقان في حفل تخرج "فنون جميلة"

GMT 17:26 2020 الخميس ,23 كانون الثاني / يناير

يوم واحد وتنتهي يسرا اللوزي من تصوير " طاقة حب"

GMT 09:13 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

كيف تدركي أن طفلك يعاني من صعوبات التعلم ؟
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates