مؤتمر صحفي لمهرجان منصور بن زايد للخيول العربية
آخر تحديث 01:35:05 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مؤتمر صحفي لمهرجان منصور بن زايد للخيول العربية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مؤتمر صحفي لمهرجان منصور بن زايد للخيول العربية

مهرجان منصور بن زايد للخيول العربية
أبوظبي-وام

مهرجانات

عقدت اللجنة المنظمة للمهرجان العالمي للشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية مؤتمرًا صحافيا بميدان سباق الهجن الغربي بالوثبة لإلقاء الضوء على تقييم النسخة السادسة من المهرجان التي سيسدل الستار عليها يوم الأحد بإقامة الحفل الختامي على مضمار نادي ابوظبي للفروسية.

وتحدث فى المؤتمرالذى نظم امس بحضور 800 ضيف يمثلون جميع القارات كل من سامي البوعينين رئيس الإتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية"إيفهار" وعبد الله المهيري مديرعام إتحاد الهجن وعدنان سلطان النعيمي مديرعام نادي أبوظبي للفروسية ولارا صوايا المديرة التنفيذية لمهرجان الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية وخالد أل حسين ممثل الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة وفاضل المنصوري ممثل مجلس أبوظبي الرياضي وفاطمة النعيمي ممثلة الإتحاد النسائي العام واحمد الفهيم ممثل شركة التطوير السياحي والدكتورة ودودة بدران المديرة العامة لمنظمة المراة العربية ولولوة العوضي عضو مجلس الشورى البحريني ونديم لحد ممثل طيران الإمارات.

و اكد البوعينين أن رؤية الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة بتوجيهاته بإقامة مهرجان سموه العالمي للخيول العربية قد حققت اهدافها ووصلت إلى مراحل متقدمة ويتضح ذلك بحضورهذا العدد والذين يمثلون جميع قارات العالم من المهتمين برياضة الخيل من خبراء ومدربين وفرسان وفارسات في العاصمة ابوظبي لحضور الجولة الختامية من النسخة السادسة لللمهرجان.

كما اشاد بالدور الكبير الذي قامت به الشيخة فاطمة بنت مبارك أم الإمارات " من خلال دعمها للفارسات والفرسان المتدربين على المستوى العالمي من خلال دعمها ورعايتها لبطولة العالم للسيدات التي تحمل اسمها وبطولة العالم لها للفرسان المتدربين واللتين يشارك فيهما نخبة من الفارسات والفرسان يمثلن جميع قارات العالم .

واضاف البوعينين أن إستضافة هذا العدد من الضيوف المهتمين بالخيل العربي من جميع قارات العالم في أبوظبي يعد مفخرة لنا كعرب عامة وللعاصمة أبوظبي خاصة مشيرا الى أن النجاح الذي حققه المهرجان العالمي للشيخ منصور بن زايد وقيامه بدوره في الإرتقاء بالخيل العربي أكسبه سمعة عالمية وهذا ما يثلج صدورنا في الإتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية.

وأكد حرصه على الحضور لفعاليات المهرجان والمؤتمرات التي يشملها والتي كان لها المردود الإيجابي في جميع دول العالم عامة والعربية خاصة فيما يشكل مردوده الإيجابي على الإتحاد الدولي من خلال إكماله النقص الذي كان لدينا كما أسهم في دخول دول كثيرة في عضوية الإتحاد وكان آخرها البرتغال وإيران .

وقال عبد الله المهيري مدير عام إتحاد الإمارات للهجن ان حضور 800 ضيف من جميع قارات العالم يعد وسيلة رائعة للترويج لتراثنا الرياضي الذي يكمل منظومة مهرجان الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية من خلال جولاته المكوكية حول العالم معربا عن شكره للشيخ منصور بن زايد أل نهيان على رعايته لهذا المهرجان وللشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة " أم الإمارات "على دعمها للرياضة النسائية عامة ورياضة الفروسية خاصة مشيدا بجهود اللجنة المنظمة للمهرجان علي المجهود الذي تبذله في نجاح المهرجان .

من جانبه قال عدنان سلطان مديرعام نادي أبوظبي للفروسية أن حضور هذا العدد إلى العاصمة أبوظبي يعد تاكيدا على نجاح المهرجان وإكتسابه سمعته العالمية وتاكيد ان أبوظبي بحق هي عاصمة الخيل العربي في العالم.

واضاف النعيمي أن النادي وبتوجيهات الشيخ منصور بن زايد أكمل إستعداداته بالتنسيق مع اللجنة المنظمة للمهرجان لإستضافة الجولة الختامية للسباقات التي إشتملتها النسخة السادسة كما سيتم تقديم هدايا لجميع الفرسان والفارسات المشاركات في السباقات الختامية .

اما لارا صوايا المدير التنفيذي للمهرجان رئيسة السباقات النسائية والفرسان المبتدئين بالإتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية فقالت أن وجود 800 ضيف من جميع قارات العالم يمثلون خبراء وملاك ومدربين وفرسان وفارسات واخصائيين في ضيافة المهرجان في أبوظبي يؤكد أن العاصمة أبوظبي هي عاصمة الخيل العربي في العالم ووجود هذا العدد ترجمة حقيقية لشعار الختام للنسخة السادسة للمهرجان وهو " عالم واحد و6 قارات في أبوظبي " .

وأكدت ان النجاح الذي حققه المهرجان والطفرة الكبيرة التي تتزايد من عام إلى عام يرجع الفضل فيها لتوجيهات ورعاية ودعم الشيخ منصور بن زايد وترجمة للخطة التي رسمها ونقوم بتنفيذها بدقة وكذلك نتيجة لدعم الشيخة فاطمة بنت مبارك " أم الإمارات " .

وأعلنت أن المهرجان بدء باربعة سباقات في نسخته الاولى وكان يقام في 4 دول وفي النسخة السادسة أرتفع عدد الدول المشاركة في سباقاته إلى 56 دولة واشتمل على 99 سباق وفي النسخة السابعة سيرتفع عدد الدول إلى 57 دولة بمشاركة فارس من باكستان في السباقات إضافة لرفع عدد سباقات الفرسان المتدربين من 4 الى 9 سباقات .

ونبهت الى ان دعوة ضيوف المهرجان لمتابعة سباق للهجن نابع من الحرص على تعريفهم بتراث دولة الإمارات وتمسكهم بماضيهم المجيد بالرغم من الطفرة الحضارية التي تعيشها الدولة لكي ينقلوا ذلك لأهليهم ومعارفهم في دولهم للترويج السياحي للدولة عامة والعاصمة أبوظبي خاصة .

كما نقل خالد آل حسين ممثل الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة تحيات معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع رئيس الهيئة لضيوف المهرجان وتاكيده على حرص حكومة دولة الإمارات على الإهتمام الخاص بالخيل العربي ويتمثل ذلك بمهرجان الشيخ منصور بن زايد العالمي للخيول العربية لدعم منه بالإضافة لرعاية الشيخة فاطمة بنت مبارك " أم الإمارات " ودعمها للرياضة النسائية عامة ورياضة الفروسية خاصة من خلال بطولتي العالم لها للسيدات والفرسان المتدربين وتنظيم مؤتمر"إيرس للفرسان المتدربين ليصبح بحق المهرجان سفير فوق العادة للدولة للتعريف بتراثها وثقافتها الحضارية من خلال حله وترحاله في معظم دول العالم .

وقال ان الضيوف من المهتمين برياضة الخيل من جميع قارات العالم سيكونوا سفراء لدولهم للترويج للدولة .

وأكد فاضل المنصوري ممثل مجلس أبوظبي الرياضي ان الدعم الكبير الذي يوليه الشيخ منصور بن زايد آل نهيان كان له الأثر البارز في اعلاء شأن الخيل العربي وتعزيز حضوره في مختلف المضامير العالمية وصولا لتحقيق النهضة الشاملة التي يشهدها قطاع الفروسية بالوقت الراهن.

كما ثمن الدعم الذي تقدمه الشيخة فاطمة بنت مبارك " ام الامارات" لمسيرة الخيل العربي الأصيل وتبنيها للمبادرات الداعمة للارتقاء بمصافه وحرصها على دعم بطولات وسباقات الفروسية للسيدات الأمر الذي ساهم في تحقيق انجازات ملموسة مؤكدا ان دعم المجلس للمهرجان للعام السادس على التوالي تنطلق من توجيهات الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية رئيس مجلس أبوظبي الرياضي الذي يولي أهمية كبيرة لتعزيز التقدم والنجاح للمهرجان بما يشمله من سباقات وفعاليات منوعة واختتم مشيدا بالجهود الكبيرة التي تقطعها إدارة المهرجان التي تقدم سلسلة سباقات متواصلة تخدم جميع المهتمين برياضة الفروسية على مستوى العالم.

و نيابة عن سعادة نورة السويدي مدير عام الإتحاد النسائي العام رحبت فاطمة النعيمي ممثلة الإتحاد النسائي بضيوف المهرجان ووجهت الشكر إلى الشيخ منصور بن زايد ال نهيان على رعايته للمهرجان كما توجهت بالشكر للشيخة فاطمة بنت مبارك " أم الإمارات " على جهودها الحثيثة ودعمها اللامحدود للرياضة النسائية وتشجيع المرأة من خلال دعمها لهذا المهرجان ورعايتها لبطولة العالم للسيدات التي تحمل اسمها مما كان لذلك الأثر الواضح في تحقيق طفرة واضحة في رياضة الفروسية للسيدات وتفوق فارسات مواطنات وفوزهن بالقاب عالمية في سباقات القدرة العالمية ضمن فعاليات المهرجان .

و أكد كل من أحمد الشامسي ممثل شركة التطوير السياحي ونديم لحد ممثل طيران الإمارات عن حرص المؤسستين على الإستمرار في دعم المهرجان خاصة بعد النجاح الذي حققه في نسخاته السابقة لما قام به من دور إيجابي في دعم الخيل العربي ليستعيد بريقه في العالم فيما أشادت كل من الدكتورة ودودة بدران ولولوة العوضي بدعم الشيخ منصور بن وايد آل نهيان والشيخة فاطمة بنت مبارك لرياضة الفروسية وخاصة الخيل العربي ونوهتا بالسمعة العالمية التي إكتسبها المهرجان من خلال هذا العدد الكبير من الضيوف.

و عقب ختام المؤتمر الصحفي تم إفتتاح خيمة زايد والخيل العربي التي اقامها مهرجان الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي في القرية التراثية بميدان سباقات الهجن الرئيسي بالوثبة بحضور المديرة التنفيذية للمهرجان ومسؤولي الخيمة التي تحكي تاريخ الفروسية وإهتمام القيادة الحكيمة بالخيل العربي بدءا من المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه فيما تضمنت الخيمة صورا لأبرز الخيول العربية.

بعد ذلك توجه الضيوف لقرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة لتناول العشاء بدعوة من اللجنة المنظمة للمهرجان .

و من جانب اخر إنطلقت صباح اليوم في فندق القرم الشرقي جلسات مؤتمر أم الإمارات لمدارس تطوير مهارات المدربين المبتدئين بحضورسامي البوعينين وعارف العواني ولارا صوايا ومبارك النعيمي وعلي موسى الخميري وضيوف المهرجان.

وتحدث فى المؤتمر الذى افتتح وقائعه العواني مبارك النعيمي مثل هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة معربا عن الفخر بتواجد 800 مضيف من جميع قارات العالم في أبوظبي .

وتوجه سامي البوعنين بجزيل الشكر إلى الشيخ منصور بن زايد آل نهيان لهذه الرؤية والفكرة التي تبلورت بدعم الشيخة فاطمة بنت مبارك والتي كنا في حاجة إليها لتدعيم والاهتمام بالفرسان الناشئين مشيرا الى الحاجة إلى مثل هذه المؤتمرات العالمية حيث يحظي هذا المؤتمر بوجود خبراء في صناعة الخيل يعنون بأمر صغار الفرسان الناشئين والطموحين ووصول هذه المرحلة في التطور.

وانطلقت أولى جلسات المؤتمر بندوة حول الفرسان والتدريب في جميع أنحاء العالم والوقاية من حوادث السباق وأدار الجلسة ليزا برايس بمشاركة نخبة من المختصين.

وتحدث المؤتمرون عن عملية تحضير الفرسان وتطوير مهاراتهم فيما كان هناك فارق بسيط بين المدارس في عملية الأسلوب ولكن عامة الاتجاه واحد من خلال بداية الفارس في سن 15 عاما وتخرجه بعد سنتين.

وناقشت الجلسة الثانية موضوع كيفية الإرتقاء بمستوى الفرسان المتدربين والوصول بهم للقمة وادارت الجلسة سوزانا سانتسون وشارك فيها نخبة من المختصين وتم خلالها استعراض أفضل السبل للتدريب للوصول بالفرسان للقمة .

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مؤتمر صحفي لمهرجان منصور بن زايد للخيول العربية مؤتمر صحفي لمهرجان منصور بن زايد للخيول العربية



مما يضعهم فى موقف محرج ومقارنة مع الشخص الآخر

مشاهير بنفس الأزياء في مناسبات مختلفة ميغان ماركل أبرزهم

لندن - صوت الإمارات
يحرص المشاهير بالحصول على إطلالة فريدة أمام عدسات كاميرات المصورين، لكن أحياناً يخونهم الحظ ليتفاجئوا بارتداء أحد الحضور نفس الملابس، مما يضعهم فى موقف محرج ومقارنة مع الشخص الآخر، لمعرفة أفضل من ارتدى الزى، وفي هذا السياق، أشار تقرير منشور بموقع "insider"، إلى بعض المواقف الطريفة والمحرجة لمشاهير ارتدوا نفس الزي فى مناسبات مختلفة. ارتدت الممثلة جيمي لي كيرتس، بدلة حمراء مع حذاء بكعب عند حضورها إحدى المهرجانات، بينما ارتدى الممثل تيموثي شالاميت بدلة حمراء تشبه بدلة كيرتس مع حذاء رياضى أبيض اللون، عند حضور العرض الأول لفيلم "Beautiful Boy" في بيفرلي هيلز. ارتدت ميجان ماركل دوقة ساسكس السابقة فستان ميدي من رولاند موريت فى إحدى المناسبات، كما ارتدت الممثلة جينيفر غارنر نفس الفستان بممشى المشاهير فى هوليوود. ارتدت المغنية ...المزيد

GMT 18:14 2020 الأربعاء ,20 أيار / مايو

الإمارات تتحرى هلال شوال الجمعة المقبل

GMT 17:52 2020 الجمعة ,10 كانون الثاني / يناير

العسيلي ومصطفى حجاج يتألقان في حفل تخرج "فنون جميلة"

GMT 17:26 2020 الخميس ,23 كانون الثاني / يناير

يوم واحد وتنتهي يسرا اللوزي من تصوير " طاقة حب"

GMT 09:13 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

كيف تدركي أن طفلك يعاني من صعوبات التعلم ؟
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates