مجموعة متنوعة من الأنشطة الثقافية في مهرجان خان الإبداع
آخر تحديث 04:08:28 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مجموعة متنوعة من الأنشطة الثقافية في مهرجان خان الإبداع

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مجموعة متنوعة من الأنشطة الثقافية في مهرجان خان الإبداع

قصر 6 أكتوبر الفني
القاهرة - أ ش أ

يفتتح الكاتب المسرحي محمد عبد الحافظ ناصف رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، يرافقه الشاعر أشرف عامر رئيس الإدارة المركزية للدراسات والبحوث، وسالم الشربيني مدير عام الإدارة العامة للقصور المتخصصة، وعدد من قيادات الهيئة مهرجان خان الإبداع الذي يقيمه قصر الإبداع الفني بـ 6 أكتوبر خلال الفترة من 24- 28 مايو الجاري.

تتضمن مراسم الافتتاح بمقر القصر يوم 24 مايو الجاري الساعة السابعة مساء افتتاح معارض "فن الخيامية وفن التطعيم بالصدف والنقش على النحاس والزجاج المعشق والنسيج المرسم والجوبلان والكليم والخزف والفخار والخط العربي والأرابيسك والأزياء الشعبية وفن المكرمية" ومعرض منتجات الجمعيات الأهلية ومعرض كتب من دور النشر المصرية ويعقب ذلك إلقاء كلمات لرئيس الهيئة وقياداتها ثم يقام عرض فني موسيقي غنائي لفرقة قصور الثقافة لأغاني الشباب.

يقام حفل توقيع لإصدارات الهيئة العامة لقصور الثقافة في اليوم الثاني 25 مايو ويعقبه ندوة بعنوان "نحو إستراتيجية ثقافية واقتصادية للحرف في مصر" بمشاركة د.إيمان مهران والفنان عز الدين نجيب، ويديرها طلعت رضوان ويختتم اليوم بعرض فني لفرقة الفنون الشعبية.

يقام حفل توقيع ومناقشة كتاب لأحد الدور الخاصة والأهلية في اليوم الثالث 26 مايو الساعة السابعة مساء ثم يقام عرض فني لفرقة النيل للآلات الشعبية، وفي اليوم الرابع للمهرجان 27 مايو الجاري تقام ندوة بعنوان "وقائع النشر المؤسسي والأهلي في مصر" بمشاركة بثينة الناصري مصطفى عبد المعطي ويديرها خالد إبراهيم، ثم يقام حفل توقيع ومناقشة كتاب لأحد دور النشر يعقبه عرض فني لفرقة النيل للآلات الشعبية.

ويختتم المهرجان يوم 28 مايو الجاري بحفل توقيع ومناقشة كتاب لأحد دور النشر، يعقبه ندوة بعنوان "معوقات تسويق وتنمية الحرف التقليدية في مصر" يلقيها طلبة عبد الغني وهلال السمان وناصف خلاف ومحمد الطوبجي، تديرها د.منى العيسوي، وفي الختام يقام حفل فني لفرقة التنورة للفنون الشعبية.

طوال أيام المهرجان تقام ورش يومية من الساعة العاشرة صباحا بمقر القصر تتضمن ورش "زجاج معشق وفن الخيامية وجوبلان وفن تطعيم بالصدف" بالإضافة لورش حصير مرسم من قصر الشرفا للحرف البيئية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجموعة متنوعة من الأنشطة الثقافية في مهرجان خان الإبداع مجموعة متنوعة من الأنشطة الثقافية في مهرجان خان الإبداع



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates