محافظ جدة يزور فعاليات مهرجان كنا كدة في نسختة الـ2
آخر تحديث 10:08:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

محافظ جدة يزور فعاليات مهرجان "كنا كدة" في نسختة الـ2

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محافظ جدة يزور فعاليات مهرجان "كنا كدة" في نسختة الـ2

فعاليات المهرجان
جدة - واس

زار صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة رئيس اللجنة العليا لمهرجان جدة التاريخية مساء الإثنين فعاليات المهرجان "كنا كدا " في نسخته الثانية.

واطلع سموه على جدة التاريخية ذات الموروث الحضاري والثقافي والإنساني، ووقف سموه عند أكثر من محطة يتحدث مع الزوار الذين أتوا لزيارة المهرجان ، و تجول سموه في العديد من حارات جدة التاريخية وهي تضج بأصوات الباعة وحاملي (الأتاريك) والقناديل التي كانت تضاء بها أزقتها في حارات" اليمن والشام ومظلوم والبحر " ، وشاهد المحلات التي تعرض الحرف والمشغولات اليدوية والتراثية.

وشارك سمو محافظ جدة الأطفال في مشاهدة إحدى العروض التي يقدمها مسرح الطفل الذي تشرف عليه وزارة الثقافة والإعلام، كما تناول سموه القهوة العربية مع زوار المهرجان في الركن المخصص لها في شارع قابل، وشاهد سموه مسيرة استقبال الحجاج بعد أدائهم فريضة الحج والأهازيج التي يصدح بها أهالي جدة التاريخية في هذه المناسبة.

وتوقف سمو الأمير مشعل بن ماجد عند عدد من الشباب الرسامين المشاركين في المهرجان واستمع إلى شرح عن الصور المعروضة، مبديا سموه إعجابه بما شاهده من أعمال فنية جميلة تعكس كفاءة الشباب السعودي في المجالات كافة.

وقام سموه خلال الزيارة بجولة في جناح جامعة الملك عبدالعزيز، واستمع إلى شرح عن الجناح الذي اشتمل على نسخ من بعض المطبوعات والوثائق القديمة في التاريخ الإسلامي وبعض الأجهزة التي كانت تستخدمها بعض الكليات في الجامعة وقت إنشائها.

وشملت زيارة سموه للمنطقة التاريخية أحد المنازل القديمة وشاهد أركان المنزل والمجالس المخصصة لاستقبال الضيوف والغرف الأخرى إلى جانب المعرض الذي خصصه ملاك المنزل لتاريخ الصحف السعودية وإصدارتها القديمة.

والتقطت الصور التذكارية لسمو محافظ جدة مع عدد من زوار المهرجان و ذوي الاحتياجات الخاصة.

وقال سمو محافظ جدة في تصريح صحفي عقب الزيارة " جدة التاريخية تحتاج إلى التفاته كاملة من كل الناس ليس من المسؤولين فقط .. لأن هذا التراث تراث إنساني عظيم ولابد أن نحافظ عليه جميعاً، وأتمنى إن شاء الله أن كل زوارنا يستمتعون معنا في الأيام القادمة".

وأضاف سموه : جدة التاريخية الآن في فترة الجذب وفترة إعادة الترميم ، ولا بد أن تنتعش وتعمل على مدار العام وليس في المهرجانات فقط.

وقدم سموه في ختام تصريحه شكره لجميع العاملين والرعاة ومختلف وسائل الإعلام على تغطيتهم للفعاليات أولا بأول ونقل صورة واقعية لمنطقة الفعاليات والمنطقة التاريخية، كما وجه سموه شكره لجميع المشاركين ورجال الأمن والدفاع المدني والمنظمين.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محافظ جدة يزور فعاليات مهرجان كنا كدة في نسختة الـ2 محافظ جدة يزور فعاليات مهرجان كنا كدة في نسختة الـ2



ظهرت بجاكيت من قماش التويد من تصميم "هيوغو بوس"

إليكِ أجمل إطلالات ملكة إسبانيا أثناء فترة "الحجر المنزلي"

مدريد - صوت الامارات
تشتهر اطلالات الملكة ليتيزيا بالرقي والاناقة،  التي تخطف بها الأنظار في كل المناسبات التي تشارك فيها، وفيروس كورونا لم يمنع ملكة إسبانيا من أن تتألق بتصاميم كلاسيكية وعملية خلال نشاطاتها في الفترة الأخيرة خصوصاً مع بدء التخفيف من الإجراءات المشددة التي اتخذتها البلدان حول العالم وبدء عودة الحياة الى ما يشبه طبيعتها وبشكل تدريجيّ، وفيما يلي هي تعرض اجمل اطلالات الملكة ليتيزيا في فترة الحجر المنزلي. الملكة ليتيزيا تعشق تصميم البدلة التي تختارها في عدد من المناسبات. وفيما كانت تختار البدلة بالألوان مثل الأحمر والزهري، تميل في الفترة الأخيرة إنتقاء أزياء بدرجات ألوان كلاسيكية أكثر مثل الأسود والرمادي والأبيض. تألقت الملكة ليتيزيا ببدلة كلاسيكية من مجموعة Hugo Boss، كما خطفت الأنظار بعدد من تصاميم البلايزر، واحدة ...المزيد
 صوت الإمارات - تعرف على أفضل المعالم في ألبانيا واحظى بعطلة رائعة

GMT 03:59 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تعرف على أروع المناطق الطبيعية حول العالم
 صوت الإمارات - تعرف على أروع المناطق الطبيعية حول العالم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates