مركز وزارة الثقافة في أم القيوين ينظم مهرجان القراءة للأطفال
آخر تحديث 23:33:19 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مركز وزارة الثقافة في أم القيوين ينظم مهرجان القراءة للأطفال

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مركز وزارة الثقافة في أم القيوين ينظم مهرجان القراءة للأطفال

مهرجان القراءة للأطفال
أم القيوين-وام

نظم مركز وزارة الثقافة و الشباب وتنمية المجتمع بأم القيوين مساء أمس بحديقة الشيخ زايد مهرجان القراءة للأطفال تحت شعار "نحو جيل قارئ ".

إفتتح المهرجان سلطان الخرجي مستشار وزير الصحة وعبدالله علي بوعصيبة مدير المركز الثقافي بأم القيوين وعدد من موظفي المؤسسات الاتحادية و المحلية بالإمارة.

و شملت فعاليات المهرجان مشاركات واسعة من قبل المؤسسات الثقافية الذين إحفتوا وقدموا ورشا ثقافية متنوعة كورشة القراءة وورشة القصة المصورة إضافة إلى ورش للخط العربي والتعرف على أنواع الخطوط العربية وتعليم الأطفال كيفية كتابتها .

وقدمت إدارة مكتبة ثقافة بلا حدود المكتبة المتنقلة التي حازت على إعجاب الأطفال لما تمتلكه من معارف ومعلومات قيمة من خلال الكتب الموجودة فيها .

وشارك مركز الحمرية للفنون من خلال تنظيم عدة ورش فنية للأطفال كورشة النحت بالصلصال إلى جانب جمعية توعية ورعاية الأحداث بدبي والجمعية النسائية بأم القيوين اللتين قدمتا قصصا مصورة وإهداءات لزوار و المشاركين من الأطفال.

وشملت فعاليات المهرجان مسابقات ثقافية للأطفال وفقرة الحكواتي ومسرح العرائس وورشة الرسم و التلوين ووجود شخصيات حمد وميرة التابعة لوزارة الثقافة .

و أكد عبدالله علي بوعصيبة مدير مركز وزارة الثقافة و الشباب وتنمية المجتمع بأم القيوين أهمية تشجيع القراءة التي ركز وشدد عليها ديننا الاسلامي .. وأشار إلى أن الهدف من إقامة المهرجان ترسيخ مفهوم القراءة وإعلاء الوعي الثقافي لدى مختلف أفراد المجتمع حيث أن الثقافة جزء لا يتجزأ من حياة الفرد و أن عليه الاطلاع على مختلف المعارف التي تنمى قدراته الذهنية و الإدراكية .. وأضاف أن وزارة الثقافة و الشباب وتنمية المجتمع تهتم بنشر الوعي الثقافي لمختلف أفراد المجتمع من خلال المبادرات و الجوائز و الفعاليات التي تطلقها .

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مركز وزارة الثقافة في أم القيوين ينظم مهرجان القراءة للأطفال مركز وزارة الثقافة في أم القيوين ينظم مهرجان القراءة للأطفال



أناقة لافتة للنجمات في حفل "غولدن غلوب" الافتراضي

القاهرة- صوت الإمارات
البساط الأحمر لحفل غولدن غلوب بنسخته الـ78 بدا مختلفاً هذا العام في ظل قواعد التباعد الاجتماعي، ولكن ذلك لم يمنع النجمات العالميّات من التألّق بإطلالات لافتة ندعوكم للتعرّف على أكثرها أناقة فيما يلي.يُعتبر حفل Golden Globes Awards الحدث السنوي المنتظر في عالم السينما والتلفزيون، ورغم تقديمه بنسخة افتراضيّة هذا العام إلا أن بساطه الأحمر تزيّن كالعادة بمجموعة من الإطلالات الأنيقة.- ظهرت النجمة المكسيكيّة ذات الأصول اللبنانيّة، سلمى حايك، على البساط الأحمر برفقة النجم الأميركي ستيرلنغ كاي براون. وهي تألّقت للمناسبة بثوب من الحرير الأحمر بكتف واحدة حمل توقيع دار Alexander McQueen.- اختارت النجمة مارغو روبي إطلالة أنثويّة ذات طابع عصري من توقيع دار Chanel. وقد تميّز ثوبها المونوكرومي بالكشاكش المتعددة التي زيّنته وبحزام من الجلد الأسود حدّد الخص...المزيد

GMT 05:31 2021 السبت ,20 شباط / فبراير

مدرب يوفنتوس يعرب عن غضبه من هدف الـ"63 ثانية"

GMT 05:56 2021 السبت ,20 شباط / فبراير

زيدان يعلق على تألق الثنائي مبابي وهالاند

GMT 11:38 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

شؤونك المالية والمادية تسير بشكل حسن

GMT 11:24 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الجدي الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 12:39 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الحمل الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 18:53 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates