مزج بين الجاز و القناوة و الغناء العيساوي في مهرجان ديما جاز
آخر تحديث 10:17:19 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مزج بين الجاز و القناوة و الغناء العيساوي في مهرجان ديما جاز

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مزج بين الجاز و القناوة و الغناء العيساوي في مهرجان ديما جاز

المهرجان الدولي ديما جاز
قسنطينة - و.أ.ج

افتتحت الطبعة الثالثة عشر للمهرجان الدولي ديما جاز سهرة أمس الجمعة بقاعة العروض الكبرى أحمد باي بقسنطينة بحفل مزج بين الجاز و القناوة و الغناء العيساوي. 

واستهلت الحفل الفرقة الجزائري لكريم زياد رفقة فرقة العيساوة أحمد بن خلاف اهتزت لها أركان القاعة من خلال جمهور لم يملك نفسه.

وعلى وقع الباتري و القيتار و البندير و المزمار و في جو حماسي تألقت الفرقتان بأدائهما تارة على إيقاع البندير و تارة أخرى على أثير الباتري أمام جمهور متعطش لمثل هذه العروض.

ففي الجزء الأول من السهرة ألهب كريم زياد و فرقته القاعة من خلال أغاني تكريما للفقيد عزيز جمام الذي رحل منذ 10 سنوات و أحد الأعضاء المؤسسين لجمعية ليما الذي أنشأت ديما جاز.

و بموهبة و تحكم جلي أدت هذه الفرقة عديد المقاطع من بينها "إنصراف" و "زيغ زاغ" و "سطايج" التي يعشقها الجمهور و يحفظها عن ظهر قلب.

وواصلت فرقة كريم زياد بين إيقاع و آخر من الجاز إلى القناوي من خلال مزج موسيقي بين الشرقي و الغربي على وقع تصفيقات حارة منبعثة من كامل أرجاء القاعة.

كما أن الظهور "المتاخر" على الركح للمغربي حسان بسو رفقة القمبر و كريم على الباتري ذكر الجميع بأن وقت النوم لم يحن بعد و أعطى جرعة أخرى للحرارة و الحماس داخل القاعة. 

وفي ندوة صحفية نظمت عقب الحفل أكد كريم أن "الفكرة المذهلة" لإدراج الغناء العيساوي قد جاء بها محافظ المهرجان زوبير بوزيد.

للإشارة، فإن الطبعة الثالثة عشر للمهرجان الدولي ديما جاز المخصصة هذه السنة لفلسطين التي حضر وفد عنها حفل الافتتاح ستتواصل إلى غاية 3 ديسمبر المقبل من خلال ألفا بلوندي و تشاينا موزس (ابنة دي دي بريدجواتر) و بيلي كوبهام كوينتت و الفلسطيني ثامر أبو غزالة و الفرقة الكولومبية كومبيا يا و المجموعة البريطانية إنكونييتو. 

كما أن مهرجان ديما جاز الذي اختير له هذه السنة عنوان "قسنطينة عاصمة الثقافة العربية لعام 2015" مخصص لعزيز جمام و تجري فعالياته بقاعة العروض الكبرى أحمد باي ما يعطي لهذه التظاهرة الفنية حسبما أجمعت عليه آراء المتتبعين بعدا آخر و ذلك بالنظر إلى رحابتها و ملاءمتها لاحتضان مهرجانات بهذا الحجم. 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مزج بين الجاز و القناوة و الغناء العيساوي في مهرجان ديما جاز مزج بين الجاز و القناوة و الغناء العيساوي في مهرجان ديما جاز



سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات

الملكة رانيا تتألّق بإطلالة شرقية خلال احتفال عيد الاستقلال

عمان - صوت الامارات
خطفت الملكة رانيا الأنظار خلال احتفال عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن بإطلالة شرقية راقية، وفي كل عام ولمناسبة عيد استقلال الأردن تتألق الملكة رانيا بإطلالة شرقية بامتياز، تتميّز بالأناقة والرقيّ. سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات الشرقية، وحتى بالتنانير المستوحاة من الأزياء الشرقية، تنجح في كل سنة بأن تختار إطلالة مفعمة بالسحر الشرقي. هذا العام، وبمناسبة عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن، أطلت الملكة رانيا بالقفطان، ونشرت صفحة الملكة على إنستغرام وفيسبوك صور المناسبة التي ظهرت فيها الملكة إلى جانب الملك عبدالله. وتميّز القفطان باللونين الأبيض والأزرق، وبقصة الأكمام الواسعة باللون الأبيض مع التطريزات الناعمة عند الطرف، في حين نسّقت معه حزاماً حددّ خصرها، وزيّنت الطبعات الشرقية التق...المزيد
 صوت الإمارات - اتجاهات أحذية تمنح فساتينك الأناقة في صيف 2020

GMT 14:38 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تساعدك الحظوظ لطرح الأفكار وللمشاركة في مختلف الندوات

GMT 05:59 2020 الجمعة ,22 أيار / مايو

ليفربول يجد بديل أليسون في تركيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates