مشاركة كبيرة لفرنسا وايطاليا وآسيا في مهرجان كان
آخر تحديث 06:22:20 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مشاركة كبيرة لفرنسا وايطاليا وآسيا في مهرجان كان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مشاركة كبيرة لفرنسا وايطاليا وآسيا في مهرجان كان

ملصق الدورة ال 68 لمهرجان كان
باريس - اف ب

يتنافس حوالى عشرين فيلما من بيبها "كارول" مع كايت بلانشيت "وجوفينيتسا" مع رايتشل فايس و"ذي لوبستر" مع كولن فاريل و"ذي سي اوف تريز" مع ناومي واتس، للفوز بالسعفة الذهبية في الدورة الثامنة والستين لمهرجان كان الدولي في فرنسا في ايار/مايو المقبل على ما اعلن المنظمون الخميس.

ومن بين الافلام الطويلة الاخرى المشاركة في المسابقة الرسمية بين 13 و24 ايار/مايو " سيكاريو" للكندي دوني فيلنوف من بطولة بينيسيو ديل تورو في دور قاتل مأجور و"شان هي فو رين" للصيني جيا جانكي و "مون روا" للفرنسية مايين و"ميا مدريه" و"يوث" للايطاليين ناني موريتي وبالو سورينتينو.

وتجد فرنسا مع اربعة افلام وايطاليا مع ثلاثة افلام وآسيا، نفسها في موقع جيد  خلافا لاميركا اللاتينية الغائبة عن المنافسة على ما افاد القيمون على المهرجان.

والى جانب "ذي سي اوف تريز" لغاس فان سانت وهي قصة لقاء رجلين في اليابان، تتمثل اميركا الشمالية بفيلم "كارول" لتود هينز الذي يتناول قصة حب بين امرأتين في نيويورك خمسينات القرن الماضي.

وقد اختير ايضا فيلم "ذي اساسين" للتايواني هو هسياو-هسيين الذي يتناول مغامرات امرأة قاتلة في ظل حكم سلالة تانغ.

ومن بين الافلام الفرنسية المشاركة، "ديبان" (عنوان موقت) وهو دراما على خلفية صدام الثقاقات  للفرنسي جاك اوديار و"مارغريت اي جوليان" وهو فيلم حب بين اخ واخته من اخراج فاليري دونزيلي.

وسيعرض فيلم وودي آلن المقبل وفيلم الرسوم المتحركة الجديد من انتاج استديوهات "بيكسار/ديزني والفيلم الاول من اخراج ناتالي بورتمان خارج اطار المسابقة.

واوضح المندوب العام للمهرجان تييري فريمو ان مشاركة وودي آلن
"تشكل عودة المخرج الاميركي الى الاقسام الرسمية للمهرجان اذ انه لم يشارك فيها في افلامه الثلاثة او الاربعة الاخيرة" معربا عن اسفه لانه لم يتمكن من اقناعه من المشاركة في المسابقة الرسمية.

وسبق للمنظمين ان اعلنوا مشاركة فيلم "ماد ماكس: فيوري رود" الجزء الرابع من سلسلة الافلام الذي يأتي بعد ثلاثين عاما على الجزء الثالث. وقد اشتهرت السلسلة بفضل ميل غيبسون. وسيعرض خارج اطار المسابقة ايضا.

وكذلك الامر بالنسبة لفيلم استديوهات بيكسار/ديزني" الجديد بعنوان "فايس فيرسا" من اخراج بيت دوكتر ورونالدو ديل كارمن. وكان فيلم اخر للاستديوهات نفسها بعنوان "أب" قد افتتح المهرجان العام 2009.

ويعرض المهرجان ايضا هذه السنة الفيلم الاول من اخراج الممثلة الاميركية ناتالي بورتمان المقتبس عن رواية الكاتب الاسرائيلي عاموس اوز "قصة حب وظلمات".

والرواية التي ترجمت من العبرية الى 28 لغة ، تروي قصة عائلة عاموس اوز ومن بينها انتحار والدته وهو في سن الثانية عشرة. وتقوم ناتالي بورتمان (32 عاما) بدور والدة الكاتب.

ومن الافلام الاخرى التي تعرض خارج اطار المسابقة "أسفالت" لسامويل بن شتريت و"اوكا" لسليمان سيسيه و"امنيجيا" لباربيت شرودر.

وسبق ان اعلن منظمو المهرجان ان فيلم "لا تيت اوت" للمخرجة ايمانويل باركو وبطولة كاترين دونوف سيفتتح الدورة الثامنة والستين للمهرجان.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مشاركة كبيرة لفرنسا وايطاليا وآسيا في مهرجان كان مشاركة كبيرة لفرنسا وايطاليا وآسيا في مهرجان كان



سحرت قلب أمير موناكو الذي تزوجها ومنحها لقب أميرة

إطلالات غريس كيلي الساحرة تُعيدك إلى "العصر الذهبي"

القاهرة - صوت الإمارات
غريس كيلي Grace Kelly لم تكن إنسانة عادية، بل كانت امرأة استثنائية سحرت قلوب الناس بجمالها، بما فيهم قلب أمير موناكو الذي تزوجها وأعطاها لقب أميرة في عام 1956، ولدت عام 1929 بجمال استثنائي، وهذا ما جعلها تدخل مجال التمثيل لتصبح إحدى أشهر ممثلات هوليوود في حقبة الأربعينيات والخسمينيات، كما وملهمة للكثير من الفنانين ومصممي الأزياء، وهي إلى اليوم تُعتبر إحدى أشهر أيقونات الموضة، واطلالاتها الرائعة التي مازالت إلى اليوم تبدو مواكبة لأحدث صيحات الموضة، هي أكبر دليل على ذلك. وإليكِ بعض الأمثلة. اطلالات غريس كيلي التي جعلتها أبرز أيقونات الموضة على مر الزمن: تنسيق أنيق في البنطلون القماشي اعتمدته غريس كيلي: كنا نشاهد  “غريس كيلي” Grace Kelly غالبًا في الاطلالات الرسمية، لكنها كانت تبدو أيضًا غاية في الأناقة، حيث تنسق اطلالات كاجوال م...المزيد

GMT 18:14 2020 الأربعاء ,20 أيار / مايو

الإمارات تتحرى هلال شوال الجمعة المقبل

GMT 17:52 2020 الجمعة ,10 كانون الثاني / يناير

العسيلي ومصطفى حجاج يتألقان في حفل تخرج "فنون جميلة"

GMT 17:26 2020 الخميس ,23 كانون الثاني / يناير

يوم واحد وتنتهي يسرا اللوزي من تصوير " طاقة حب"

GMT 09:13 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

كيف تدركي أن طفلك يعاني من صعوبات التعلم ؟
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates