مشروع الغدير يشارك فـي مهرجان قصر الحصـن التراثـي
آخر تحديث 14:43:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مشروع الغدير يشارك فـي مهرجان قصر الحصـن التراثـي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مشروع الغدير يشارك فـي مهرجان قصر الحصـن التراثـي

مهرجان قصر الحصـن التراثـي
أبوظبي ـ وام

شارك " مشروع الغدير " الذي يعمل تحت مظلة هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مؤخرا بجناح تراثي في فعاليات مهرجان قصر الحصن التراثي في دورته الثالثة بأبوظبي .

ويعرض جناح مشروع الغدير مشغولات تراثية متنوعة لعدد من المواطنات المنتسبات للمشروع واللاتي يقمن بتصنيع المشغولات اليدوية التراثية الإماراتية المتميزة التي تعبر عن أصالة مجتمع الإمارات وإبداعات المرأة الإماراتية في تطويع الخامات المحلية وإنتاج المشغولات التراثية اليدوية التي تعكس تمسك أبناء وبنات الإمارات بتراث الآباء والأجداد.

وأشارت ناعمة عبد الرحمن المنصوري مديرة مشروع الغدير إلى أن مشاركة الغدير في مهرجان قصر الحصن التراثي تترجم اهتمام الإدارة العليا للهلال الأحمر بالأنشطة والفعاليات المختلفة التي يتم تنظيمها داخل الدولة وعلى وجه الخصوص الأنشطة التراثية المحلية مما يحفز القائمين على مشروع الغدير والمنتسبات إليه على المشاركة في تلك الفعاليات التي تتحدث عن تراث دولة الإمارات العربية المتحدة والمهرجانات التي تهتم بالعادات والتقاليد .

وأوضحت أن من واجبنا دعم مثل هذه الأنشطة التراثية بالمشاركة المتميزة والحضور الدائم خلال انعقاد فترة الفعاليات والأنشطة المصاحبة لها ومن أجل دعم ومساعدة المواطنات والأسر الفقيرة بالمجتمع المحلي .

وذكرت أن المشروع يمثل مبادرة رائدة لدعم شرائح معينة من السيدات المواطنات يتم تدريبهن على تصنيع المنتجات التراثية المحلية وتوليهن الهيئة اهتماما خاصا بهدف مساعدتهن لاكتساب الخبرات اللازمة لتصنيع منتجات تراثية محلية تتميز بالأصالة وتعبر عن روح التاريخ العريق للإمارات ومضاعفة دخلهن المالي .. كما تتميز هذه المنتجات بطابع محلي خالص حيث تصنع المنتجات التراثية من خامات محلية تجسد الهوية الثقافية والفنية للإمارات وتراثها العريق كسعف النخيل وخشب الأشجار المحلية والخيوط والأقمشة وأدوات حفظ البخور والعطور والعود ..ويتم عرضها بصفة مستمرة في المهرجانات التراثية التي تحيي ذاكرة شعب الإمارات وتنمي روح الانتماء والولاء لهذا الوطن وقيادته الرشيدة وتجذب أنظار المهتمين بالتراث الشعبي ومكوناته ومنتجاته المختلفة.

وأكدت مديرة مشروع الغدير أن منتجات المنتسبات للمشروع التي تعرض من خلال مهرجان قصر الحصن التراثي تتمثل في المشغولات اليدوية التراثية كإنتاج سلال التمور وأطقم القهوة الإماراتية وأطقم العود ..ويتولي الهلال الأحمر الترويج لهذه المنتجات بمشاركة المشروع في المهرجانات التراثية أو عبر الاتفاقيات المشتركة مع بعض شركات الطيران بالدولة ..ويدعم العائد من ريعها الأسر المواطنة محدودة الدخل ..ويعمل على إيجاد مصدر دخل ثابت لهن للنهوض بوضعهن الاقتصادي وتحسين مستوى معيشتهن بالإضافة إلى المحافظة على تقاليد وتراث الإمارات العريق من خلال إنتاج منتج يدوي مصنوع بأيد إماراتية.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مشروع الغدير يشارك فـي مهرجان قصر الحصـن التراثـي مشروع الغدير يشارك فـي مهرجان قصر الحصـن التراثـي



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:15 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

"البوطينة" العملاق أسرع حاسوب في الإمارات

GMT 13:50 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

غوغل تطلق ميزة Fast Pair للربط بين أجهزة أندرويد المختلفة

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 17:52 2019 السبت ,09 شباط / فبراير

تجهيزات فريدة لقاعات الأفراح تخطف الأنظار

GMT 10:21 2014 الأربعاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

كوريا الجنوبية تفوز في أولمبياد علم الفلك الدولية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates